السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
"يا مأمن الرجال يا مأمن المية في الغربال"
هذه قصة واقعية نقلتها لكم كما كتبتها صاحبتها ...! نقلتها للعضه يابنات عشان كل وحده تأخذ من زوجها فلوس اللي تكفيها وزياده وخلي التوفير اللي ماله داعي ترى التوفير للزوجه الجيديده نصيحه قبل فوات الاوان ...
دعواتكم لصاحبة القصه .. ولي بصلاح نيتي وذريتي
وتبدأ الرواية
ترددت كثيرا في كتابة احدى هذه القصص لنعتبر منها جميعا ولنعرف قيمة اشياء كثيره لم نعرفها من قبل
تزوجت من قريبي وكان زواج تقليدي جدا كنت بعمر 20 كان اول رجل بحياتي لم اتعرف او اعرف احدا قبله يعني بالمختصر حبيته بجنون
استمرت فترة خطوبتي له سنتين كان يبحث فيها على عمل وساعده بابا في الموضوع
المهم تكلل الزواج بالزغاريد والليالي الملاح ولاول مره اشاهد دموع ابي لفراق لبيتهم
كانت هدية والدي لنا تذاكر سفر شهر العسل في جنيف وباريس
عدنا لارض الوطن وبدا الوجه التاني من سفر وسهر كانت صدماتي متواليه من بنات وجوالات وخلافه
اسامح مره واسكت مره وكل مره يقلب الحق معه
بعد زواج 5 سنوات اتفقنا على السفر لمصر لحاقا باهلي واهله
وكان عندي طفلين المهم تم الحجز وعندما توجهنا للمطار قال انه لن يغادر معنا لان العمله طلبه مازعلت لانه راح يلحق بنا بعد اسبوع
اخرالاسبوع كلمته قال الشغل رسلني دوره للرياض قلت طيب مو مشكله نستنى اسبوع تاني
يوم سفره للرياض اتصل جواله مقفل قلقت مره اعرف الرحله ساعتين
لتاني يوم الجوال مقفل
بابا اتصل على مقر عمله سمع صوته وقفل قالي ماراح للرياض ولاشي استغربت
سرت زي المجنونه ادق على الجوال لحد مارد عليا
هاجمته قال ايوا امس الشبكه معطله {{{ شوفوا الحجج بس
وصاحبي ولده انحرق وقعدت بداله وماطلعت الدوره
وبعد 4 اسابيع وخد وهات وانا على اعصابي قررت اني ارجع
يوم قلتله حجزت وبرجع الثلاثاء قال ليه ارجعوا الاربعاء لسى ماخلصت شغل وبشكات وخرجات قلت خلاص طفشت
على العلم انه كان يوم عيد ميلاده واتصلت عليه وهنيته
وعلى العلم اني اترك حبوب منع الحمل بمصر وقالي لاتتركيها
وعلى العلم انه رجعتي كان فوق خشمه
رجعت جاء لاستقابلنا بالمطار وكان وجهه فاحم غريب لم يحلق ذقنه وكانه مصاب بمرض
ركبنا السياره وفي طريقنا لمكه توقف لشراء الماء من البقاله
حب فضول شغلت المسجل الا صوت شريط زفه ماعرفت اقفله من اللخبطه رجع وسمعه قال الله يهديكي ياست البنات{{{ يداري على موضوعه بالدع عمره ماقالها ... ليه فكيتيه ابغا اسويلك مفاجاه وقلت ليه الشريط قال لانه امس ملكة صاحبي{{{مفاجاه او ملكة صاحبه مو عارفه
رجعنا للبيت وكانه لم يكن فيه احد السرير مرتب والمطبخ وكل الغرف ماعدا الغسيل المكوم
حاولت اجيب اي شغاله تساعدني في غسيل السفر مارضي ابدا استغربت قال ماعندي فلوس قلت اوكي
الشقه التي نسكن فيها من شقق عمارة بابا لم ياخد علينا ايجار حتى نكون انفسنا الله لايخليني منه ياااااارب
المهم نمنا بطريقه غريبه مافي اشتياق مافي اي كلمة حب او شوق
عمله دوامين وكان يرجع بينهم للغداء سابقا بعد رجوعي من السفر لم ياتي وكل مره اجتماع مره غداء عمل وهكذا
استمرينا على التغيب والسهر والحال لمدة شهر
ذهبت احدى المرات لابنة خالي وهو يعلم متى ياتي زوجها ووعدني بالرجوع مبكرا.
________________________________________
اتصل لايرد على جوالاتي اقتربت الساعه على 3 صباحا جاء زوجها اصبح وضعي جدا محرجا وانا اتاسف في الدقيقه الف مره
واصبحت الساعه 6 صباحا وانا اتصل وهو لايرد حى اتصل وقال ان الجوال صامت وانا العب الورق مع الشباب وبعدها صلينا
جاء وكلي اسف من ابنة خالي على الوضع المحرج
عدنا للبيت جاب الفطور وقال حطي السفره وراح تحمم ويصلي قلت مو صليت؟ قال ركعتين لله
المهم فطرنا وكان لم يكن شي لم يكن
مرت الايام حلمت بحلم غريب انه متزوج صارحته به قال انه كابوس
احدى المرات فاض بي الامر اتصلت على خالتي الملتزمه وشكوته لها قالت هو عندي ويشتكي منك تعالوا اليوم عندي لنتفاهم {{{ خطه بين الاتنين
بالمغرب لبست وقال رايحين لعندها وطبعا استقبلتني من الباب على الرغم من كثرة زياراتنا ولكن لاتستقبلنا من الباب لاخذ العبايات مننا لانه البيت بيتنا ولكن المره هادي غير
وجابت كل مكسرات وحلويات البيت وهيا تقول ذوقي اشربي وانا عندي احساس غريب
قلت من ايش يشتكي مني
قالت كيف ايمانك بالله ؟
قلت كيف يعني؟
قالت يعني قوي او ضعيف؟
قلت وليش ضعيف دايما قوي بحول الله
استدرت نحوه وقلت هل ستتزوج ام تزوجت؟؟
قال بكل برود لقد تزوجت عليكي
خالتي توقعت انهياري وبدات الاتصالات من ماما وامه يسالو عني واش سار فيا
سرت كالمحقق اساله كثيره جدا
اش لونها ؟اش اسمها؟ كيف شعرها؟ فين شفتها؟ متى؟ وكيف ؟وليش؟؟
واجابته بارده
خالتي سارت تدقني وتقول ابكي وانا اصرخ بوجهها اقول ليش ابكي مايستاهل وخلعت اكسسواراتي وقلت لها ابغا الحمام
قالت ماادن العشاء قلت مو مشكله
اول مافتحت الصنبور وبدات الوضوء بدء السيل من الدموع
وقفت لااصلي ووقفت خلفي خالتي لانني كنت اتمايل رجلي مو شايلتني
خلصت رجعت لبست اكسسوارتي واتمكيجت وخرجت
جاء سحبني من يدي يقول تحبيني ههههههههه قواية عين وربي سكت طبعا
رحت لبيت اهلي امي تبكي تقول ياريت ابوها اتزوج عليا مو انت مسويها
اخواني يبكوا لانهم عارفين صبري عليه
بابا ماقابله وقال بدلك بوحده من الشارع قلت راح يعرف قدري لاني هاشميه
طبعا امي لاتفارقها الدموع وحرتي احطها ببنتي وولدي مساكين انكسرت فرحتي لدخول بنتي المدرسه احضر معها الاسبوع التمهيدي وعقلي شارد
يذهب لينام معاها ويغتسل عندي
ياتيني ببعض البقع على جسمه حتى تغيظني اه كم هيا مره الضره
كان يختلق المشاكل حتى يقول سوف اطلقهم الاتنين
بابا من قهروا هددوا بالسجن
هنا بدات بالضغوط عليه من ناحية الشقه والنفقه والنوم على العلم من انها كانت موافقه على المسيار من الاول
كثرة الضغوط والمشاكل بداء الكل يقول مسكينه كم اكره الجمله هذه
فكرت كثير وسمعت ان مشيها مش ولابد الله يستر على بناتنا حاولت حتى جبت تقرير مفصل عنها فعلا لاتستحق ان تكون ضرتي حتى
المهم كانت سجادتي بالليل هيا رفيقي وكل مايدخل الشيطان على عقلي من مدخل احاول اطرده واثق في الله اكثر انها نزوه وراح تعدي
كرهت كلمة مسكينه وقررت التغيير
اشتريت جميع الوان العدسات
رميت كل قمصان النوم القديمه اشتريت جديده
غيرت ديكور وترتيب البيت والغرفه
قصيت شعري وصبغته على الرغم من حبه للشعر الطويل
غيرت من ديزاين فستان فرح ابنة خالتي
خرجت للناس باللوك الجديد مااحد مصدق لدرجة الكل قال والله اعمى يسيب الجمال هادا ويتزوج
ماحبيت كلمة مسكينه من الناس
ماحيبت اكون للاوهام والانكسار
واخيرا جاء فرج الله
قرر ان يتركها بعد ضغوط اهلها واهله عليه
لم اجبره على تركه ولكن سمعت كلمه من اهله لماذا لاتتركيه يشبع منها لاحول ولاقوة الا بالله
فعلا اللي يده بالمويه مو زي اللي يده بالنار
في شهر نزل وزن 10 كيلو لانني لااستيطع الاكل عايشه على سوائل
حاولت مااترك صلاة الليل والدعاء وفعلا ربي هو نصيري
كان يقول للناس مالاقي زيها بس ماادي ليهاتزوجت
طبعا بابا طردنا من الشقه حتى يعتمد على نفسه وحتى لاتتوفر معه النقود
طالبته بخادمه للمنزل
قصتي هادي فيها العبر لحياتي وتعلمت منها الكثير
مااسكت عن حقي وحق اولادي
مااترك حبال الله لانه ماراح يخيبك ربنا ابداااااااااااااا
اهم شي انك تكوني واثقه من الله سبحانه وتعالى
واتعلمت مااستحي واقول ماطلب خلينا نوفر للاولاد توووووووووووووووبه
وتعلمت المواقف تظهر معادن الناس
اللي يده بالمويه مو زي اللي يده بالنار يعني خالتي قالت واشفيها تزوج بالحلال وقهرتني الكلمه وسبحان الله زوجها عليها وهيا الان مقهوره
يعني اللي تتكلم علشان تخفف عن الناس تختار الكلمات مو ترمي اي كلمه تحط نفسها بمكان الناس المصدومه.
بعدها عرفت سبب لكل شي غامض
يوم تقفل لجوال كان يوم فرحه
يوم دلعني وقال ست البنات مداره على عملته
شريط الزفه علشان زفته مع المصونه
البيت مرتب لانه ماينام فيه
الغسيل كان ملطخ احمر واسود
ماجاب شغاله علشان يوفر لها مصروف هيا كمان...
كم هي صعبة الحياة والأصعب فيها تلقي الطعنات من الظهر
في انتظار ردودكم لكم خالص التحية

(ريانة العود) @ryan_alaaod_35
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.



awia
•
لاتشكون وأبكي أنا زوجي خطب وبيتزوج والحين موضه عند كل الناس
الله يربط على قلوبنا ويجعلهم أصغر همنا
الله يربط على قلوبنا ويجعلهم أصغر همنا

الصفحة الأخيرة
اللهم ارزقني حملا سليما معافى من كل عاهه وبلاء اللهم امين
اللهم ارزقني ولدا تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة اونقصان عاجلا غير اجل اللهم امين اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب
وجميع المسلمين
وصل اللهم على محمد وال محمد
رب اني لما انزلت الي من خير فقير