كيلوابترا
كيلوابترا
انا مع الخت المتغلية كلامك 100/100
bent_jeddah_alcool
bent_jeddah_alcool
دانة نجد
انا الي مح انزل مستوايا لكي لأنك باين عليكي من الطبقة المتدنية من البشر
انتي اصلا باين عليكي انك معقدة و محرومة وحاطة حرك هنا شكله احد قاهرك

من جد الله يعينك
مريييييييييييييييضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
قليل عليكي
عندي اختي دكتورة نفسانية اذا تحبي تتعالجي عندها و مجانا ايش تبغي اكثر
يا ماما انا احب مساعدة البشر الضعاف الي زيك
من جد الله يعنيك و يشفيكي من كل قلبي أدعيلك

و شكرا للباقيات المساندات المؤدابات
malak h
malak h
على الرغم من قدم الموضوع فردي هنا ليس على صاحبة الموضوع الأصلي بل هو للأخت الكريمة bent_jeddah_alcool.. عندما يتعلق الرأي بالدين فلاأظن أنكِ أو غيرك حر . فكل كلمة ننبسها فنحن مؤاخذين عليها .. ولتسألي نفسك عزيزتي أولا .. من الذي فرض الحجاب ؟ ولماذا فُرض الحجاب ؟ وماهي شروط الحجاب حتى أصبح بالشكل التي تراه عيناك ((( الاكياس الزبالة )) ؟؟ من فرض الحجاب ؟ هو ربي وربك ..خالقي وخالقك ..رب الأرباب وملك الملوك {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (59) سورة الأحزاب. فاآية نزلت بالتفصيل والاجمال .. بدأت الأية بالتفصيل لزوجات وبنات الرسول صلى الله عليه وسلم وهن السيدات العفيفات الطاهرات ..أشرف نساء العالمين . وبالاجمال لعموم نساء المؤمنين على سطح الأرض قاطبة . وبهذا فالحكم بالحجاب حكم رباني صالح لكل زمان ومكان منزه عن العيب والخطأ والنقصان. لماذا فُرض الحجاب؟ لأنه عبادة نتعبد بها الى الله تعالى .. وهي مصدر عفتنا وطهارتنا وحيائنا .. نحتجب بها عن الرجال تعبدا لله أولا وأخيرا .. فهي عزتنا نعبد بها الله تعالى رغبة أن نكون من نساء الجنة المتحجبات بأخمرتهن . وفي الحديث " ولنصيفها ( خمارها ) على رأسها خير من الدنيا وما فيها" وعند الإمام أحمد – رحمه الله – " ولنصيف امرأة من الجنة خير من الدنيا ومثلها معها " وعند البزار وابن أبي الدنيا "... ولو أخرجت الحورية نصيفها لكانت الشمس عند حُسنه مثل الفتيلة في الشمس لا ضوء لها ... ".ولن تنال احدانا هذا الشرف وهذه المنزلة العظيمة حتى تحافظ على حجابها كماأمرها ربها جل وعلا وماهي شروط الحجاب حتى أصبح بالشكل التي تراه عيناك ((( الاكياس الزبالة )) ؟؟ امانحن فنراه في أجمل صورة وأحلى حلة .. انها لذة الطاعة تلك التي تحركنا .. والثقة بالنفس ميزة كل نفس مؤمنة لاتهتم لمايُفكر به الغرب او يراه شروط الحجاب الرباني ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : فقد ثبت بالإجماع عند جميع الأئمة ( سواء منهم من يرى أن وجه المرأة عورة كالشافعية و الحنابلة ، و من يرى منهم أنه غير عورة كالحنفية و المالكية ) أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها من ينظر إليها بشهوة . كما أنهم اتفقوا على جواز كشف المرأة وجهها ترخصا وضرورة كتعلم، أو تطبب ، أو عند أداء شهادة ، أو تعامل من شأنه أن يستوجب شهادة . 2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار، لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ] و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر 3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم 4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح5 5ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله صلى الله عليه وسلم : (كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي . أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا . 6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال ، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ، وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان . 7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم . 8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ) و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة . و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري : ( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ، كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ، و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الحاكم: ( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ). و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى : { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } [ النور : 63 ] . ماتسمينه أختي الكريمة تشويها فنحن نسميه جمالالأن من أمرنا به هو مصدر كل جمال سبحانه جل جلاله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
على الرغم من قدم الموضوع فردي هنا ليس على صاحبة الموضوع الأصلي بل هو للأخت...
اثلج الله صدرك بالايمان ورفع رؤسنا بحجابنا وجعل كل كلمه خطتها يداك في موازين حسناتك....

اللهم استرنا بالدنيا والاخره واهدنا واخواتنا يااااارب العالمين...

انا مو متدينه (ياليت!) بس عن جد! اعتز بحجابي وعباءتي اللي عالراس ومايهمني لو العالم كلها قالت كيس زباله او غيرها...ليش؟؟؟ لاني واثقه من نفسي..واعتز بديني وبحجابي و الحمدلله!! واحمد الله الذي فضلني عن كثير من خلقه تفضيلا...