Ycfbiba

Ycfbiba @ycfbiba

عضوة جديدة

اهم اغراض تجهيز حقيبة الولادة👶

الحمل والإنجاب

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || ).push({
google_ad_client: "ca-pub-7187585373104783",
enable_page_level_ads: true
});
</script>






حبيبتي ..
دخلتِ في الشهور الأخيرة للحمل، عليكِ اﻵن الاستعداد لمرحلة الولادة، لذا عليكِ البدء في تحضير حقيبة المستشفي لكِ و لطفلك،
لذا حرصت على جمع معلومات كافية لكِ عن الأشياء التي يجب أن تضعيها في الحقيبة حتي لا تتعرضي لمفاجأت أو مواقف غير متوقعة أثناء الولادة.
حقيبة الولادة
تعد حقيبة الولادة من الأمور المهمة التي تبدأ الحامل بإعدادها في الشهور الأخيرة من الحمل، وذلك تحسباً للولادة في أي وقت، وخصوصاً أنّ بعض السيدات يلدن في موعد سابق للموعد المقرر لهنّ، والكثير من الحوامل يجهلن الأغراض والمحتويات التي يجب توفرها في هذه الحقيبة، وخصوصاً اللواتي لم يلدن من قبل، فلا بد من القول بأن هذه الحقيبة عادةً تتكون من أغراض هامة لكل من: الحامل، والطفل، والمرافق، وعادةً ما يكون الزوج أو الأم، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تجهيز حقيبة الولادة.

أهم 10 أشياء في حقيبة ولادتك:
اختاري
1. بلوزة او روبة واسعة فضفاضة، و يجب أن تختاري مفتوحة حتى تسهل لكِ عملية الرضاعة، مثل التي في الصورة ..
2. بنطلون او سروال قطني مريح و يفضل أن تختاري لون غامق.. ملابس داخلية مريحة لترتديها خلال فترة تواجدك بالمستشفي، واحرصي أن تكو قطنية.. اسبراي التخدير، وتكمن أهميتة في الرش علي المنطقة التي تشعرين بها بالألم و خاصة انه بنسبة كبيرة لن يكون متوفر بالمستشفي.اكيد يباع ..
3. وسادة صغيرة مريحة و ملاءة سرير ، ننصح باستبدال الوسائد و ملاءة السرير الخاصة بكِ بدلا من الخاصة بالمستشفي..تحديدًا إذا كنتِ ستقضين أكثر من يوم بالمستشفي.
4. احضري فوط صحية ، وهناك عدة أنواع متوفرة في الأسواق معدة خصيصا لهذه الفترة (فترة النفاس) بالحجم الكبير . باﻹضافة لحاملات صدر تناسب الرضاعة مثل التي في الصورة .
5. عدد من الملابس الداخلية والتي لا تقل عن أربعة؛ وذلك تحسباً لاتساخها الناجم عن عملية الولادة.
6.فوط للصدر، وذلك لتنشيف المنطقة بعد إرضاع الطفل
7 . كريم مرطب و مسكنات ألم خفيفة.
8 . حذاء مفتوح للحمام، احرصي علي إحضار شبشب او مون توف خفيف يمكنكِ السير به في أرجاء الغرفة و أخر لدخول الحمام.
9. احضري ملابس تناسب رضيعك، بطانية خفيفة/ثقيلة حسب توقيت الولادة، حفاضات لحديثي الولادة، تتينة صغيرة وببرونة.... حلمات سليكون للواتي ليس لديهم الحلمة الكبيرة .. لان سيتعذب ابنها في اجاد الحلمة ..
10.احتياجات وأغراض الرضيع
اثنان من أطقم الملابس الداخلية الكاملة، وذلك لحماية الطفل من التيارات الهوائية. بطانية أو حرام خفيف صيفي، وبطانية إضافية ثقيلة شتوية، ويستخدمان عادةً للف الطفل عندما يخرج من المستشفى أو خارج الغرفة.
كمية من الحفاظات. جوارب. قبعة قطنية ذات قوام خفيف في فصل الصيف، وأخرى من الصوف في فصل الشتاء، وذلك لحماية الطفل من التيارات الهوائية. مريلتان للصدر( رياقات) . شامبو وصابون سائل، وذلك لتحميم الطفل فور ولادته. لوف مصنوعة من الإسفنج خاصة بالطفل. كريمات مرطبة لمنطقة الحفاظ، ويفضل أن تكون مصنوعة من الزنك، إذ إنّها تعلب دوراً كبيراً في حماية جلده من التسلخات الناجمة عن البلل. زجاجة للحليب، وذلك احتياطاً في حال عدم نزول الحليب من الثدي مباشرة في تلك الليلة او بعد غد .
مقعد للسيارة، ويجب تركه في السيارة. كمية من المناشف، وذلك لتنشيف الطفل عند الاستحمام. كريم للجسم، إذ إنّه يحافظ على جلده ناعماً. او زيت الزيتون الحلو والجديد .
طقمين من الملابس الخارجية
الكاميرا، او موبايلك تحتاجين الي توثيق كل مرحلة من مراحل خروج طفلك إلي العالم، كي تبقى الصور تذكار له عند الكبر .. تحديدًا زوجك هو من سيقوم بذلك او العائلة ، لذا ننصحك بإحضار كاميرا لألتقاط صور لكِ و لطفلك بعد الولادة، و يمكنكِ الاستعانة بكاميرا الهاتف اذا لم يكن لديكِ كاميرا.
لا تنسي شاحن الهاتف الخاص بك ، فانت تحتاجي أن تطمئني عائلتك و أصدقائك عليك.
انت في حاجة إلي إحضار فرشة الأسنان الخاصة بكِ و معجون الأسنان ، فرشاة خاصة بالشعر و دبابيس شعر، مع وسائل الاستحمام الخاصة بكِ..وفوطة او أكثر لاستخدامك الشخصي.

حاولي أن تبدئي في تحضير حقيبة الولادة قبل موعد الولادة بفترة مناسبة ، و حاولي وضع قائمة بأهم الأشياء التي تحتجينها حتي لا تغفلي شئ، ااذا نسيت شيئا ما اضيفوه. اخواتي المجربات .. كل واحدة تعطي لنا رايها الخاص وكيف تحدت هذه المرحلة الصعبة وماذا اخذت معها .. كي تفيد الاخريات خاصة الماميز الجدد ..
ربي يرزق كل المحرومات وربي يفتح عليهم ابواب السعادة والامومة .. وربي يرزق الحوامل بوقفة ساهلة ويفرحهم بسلاك الراس وصفة الناس . ماتنسوش حبيباتي كي تدخلي شهرك مباشرة اليك بشرب تيزانة الزبيب .. من اروع مايكون .... ربي معاكم وربي يفرحكم بالي يعيش وتشوفو العين وتفرحو بوليداتكم ربي يهنيكم ويهنينا .. امييين .
0
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️