ريحة مطررر
ريحة مطررر
سبحان الله أنا كنت أقرأ القران الكريم في رمضان عشان اختمه ولفت نظري كثرة ورود اسم العزيز الحكيم ولاحظت إن الاسمين مرتبطين ببعض قلت سبحان الله ممكن تكون اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب

وذحين لما قريت الموضوع تذكرت


ياعزيز ياحكيم يارب العالمين فرج همي وكل مهموم من المسلمين والمسلمات
الحاكمة 333
الحاكمة 333
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
اجب دعواتي
3afwak yarab
3afwak yarab
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
يا الله ياعزيز ياحكيم يا الله يارب العالمين
ارزقني وارزق كل اخواتي في ملف مجاهدات هرمون اف اس اتش الذرية الصاااالحة يااااااارب
حبر شفاف
حبر شفاف
الله اكبر
وردة شرقية
وردة شرقية
أولا جزمه على أن هذا الدعاء المستجاب فيها نظر لأن تخصيصه هذا بدون دليل يقول ذلك بل هذا مما استنتجه هو والاستنتاج هذا يحتاج دليل
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد
وقال في حديث آخر : من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد



والمعلوم أن الله تعالى يقول ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) فهنا وجه للدعاء بأسمائه

وجاء في السنة أن الدعاء باسم الله الأعظم فيه اجابة للدعاء
فعن بريدة رضي الله عنه ان رسول الله سمع رجلاً يقول : اللهم إني اسالك بأني أشهد أنك انت الله لااله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد . فقال :.( لقد سالت الله تعالى بالاسم الذي اذا سئل به اعطى واذا دعي به اجاب ) وفي رواية :.( لقد سالت الله تعالى باسمه الاعظم ).

وفي حديث آخر : فعن أبي أمامة يرفعه قال: "اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في ثلاث: سورة البقرة وآل عمران وطه" وقال هشام -وهو ابن عمار خطيب دمشق-: أما البقرة فـ ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ) وفي آل عمران: الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وفي طه: وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ




فتقيده بسبع مرات هذا أيضا لا يصح فلم يرد دليل يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم كرروها سبع مرات
قال العلامة الشيخ عبد المحسن العباد :
ولا شك أن خير الدعاء وأحسنه ما جاء منه في الكتاب والسنة المطهرة، وقد جاء الدعاء في ذلك في القرآن عن زكريا عليه الصلاة والسلام في موضعين وعن إبراهيم عليه الصلاة والسلام في موضع واحد، قال الله في دعاء زكريا: ﴿رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء﴾، وقال: ﴿رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين﴾، وقال في دعاء إبراهيم: ﴿رب هب لي من الصالحين﴾، فيدعو المسلم بهذه الأدعية ويكررها لكن بدون التقيد بعدد معين؛ لأن التقييد بالعدد يحتاج إلى دليل

قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
وينبغي التنبه إلى أنه لا يصح دعوة الناس إلى استخدام أذكار معينة لم يرد في السنة تحديدها