اياااااااااااا أمه محمد ربنا جل علاه و رسولنا يؤذون من زديق فماذا قدمنا؟؟؟؟

ملتقى الإيمان


استنكار ومناشدات عاجلة بمعاقبة هذا المجرم : مشايخ تحدثوا عن جرم قوله ومحام يوضح طريقة رفع الدعوى




شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ومحاضرات عدد من المشايخ ومواقع الإنترنت خلال الساعات الماضية، موجة غضب عارمة واستنكار عاماً وردود أفعال واسعة شارك فيها مشايخ معروفون ومحامون ومشاهير، بعد التغريدات التي أطلقها كاتب بإحدى الصحف الورقية المحلية، على صفحته في تويتر تطاول فيها على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، في تغريدات أثارت المجتمع بشكل كبير وسط مطالبات ومناشدات بإصدار عقوبات عاجلة على الكاتب الذي حاول استدراك تغريداته بعد الهجوم الكبير على صفحته، مقدماً الاعتذار الذي وصفه الكثيرون بأنه غير كاف.
الكاتب الصحفي تداول عبر تغريداته أحاديث غريبة، منها تشكيكه في وجود الله سبحانه وتعالى بالقول: "لا يستطيع الجزم إلا شخص كلمه أو رآه أو حسّه، وجزمه -لو كان- ليس ملزماً لغيره". كما تطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً: "في يوم مولدك لن أنحني لك لن أقبل يديك سأصافحك مصافحة الند للند، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق ليس أكثر"، وغيرها من الأحاديث التي واجهت موجة غضب عارمة تداولتها المواقع منددة بما جاء فيها ومطالبة بمحاكمة مطلقها.

الكاتب وفي محاولته لاستدراك ما حدث، قال في تغريدة نشرها اليوم: "يا سادة.. أنا رجل مسلم لم أشهد يوماً بغير لا إله إلا الله محمد رسول الله.. وحاشا أن أتعرض لمقام النبي. أخطأت في التعبير وأستغفر الله عن خطئي".

الشيخ الدكتور ناصر العمر، بدأ محاضرته أمس بالبكاء مما شاهده من أحاديث وتطاول من الكاتب، وبعد نوبة من البكاء قال في بداية المحاضرة: "اعذروني أيها الإخوة لا أستطيع أن ألقي درس اليوم، كيف ألقي درس اليوم والله ورسوله يسبان علانية؟"، وقال: "إن ما يحدث سبق وأن حدثت أمور مشابهة له"، مؤكداً أن الجميع يعرف موقفه ومعارضته للغلو ومناداته والعلماء بمنهج الوسطية، مشدداً على أنه ورغم ذلك لن يرضى أن يُسب الله ورسوله علانية، ومن يصمت يعتبر كشاهد الزور.
وأشار الشيخ العمر إلى أنه يجب على كل مسلم عمل ما يستطيع لإنكار ما يحدث عبر الطرق المشروعة، سواء بالبرقيات أو المحاكم. قبل أن يطالب الجهات المعنية وهيئة كبار العلماء والجهات القضائية أن يكون لها موقف صارم، مشدداً على ضرورة أن يرسل الشخص البرقيات للجهات المعنية لإنكار هذا الأمر.

الشيخ الدكتور محمد العريفي علق على بكاء الشيخ العمر قائلاً: "علاقتي بالدكتور ناصر العمر منذ 25 سنة.. وهو جاري في المسكن منذ سنوات.. أول مرة في حياتي أشوفه يبكي".. مستعرضاً فيديو محاضرة الشيخ العمر.
وأضاف في تعليقاته على موضوع الكاتب بالقول: "الكاتب لما تنقص الله ورسوله وفاح عفنُه خاف ثورة الناس فقال: خلاص تبت! إذن سُبّ الحكومة والعن أبو جدها..وإذا زعلوا قل: خلاص تبت.. تظن يفكونك؟".

من جهته، قال الشيخ عبدالعزيز الطريفي: "قرأت كلام الكاتب عن الله ورسوله، وكلامه كفرٌ لا يشك فيه مؤمن، وعقوبته واجبة، وتركه من أعظم المحادة لله ورسوله والإهدار لحدوده"، فيما أعلنت صفحته عن محاضرته اليوم في الرياض بعنوان "تعظيم النبي وحكم التعرض له".

الشيخ عادل الكلباني علق على الموضوع عبر مناقشات في صفحته على تويتر قائلاً: "في رأيي أن احتقار الشاتمين وتجاهلهم أبلغ رد عليهم"، وأضاف: "لا يشتهر شاتم الحبيب بأبي هو وأمي، نفسي فداء لعرضه صلى الله عليه وسلم، إلا قليلاً ثم ما يلبث أن يصبح نسياً منسياً، تأمل: إن شانئك هو الأبتر".

من جانبه، فصّل المحامي سلطان الزاحم طريق مقاضاة الكاتب مشيراً إلى أنه ووفق نظام المرافعات بعد تعديله لا تتوفر صفة إقامة دعوى الحسبة في المواطنين الأفراد، حيث إن الصفة تتوفر في الادعاء العام التي أصبحت فيها الولاية الحقيقية وصاحبة الصفة.

وبيّن أن الادعاء العام يقوم بدوره في فحص الدعوى وعمل اللازم بشأنها إن كانت تستحق الاستمرار بها أو حفظها، مشيراً إلى أن دعاوى تعدي الأفراد على الذات الإلهية أو الرسول صلى الله عليه وسلم والتنقص والتشكيك في القرآن الكريم أو كل ما يخل بالعقيدة، تقدم لولي العهد وزير الداخلية، ويحيلها سموه للتحقيق والادعاء العام، أو تقدم لأمير المنطقة صاحب الولاية المكانية لهذا المتهم (المتطاول على الله والرسول)، حيث يحيلها أمير المنطقة بدوره لفرع الادعاء بالمنطقة، وبعدها يتم استدعاء المتهم ومناقشته في ما صدر منه والتأكد من صدق الدعوى، وأنها غير مضخمة وأنها حقيقية، وإذا كانت تستوجب العقاب أحيلت بلائحة اتهام حسب الاختصاص، فإذا كانت ضمن التعزيرات بلا حد أو قتل تحال للمحكمة الجزئية، أما إذا تضمنت حداً أو قتلاً فتحال للمحكمة العامة.

وكانت "سبق" قد تلقت سيلاً من الشكاوى ومراسلات القراء الذين طالبوا بإعداد تقرير متكامل عن قضية الكاتب الذي تطاول على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، مطالبين بمحاكمته وإعلان ذلك لكي يكون عبره لغيره، كما تضمنت تعليقات قراء "سبق" في تقريرها السابق عن بكاء الشيخ الدكتور ناصر العمر حيال القضية، مطالبات بمقاضاة الكاتب وإشادة بمواقف العلماء تجاهه، إضافة لاستفسارات عن كيفية تقديم الشكاوى.

مواقع الإنترنت شهدت هي الأخرى تداول مقاطع فيديو وصور عنونت بـ "فضائح الكاتب" وتضمنت تغريداته وصوراً له خلال مشاركته في ملتقى المثقفين الأخير.





********



طوام المدعو حمزة كشغري


كما جاءت في تويتر
نعوذ بالله مما قال ونبرأ إلى الله من
هذا الزنديق الفاجر



(١)
تشكيكه في وجود الله تعالى
عندما سأله أحد محاورية
هل تجعل الذات الإلاهية افتراضية وليست قطعية
قال حمزة :لا يستطيع الجزم إلا شخص كلمه أو رآه أو كلمه أو حسه !
وجزمه - لو كان - ليس ملزما لغيره !








(٢) تنقصه لجناب النبي عليه الصلاة والسلام






نقلاً من تغريدات الأخوين الفاضلين : الشيخ سعود الشمري و الأستاذ سلطان الجوفي رئيس تحرير صحيفة النخبة




فأخبرني متى تغضب ... فأخبرني متى تغضب
إذا انتهكت محارمنا .. إذا نسفت معالمنا .. إذا افترست شهامتنا .. إذا ديست كرامتنا .. و لم تغضب فأخبرني متى تغضب ؟
إذا لله .. للاسلام .. للقرآن .. للحرمات .. لم تغضب ، فأخبرني متى تغضب ؟
متى التوحيد في جنبيك ينتصر ؟ متى يُسْتَلُّ هذا الجبن من جنبيك و الخور ؟ متى بركانك الغضبي للحرمات ينفجر ؟ فلا يبقي و لا يذر .. إذا للرسل لم تغضب ..! فأخبرني متى تغضب ؟
فعش فارا و مت أرنب .. إذا المرء هان على نفسه يكون على غيره أهونا ،،


لاعذر لمؤمن أن يسخر من رسول الله
صلى الله عليه وسلم
ويجم ويطرق وفيه عين تطرف
http://youtu.be/KOkzYxgkKUY
منقول للدفاع يتببببببببع..

23
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلع الخرج
دلع الخرج
وزير الثقافة والإعلام يوجه بإيقاف الكاتب
"حمزة كشغري" بسبب تطاوله على الرسول الكريم







لاين نيوز - الرياض

وجه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجه بمنع كاتب تطاول على مقام الرسول الكريم عليه السلام من الكتابة في أي صحيفة أو مجلة سعودية.

مضيفا "سنقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك". وقال الوزير "لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحدٌ خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين".

وكان الكتاب حمزة كشغري قد كتب من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر كلاما أثار الرأي العام باعتباره مسيئا للرسول الكريم عليه السلام.

ومن المنتظر أن يتم التحقيق مع الكاتب، الذي سبق أن بادر أمس بالإعتذار عن خطيئته، موضحا أنه لم يقصد الإساءة. وقد تباينت ردود الأفعال على هذا الإعتذار. لكن الغالبية أشارت إلى أن مثل هذا الإعتذار لا يسقط حق وزارة الثقافة والإعلام في مساءلته واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه. وهو ما أعلن عنه الوزير في تغريدتين على تويتر اليوم.
دلع الخرج
دلع الخرج
(والله لا خير فينا إن مرت هذه القضية بـسلام )



تطاول أحد شرذمة ومثقفي بهو الفنادق على
الله ورسوله جهاراً نهاراً

وأمام أعين ومسامع الجميع ؟؟!




هذا النكرة المنسلخ وهو كاتب في صحيفة البلاد
يدعى حمزة كشغري وأغلب ضلالته نشرها كتغريدات
في حسابه على التويتر ؟؟!!


وفي هذا المقطع تجدون بعض ضلالاته وجرأته
على الله ورسوله



http://www.safeshare.tv/w/jqfbTGHkGA



وهذا رد وموقف وتوجيهات الشيخ ناصر العمر – حفظه الله – في درسه الأسبوعي والذي خصصه الشيخ للنصح والتبيين ولم يتمالك الشيخ نفسه فأجهش بالبكاء - وحق له ذلك – أمام هذه الضلالات وهذه الجرأة والوقاحة وقلة الأدب مع الله ورسوله عليه الصلاة والسلام ؟؟!!



http://www.safeshare.tv/w/cGiDDFkSwI

فلنسمع ولنستمع ولنعمل بنصائح وتوجيهات الشيخ حفظه الله ..


وقد أعد الإخوة شكر الله لهم وجزاهم خير الجزاء هذا الملف والذي نرجو تنزيله ورفعه للقضاة وولاة الأمر ، وفيه صور مثبتة على الكاتب حمزة كاشغري من خلال كتاباته في الموقع الاجتماعي تويتر وغيره , والذي تطاول فيها على رسولنا صلى الله عليه وسلم , وتكلم في أمور أخرى غير ذلك, أغلبها استطاع الإخوة بفضل الله لحاقها من قبل أن يحذفها وحفظوها مصورة .. تجدونها على هذا الرابط



http://sub3.rofof.com/02ufyje6/Dow.html



وهذا هاش تاق - غرفة - في تويتر خصصت
للرد على الرجل وملاحقته :



https://twitter.com/#!/search?q=%23HamzaKashgra


وواضح فيه حمية الناس وغضبهم لجناب
رسول الله صلى الله عليه وسلم .



(والله لا خير فينا إن مرت هذه القضية بـسلام )


دلع الخرج
دلع الخرج
الأوساط السعودية تشن هجوم ضد كاتب البلاد كاشغري
بعد تطاوله على الذات الإلهية والرسول : وخوجه
يعلن توجهه لإيقافه عن الكتابه





الرياض - محمد النادر (حدث)



بعد يومين من إحتدام المناقشات وتمدد موجة الغضب في موقع التواصل الإجتماعي من قبل عدد كبير من المسجلين في الموقع من دعاة وشخصيات معروفة في كافة الأوساط السعودية ضد الكاتب حمزة كاشغري لتطاوله على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم وسخريته من الرسول بعدد من التغريدات المسيئة لسيد الخلق أجمعين.


ومطالبتهم بمحاسبة كاشغري , جاء الرد من هرم الإعلام والثقافة السعودية معالي وزير الثقافة والإعلامة الدكتور عبدالعزيز خوجه بقوله قال "بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد على مقام النبوة بكلام لا يليق"
كاشفاً من خلال صفحته على التويتر عن توجهه بإيقاف الكاتب من النشر في كافة وسائل الإعلام السعودية مع القيام بالإجراءات القانونية حيال ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن حمزة كاشغري وهو كاتب في جريدة البلاد السعودية , ومثقف يدير ديوانية ثقافية مع مجموعة من أقرانه المهتمين في جده حاول إستدراك غلطه من خلال عدد من التغريدات أبدى من خلالها إعتذاره قائلاً و الله لم أكتب ما كتبت إلا بدافع الحب للنبي الأكرم، لكنني اخطأت، و أتمنى أن يغفر الله خطئي، و أن يسامحني كل من شعر بالإساءة وأضاف في تغريدة أخرى قائلاً يا سادة.. أنا رجل مسلم لم أشهد يوما بغير لا إله إلا الله محمد رسول الله.. وحاشا أن أتعرض لمقام النبي. أخطأت في التعبير و أستغفر الله عن خطئي.

إلا أن إعتذاره قوبل بالرفض من قبل زوار صفحته وأنهالوا عليه بالسباب والشتم وطالبو بمحاكمته , وطالبوه شخصياً بمسح تغريداته المسيئة للذات الإلهية وللرسول صلى الله عليه وسلم.
دلع الخرج
دلع الخرج
عاجل لا يحتمل التأخير..شارك في المطالبة
بالقصاص من المدعو حمزة كاشغري



عاجل لا يحتمل التأخير..شارك في المطالبة بالقصاص من المدعو حمزة كاشغري الذي تطاول على جناب النبي صلى الله عليه وسلم بمجموعة تغريدات في حسابه في تويتر ،، فسارع بارسال طلب باسمك إلى "هيئة التحقيق والإدعاء العام" على الرابط التالي:

http://bip.gov.sa/Contactus.aspx

وهذا نص جاهز للإرسال:

معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا يخفي على معاليكم رد الفعل الشعبي على مستوى العالم الاسلامي جميعه عندما تتطاول رسام دينمركي برسوم مسيئة لنبينا صلى الله عليه وسلم وكانت قيادتنا وولاة امورنا نصرهم الله ومن خلفهم الشعب السعودي المسلم الغيورعلى دينه من اول من وقف وانكر وقاطع منتجاتهم مما كان له كبير الاثر بحمدالله وفضله على اقتصادهم ومجتمعهم.


وحيث ان احد الصغار المقيمين على ارضنا وبين ظهرينا قد انكر الله و تتطاول وتعدئ على جناب اشرف خلق الله نبينا صلى الله عليه وسلم و حيث أنكم الجهة الممثلة للشعب السعودي المسلم الابي في الادعاء للمحافظة على مكتسبتنا الوطنية وبمأن عقيدتنا ونبينا اهم من اي مكتسبات مادية فأنا نطالب معاليكم بإقامة الحد الشرعي على المدعو حمزة كاشغري وذلك بعد استفتاء سماحة الوالد مفتي الديار السعودية وان كانت أقوال اهل العلم واضحة وصريحة في من ينكر وجود الله و يتعدئ على جناب نبينا صلى الله عليه وسلم ولا يخفى على معاليكم ان تأخير تنفيذ حد الله بعد صدور فتوى سماحة المفتى ستشجع أمثاله على الخوض والاستهزاء على عقيدتنا ، ووالله ان نبرء اليه مما يقولون
ويعملون ، وكلنا ثقة في غيرتكم على دينه ،،، والله ولي التوفيق.

انضم لمجموعة في الفيس بوك للمطالبة بالقصاص من هذا المجرم:

http://www.facebook.com/groups/211533478943735/


سارع بالنشر لكل من تعرف ..



دلع الخرج
دلع الخرج
حقيقة حمزة كاشغري









بالأمس، إنتشرت هذه الصورة عن المدعو حمزة كاشغري







ثم إعتذاره البارد (كما قال الشيخ ناصر العمر).. فقد قال:







أخطئ التعبير؟!


لعلي أبين لكم أن هذا الرجل لا يحب لا الله ولا رسوله..
فهذا الرجل يكذّب وجود الله (أو يشكك به) و يكذّب القرآن وما جاء فيه!


وقد قمت بجمع ما إستطعت من كلامه داخل التويتر وخارجه كذلك..
بعضه يعود إلى تواريخ تعود إلى قبل سنة و سنتين..


تفضّلوا يا سادة..





----------------





هذا الرجل منذ سنتين كما موضح بالصوره وربما اكثر يمارس التعبير الخاطئ
هذا ما قدرت اضعه والبعض تعالى الله لم اضعه لمشاعركم وتعالى ربنا علو كبيرا ولااود بنشر تغريدات زنديق وهذا الذي يريده حسبنا الله عليه ولانرضى فيه الا حكم ربنا شلت يديه..