شوب كنز54
شوب كنز54
كلامك صحيح
جزاك الله خير
ترف ~
ترف ~
(اكملي الايه ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة) هذا كلام الله مو كلامي الدرجة دي الي مضايقتكم طيب اقري بناء على ما ذكرناه في معنى المثلية ، فالحقوق والوجبات التي على الزوجين تنقسم إلى قسمين : 1- حقوق وواجبات يتساوى فيها كل من الزوجين تساويا تاما : مثل إحسان المعاشرة ، وقصر الطرف عن غير ما أحل الله لهما ، والمماثلة في وجوب الرعاية ( الرجل راع على أهله والمرأة راعية في بيت زوجها ) ، والتشاور في الرضاع ، ونحو ذلك . 2- وحقوق وواجبات تكون بين الزوجين على وجه المقابلة ، كل بحسب ما قضاه الله عليه بمقتضى الفطرة والخلقة والشرع والحكمة ، ومرجع ذلك إلى الشريعة وتفاصيلها ، كما تقرره السنة المطهرة ، وبحسب أنظار المجتهدين . ويدل على هذا التقسيم قوله تعالى في الآية ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيهِنَّ دَرَجَةٌ ) يقول الشيخ الطاهر ابن عاشور رحمه الله ، في "التحرير والتنوير" (1/643) : " وفي هذا الاهتمام مقصدان : أحدهما : دفع توهم المساواة بين الرجال والنساء في كل الحقوق ، توهما من قوله آنفا ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ) . وثانيهما : تحديد إيثار الرجال على النساء بمقدار مخصوص ؛ لإبطال إيثارهم المطلق الذي كان متَّبَعا في الجاهلية . وهذه الدرجة هي ما فضل به الأزواج على زوجاتهم : من الإذن بتعدد الزوجة للرجل دون أن يؤذن بمثل ذلك للأنثى ، وذلك اقتضاه التزيد في القوة الجسمية ، ووفرة عدد الإناث في مواليد البشر . ومن جعل الطلاق بيد الرجل دون المرأة والمراجعة في العدة كذلك ، وذلك اقتضاه التزيد في القوة العقلية وصدق التأمل . وكذلك جعل المرجع في اختلاف الزوجين إلى رأي الزوج في شئون المنزل ؛ لأن كل اجتماع يتوقع حصول تعارض المصالح فيه يتعين أن يجعل له قاعدة في الانفصال والصدر عن رأي واحد معين من ذلك الجمع ، ولما كانت الزوجية اجتماع ذاتين لزم جعل إحداهما مرجعا عند الخلاف ، ورجح جانب الرجل لأن به تأسست العائلة ؛ ولأنه مظنة الصواب غالبا ، ولذلك إذا لم يمكن التراجع واشتد بين الزوجين النزاع لزم تدخل القضاء في شأنهما ، وترتب على ذلك بعث الحكمين كما في آية ( وإن خفتم شقاق بينهما ) " انتهى .
(اكملي الايه ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة) هذا كلام الله مو كلامي الدرجة...
الدرجة هي درجة القوامة فقط ... فالقوامة للرجل .. وهذا ما ذكره الكثير من المشايخ . ومنهم فضيلة الشيخ سعيد بن مسفر ابحثي عن كلامه ..
وهي درجة تكليف ومسولية وليست درجة تفضيل وعلو ... مثل ما ذكرتي
لبعدي عنك رواية
لبعدي عنك رواية
اتوقع اللي عارضوك اعمارهم في العشرين واللي معك اعمارهم في الثلاثين وممكن قربو الاربعين اللي في بداية سنوات زواجها اتوقع تعارض لكن اللي عدت 10 و15 واتوقع فيه 20 سنه زواج تكون متفهمه لكلامك ومقصدك اكثر المهم كل الجهتين صراحه كلامهم فيه صحه ،،، كل وحده ردت عليك بناء على شخصية زوجها اهله اهلها شخصيتها هي اولوياتها تلاحظين بعض الردود عندها اهلها وصديقاتها سوا نفس الرتبه ،،،، انتي صاحبة الموضوع توقعت ان زوجك له تأثير عليك من ناحية زيارة اهلك وكنت حاسه قبل اقرا ردك على بعض الاخوات انه كان يمنعك من زيارتهم عندي احساس انه كان يقنعك بشكل غير مباشر بطريقة اسلوبه مثلا انك ما تزوريهم متى ما حبيتي بعض الازواج الان يسكنها قريب من اهلها حتى يرتاح ..
اتوقع اللي عارضوك اعمارهم في العشرين واللي معك اعمارهم في الثلاثين وممكن قربو الاربعين اللي في...
زوجي كان مخليني كل شيء الرجال والحرمه اطلع وادخل وازور واقضي واشتغل رجال وحرمه

بس كمان مو حلو كل شي طيب خلاص صار الحمل حملين

بس سحبت وصرت شغلك ومسؤلياتك انت قوم بيها
ومسؤلياتي انا اقوم بيها

بس من كثر ماتقري في المواضيع ومشاكل البنات وكرههم للرجال نحاول نوصل لحل وسط
لبعدي عنك رواية
لبعدي عنك رواية
لا تتعبين نفسك والله محد بيسمع


اللي بيجون يهاجمونك وحافظين كلمتين عن المساوة وإبداء الرأي وما تصدق يفتح معها اي موضوع علشان تقول لأ و مسوية قوية وهيبة


وتجي تقولك حبي نفسك واسعديها وخله يركض وراك وطنشي يبي يبي ولا بالطقاق


لين يسحب عليها ويطلقها تجيك تصيح وما تترك منتدى الا وتكتب نفسيتي تعبانة وادعولي وتقعد ترسل له خلق ربي يقنعونه يرجعها ولا تقعد تدور غيره


وطايحين يتهمون الأجنبيات انهم يخطفون رجالنا ايه طبعا لأنهم يعرفون يتعاملون معاهم ويروضونهم مو انتو هيبة وعندكم شخصية خلكم مع شخصياتكم


عجبي


وادري بيجون كثير يسبون وأننا معقدات وعبيد رجالنا
لكن خلهم ولا يهمني مو ملزومين نثبت العك


بعد كلامك ماعاد باعلق
كلامك سليم خلينا نقري مأسي الطلاق ونتفرج
حبيبة بنو
حبيبة بنو
اعتراضي فقط على كلمة دخلتي بيته وهذا نظامه البيت للزوج والزوجه حد سواء اما الباقي صحيح الرجل اساسا يجي بالمسايس والكلام الزين اما العناد عمره مايمشي