بالصور.. ممرضات يغلقن فم رضيع بشريط لاصق لمنعه من البكاء

الملتقى العام


والده طالب مدير "صحـة الطائـف" بالتحقيـق ومحاسـبة الممرضات

بالصور.. ممرضات يغلقن فم رضيع بشريط لاصق لمنعه من البكاء







سمران القثامي- سبق- الطائف: رصد والد طفل رضيع يعاني ارتفاع إفرازات الغدة الكظرية، بالإضافة إلى وجود فيروس في الدم منوّم بمستشفى الأطفال بمحافظة الطائف، تصرف ممرضات قسم الحضانة، الذي أثار دهشته واستغرابه، بعد أن وجد طفله الرضيع مكمماً بشريط لاصق على فمه ووضعت إحدى الممرضات سدادة في فمه لمنعه من البكاء في الحضانة بطريقة تخلو من الرحمة والإنسانية.

وأضاف والد الرضيع أحمد العتيبي لـ"سبق"، أنّ رضيعه كاد يختنق بسبب إغلاق الشريط اللاصق لفمه، وكذلك السدادة التي وضعت لمنعه من البكاء، على الرغم من معاناته المرض الذي أنهك جسده.

وقال العتيبي" إن تصرف ممرضة الحضانة في مستشفى الأطفال، كاد يفقدني عقلي عند رؤيتي تكميم ابني بطريقة تخلو من الرحمة، ما تسبب في مشادة كلامية بيني وبين الطاقم التمريضي، الذي هبّ مسرعاً لإزالة الشريط اللاصق، لإنهاء المشكلة".

وأضاف "العتيبي" أنّه فوجئ مرة أخرى بوضع الشريط اللاصق في فم الرضيع، اعتقاداً من الممرضات أنّه قد انصرف وغادر المستشفى.

وطالب والد الرضيع عبر "سبق"، مدير الشؤون الصحيّة بمحافظة الطائف الدكتور معتوق العصيمي، بالتحقيق في القضيّة، وإنصافه ومحاسبة الممرضات في قسم الحضانة، علي الطريقة اللامسؤولة في التعامل مع بكاء الرضيع، ومحاولة حبس أنفاسه.




  • حسبانا الله ونعم الوكيل


67
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ست البنـــــــــات
​"الصحة" تتفاعل مع "سبق".. وتؤكد: سنحاسب كل المقصرين



لجنة عاجلة للتحقيق في واقعة "الشريط اللاصق" على فم رضيع الطائف






عبدالله البرقاوي، سمران القثامي- سبق- الرياض: تفاعلت وزارة الصحة سريعاً مع التقرير الذي نشرته "سبق" أمس تحت عنوان (ممرضات يغلقن فم رضيع بشريط لاصق لمنعه من البكاء) في أحد مستشفيات محافظة الطائف.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة، تضم أعضاء من وكالة الوزارة للخدمات الطبية المساعدة والوكالة المساعدة للمستشفيات، إضافة إلى الإدارة العامة للمتابعة والمراجعة الداخلية بمشاركة إدارة المتابعة والمراجعة الداخلية في صحة منطقة مكة المكرمة، للتحقيق في الموضوع وتطبيق العقوبات النظامية بحق من يثبت تقصيره أو مخالفته للأنظمة والأعراف الطبية.

وأكدت الوزارة حرصها على تجويد خدماتها ومتابعة سير العمل في مرافقها لتلافي أوجه القصور ومحاسبة المقصرين في خدمة المرضى.
مريااام 55
مريااام 55
حسبي الله ونعم الوكيل
فجر السعووووود
فجر السعووووود
الله لايسامحهم

مريض ويبون بعد يخنقونه
معصوبه بالعسل
معصوبه بالعسل
حسبي الله فيهن اذا ماهن قد المسئوليه يحطونها لغيرهم
علمتني الظروف
علمتني الظروف
لاحول ولاقوة الا بالله

ماعندهم ضمير الله يشفيه ويبتليهم