منهاتن

منهاتن @mnhatn

عضوة نشيطة

باي حق وشنو ذنبها تسمى مطلقة؟!

الأسرة والمجتمع

هلا خواتي شلونكم عساكم طيبين ؟.

المهم اليوم ابي اتناقش وياكم بموضوع فترة الخطبة وهالسوالف وابي منكم تجاوب
يالله ببدا.
الموضوع يقول: في بعض المجتمعات الخليجية اللي عندهم عادات الله يهديهم تهد الحيل
فمثلاً: الحين اللي نعرفه ان البنت اذا انخطبت يشوفها الريال اللي هي (النظرة الشرعية)
لحد هني الوضع اوكي طيب وبعدين شافها واعجبته وعجبها بالشكل.(شنو الدعوة بس شوفني واشوفك) اللي ابي اتوصله
ليش مايكملون معروفهم ويخلونهم يتعرفون على بعض اكثر في فترة الخطبة يعني يتعرفون على اطبايع بعض وياخذون على بعض على شان يكسرون الحواجزاللي مالها داعي ويمونون على بعض بس بحدود ويبعدون عن الرسميات المملةاللي تسبب الضجربعدالزواج وبعدين تصير عيشتهم روتينية بحتة . والواحد على شان يتجنب هالاشياءيغتنم فترة الخطبةويخليهم يتواصلون مع بعض بالتليفون بس مو كل يوم يعني بين فترة وفترة ، وعلى شان جذا لازم تكون فترة الخطبة طويلة وفترة الملكة قصيرة. وطبعاً مايكلمون بعضهم الا بعد اذن وموافقة
الاهل وبالاخص اهل البنت ؛على الاقل يعرفها وتعرفه ويفهمها وتفهمه اكثر انا ما اشوف فيها شي فالبنت قاعدة تطلع وتدخل وتحاجي السواق وتحاجي اللي يبيع وهذولي ماراح تربط فيهم اي صلة(شنو هالتناقض؟ تناقض بعينه وعلمه بصراحة!) شفيها اذا كلموا بعضهم قبل الملكة يعني بفترة الخطبة على الاقل ماتنظلم البنت باسم مطلقة على غير فايدة .وهذا راح ياثر حتى على سمعتها ليش تطلقت بفترة الملكة وشلون ووووووووووووالخ. ببين لكم اكثر:
فمثلاً:اذا كلموا بعض اوطلعوامع بعض بعد الملكة واختلفواعلى شي او اكتشفوا شي بانفسهم وحسوا انهم ماراح يقدرون يستمرون مع بعض واتفقوا على الانفصال (الطلاق بفترة الملكة) وتاليتها يسمونها مطلقة!
باي حق يسمونها مطلقة وشنو ذنبها وهو مادخل عليها ولاشي ولاصار حتى زواج .اللهم عقد بس.
فانا اقول لبعض الاهالي يتداركون هالامر ويغتنمون فترة الخطبة.
حرام والله بعض هالبنات صغار بالسن اذا سالتيها قالت لج : انا مطلقة بس ما دخل علي طيب باي حق تسمين نفسج بها لاسم؟! والله شي عجيب.واذا سالتيها ماتدرين عنه من اول ما كلمتيه؟ قالت:لا وترد وهي مفزوعة ومتخرعة:لا ماعندنا جذا ممنوع اهلي مايرضون.
واذا سالتيها ليش ما يرضون اذا كانوا دارين وباذن منهم اهلج وموافقته هو تكلمينه؟ قالت: هذي عاداتنا وتقاليدنا. طيب ما نقول اكفروا ؛ الشي هذا مايصير الا جدامكم وبموافقتكم.الله سبحانه شيقول:(لاتواعدوهن سراً) مثل ماترضون على بنتكم تكلم الي بالسوق والسواق وغيرهم عشان حاجتها
خلوها تحاجي مستقبلها لان هذي عشرة عمر ماهي بلوزة او شنطة اذا ما صلحت تترجع اوتتبدل. على الاقل يمديها تتراجع عنه اذا حصل شي قبل ما يطيح الفاس بالراس.
بس انتبهوا لاتفهمون غلط. يكون عن طريق التليفون بس بدون مقابلات وخرابيط.

والشي الثاني بموافقة اهل البنت بالذاتوموافقته هو اللي خاطب. وناطرة ردودكم.
ملاحظة: لا تحطون في بالكم اني معترضة على الشرع ومصطلحاته لا انا معترضة على تصرفات بعض الاهالي.بامكانهم يتداركون مثل هذي الامور والواحد لازم يتسبب.وشاكرة لكم.
5
924

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Rosee
Rosee
والله ياختي يتي علجرح

على اي اساس يسمونا مطلقه

حسبي الله ونعم الوكيل

تعرفين يوم اني خذته بعدين عرفته من اول يوم ندمت ندم شديد

ما ادري دومي اقول ان الناس تتكلم عن المطلقه فتره الملجه على اساس انها مطلقه

الحين يوم قريت موضوعج ثبت ضني
عيل الناس تشوفني مطلقه
والله امر عجيب
في فرق كبيييييييييييييييييير
اولها انا مادخلت بيته ولا عشت معاه يوم
ثانيا كان فيه حواجز كثيره ولا حتى تعرفت على هله عدل ولا اعرف عنهم شي
ثالثا: ما بينا اي شي سوا ورقه بيضه بسسسسسسسس
رابعا: اني مازلت بكر يعني هذا اللي يبط الجبد فعلا
خامسا: اذا مات وياليته مات وانا في فتره الملجه ما ارثه ولا يرثني حتى
ساسا: مالي حقوق بعد الطلاق مثل الحضانه
سابعا: المهر يرجع له كامل اذا هي ماتبغيه او نصه اذا هو ما يبغيها وانا رجعت له كل فلس
ثامنا: مايدفع نفقه ولا غيره

اصلا هيه خطوبه رسميه اكثر منها زواج شرعي
ما مدالي يقولون عني متزوجه
ما حسيت اني متزوجه ولا استانست يوم
بعدين اصير مطلقه في فرق كبير
الله ياربي الله يتكلم يعاير يصير فيه مثلنا حسبنا الله ونعم الوكيل

مثل اللي يقولون له انت فيك مرض وهو صحيح ومعافى سبحان الله
حسبي الله ونعم الوكيل
منهاتن
منهاتن
هلا والله فيج اختي روز وشاكرة لج ردج على الموضوع.
بس مدري ردج علي هل معناته انج تاييدين فكرتي او لا.
وشاكرة لج مرة ثانية.
فلونا النشمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عزيزتي : منهاتن

اولا وقبل كل شيئ ..
أحيي فيك الاستناد على اطر شرعية في معالجة الموضوع المصيري ..
حيث انكي ذكرتي الاية الكريمة في سورة البقرة
أعوذ بالله من الشيطن الرجيم
بسم الله ارحمن الرحيم
(لاتواعدوهن سرا)
صدق الله العظيم .


وهذا دليل على وعيك العميق ان الدين منهاج حياة .. وأي حياة انها حياة
كريمة حياة النور لاا الظلمة والحلكة .. والعياذ بالله ..

وفقك الله ورضى عنكي وعنا ..
لي مداخلة بأذن الله بعد ان تتوالى الردود
وأتمنى ان يكون النقاش على مستوى الطرح الجيد ..
ويعلم رب السماوات والارض ان كلامي ليس بالمجاملة او النفاق
لكنه من فرط شعوري بالسعادة الغامرة انك ربطتي كلامك بالقران الكريم ..

انفرطت دمعة من عيني على ايه اغفلها الكثيرون كانت سبب تضيعها
وعدم تطبيقها سبب في تعاسة البعض ..

أكرر شكري ..
احترامي .
فلونا النشمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عزيزتي : منهاتن

اولا وقبل كل شيئ ..
أحيي فيك الاستناد على اطر شرعية في معالجة الموضوع المصيري ..
حيث انكي ذكرتي الاية الكريمة في سورة البقرة
أعوذ بالله من الشيطن الرجيم
بسم الله ارحمن الرحيم
(لاتواعدوهن سرا)
صدق الله العظيم .


وهذا دليل على وعيك العميق ان الدين منهاج حياة .. وأي حياة انها حياة
كريمة حياة النور لاا الظلمة والحلكة .. والعياذ بالله ..

وفقك الله ورضى عنكي وعنا ..
لي مداخلة بأذن الله بعد ان تتوالى الردود
وأتمنى ان يكون النقاش على مستوى الطرح الجيد ..
ويعلم رب السماوات والارض ان كلامي ليس بالمجاملة او النفاق
لكنه من فرط شعوري بالسعادة الغامرة انك ربطتي كلامك بالقران الكريم ..

انفرطت دمعة من عيني على ايه اغفلها الكثيرون كانت سبب تضيعها
وعدم تطبيقها سبب في تعاسة البعض ..

أكرر شكري ..
احترامي .
منهاتن
منهاتن
هلا فيج اختي فلونا النشمية.
واشكرج جزيل الشكر على مداخلتج واعجابج ودعمج لي على الموضوع.

ولعله موضوعي يغير شي عند بعض مفاهيم الاهل.
واشكرج مرة ثانية.
وصدقيني لو البشر وبالاخص المسلمين يفهمون الايات القرانية صح كان اعرفوا صج شكثر ان الاسلام دين يسر وسهولة وليس دين عسر.ومشكوووووووووووووووورة.