ساهيه مره
ساهيه مره
جزاك الله خير أختي صاحبة الموضوع، لكن لي وجهة نظر أخرى بالموضوع وهي:
أنه من المتعارف عليه إن التاجر يعرض سلعته وسعرها، وللمشتري الحق في قبولها أو رفضها، فمثلا إذا عرضت تاجرة سلعتين وقالت: والأروع عالخاص، أنا ممكن إنها ماعجبتني السلعتين لكن بأسلوبها خلتني أطلب أشوف الباقي عشان أشوف الأروع يمكن يعجبني وأشتري، وأحيانا أتفاجأ إنه لا أروع ولاشي، فمن حقي في هالوقت إني ما أشتري شي ماعجبني.
شي ثاني التاجرات الي تعرض السلع كلها وتقول الأسعار عالخاص،طيب أنا أعجبتني السلع مررررره لكن يوم شفت أسعارها لقيتها غير مناسبة لي أبدااااااااااااااااا، فهنا من حقي إني ما أشتري شي ما أقدر عليه.
والحل في مثل هالمواضيع، وعشان ماتتعب التاجره إذا اطلبوا منها عاخاص، وعشان ماتزعل إذا ما اشتروا،وعشان ماتزعل العضوة إذاماردت عليها التاجرة عالخاص بسبب انشغاها، الحل هو إن السلع والأسعار توضع عالخاص حتر يرتاح جميع الأطراف.
وشكرا
مرووج
مرووج
جزاك الله خير على هالكلام الحلو
بس برضو>>>>> انما الاعمال بالنيات
أمنيتي
أمنيتي
جزاك الله خير على هذا الطرح
مليكة القلم
مليكة القلم
جزاك الله خير أختي صاحبة الموضوع، لكن لي وجهة نظر أخرى بالموضوع وهي: أنه من المتعارف عليه إن التاجر يعرض سلعته وسعرها، وللمشتري الحق في قبولها أو رفضها، فمثلا إذا عرضت تاجرة سلعتين وقالت: والأروع عالخاص، أنا ممكن إنها ماعجبتني السلعتين لكن بأسلوبها خلتني أطلب أشوف الباقي عشان أشوف الأروع يمكن يعجبني وأشتري، وأحيانا أتفاجأ إنه لا أروع ولاشي، فمن حقي في هالوقت إني ما أشتري شي ماعجبني. شي ثاني التاجرات الي تعرض السلع كلها وتقول الأسعار عالخاص،طيب أنا أعجبتني السلع مررررره لكن يوم شفت أسعارها لقيتها غير مناسبة لي أبدااااااااااااااااا، فهنا من حقي إني ما أشتري شي ما أقدر عليه. والحل في مثل هالمواضيع، وعشان ماتتعب التاجره إذا اطلبوا منها عاخاص، وعشان ماتزعل إذا ما اشتروا،وعشان ماتزعل العضوة إذاماردت عليها التاجرة عالخاص بسبب انشغاها، الحل هو إن السلع والأسعار توضع عالخاص حتر يرتاح جميع الأطراف. وشكرا
جزاك الله خير أختي صاحبة الموضوع، لكن لي وجهة نظر أخرى بالموضوع وهي: أنه من المتعارف عليه إن...
هلا بك اختي الغاليه
المقصود بالموضوع ليس لوم الزبونة التي تستفسر عن السلعة بالعكس من حق الزبونة ان تستفسر وتسال ولها الحق في ان ترغب او لا ترغب بالشراء

ولكن القصد هو ما تعانيه التاجرات من بعض الاخوات هداهن الله الذين يطلبون الاسعار وثم يوافقون عليها ويرسلون رساله بانه تحجز لها وتطلب رقم الحساب (هنا في الشرع تكون البيعة قد تمت) والمفروض من الزبونة ان لا تطنش الاخت لمجرد انها غيرت رايها لان التاجره حجزت الاغراض لها وضيعت عليها بيعات اخرى بناءا على طلب الزبونه ثم الزبونه تطنش التاجره تطنيش ما بعده تطنيش ولا كانه خربت على التاجره بيعها للغرض

وايضا بعض البنات يسالون فقط من اجل السؤال وليس في نيتهم الشرا ءابدااااا يعني سواء اعجبها السعر او ما اعجبها هي ما تبي تشتري بس تبي تتفرج وتسال مليووووون سؤال وهي بنيتها فعلا ما تبي تشتري للاسف في نوعية كذا وهم المقصودين

اما العضوه اللي بنيتها الشراء لو اعجبها السعر فليست هي المقصوده :) لانه من احق حقوقها تسال

المقصود بالموضوع نوعية من الاخوات الله يهديهن فعلا يرهقن التاجرات ويخربن عليهن بيعهن وبالاخير تطلب حجز وحجز البضاعه وفي النهاية ما تشتريها ولا ترد ولا حتى تقولها تصرفي فيها تصر انها تبغاها وهي تكون ما تبغاها
هالشي حتى شرعا ما يجوز لانه البيع يتم بمجرد الاتفاق والمسلمين عند شروطهم واتفاقاتهم لكن في بنات يحسبون انه ربنا ما بيحاسبهم على هالتصرفات اللي يسوونها بالبائعين ما يجوز هالكلام ابدااااااا

بمجرد الاتفاق يكون البيع تم والعقد تم فلازم تلتزم بشراءها
اما ان كان لديها ظرف تعتذر عنه مو تطنش وتتم تاكد انها تبغي الاغراض وهي مو ناويه تشتري وبس تختفي وتطنش

يا ليت البنات يراعون هالشيء ويعرفون انه تصرفهم غير جائز شرعا وراح يحاسبون عليه يوم القيامه

اما الاستفسار بشكل عادي وطلب الاسعار والصور فهذا من احق حقوق اللي تريد تشتري اما ما يكون بنيتها الشراء من الاساس وبس فضول وحب تفرج وتشفي فامرهن فعلا غريب والله يهدي الجميع
هتان نجد
هتان نجد
جزاك الله خير