د.هاله
د.هاله
ما شاء الله لا قوة الا بالله
اولا مرحبا يك اخى معنا مره اخرى
ثانيا ما هذا الشعور الجميل تجاه الاخرين
فكل شخص يريد اعطاء كل خبرات السنين لغيره
ربى يجزيكم جميعا خيرا
و كل من ساهم بمعلومه رفعه الله بها درجات فى الجنه
وربى يوسع رزقكم جميعا بهذا الشعور الجميل
m.nassar
m.nassar
السلام عليكم الله يعاونكم اجمعين اضافة لموضوع الكراكلي عندي طريقة سهلة ومجربة وناجحة مائة في المئة (( وهي بكل فخر من بنات افكاري ))وهي تتمثل في استخدام الورنيش الذي يستعمل للخشب مكان مادة الكراكلي واليكم شرح الطريقة 1 - ندهن القطعة او الفازة موضوع الشغل باي لون يعجبك ( بوستر او اكريليك ) لا يهم او يشكل اي فرق المهم ان يكون اللون السفلي دائما اما ذهبي او فضي او اي لون باستيل ( درجة هادئة من الالوان ) 2 - بعد ان يجف اللون الاول ندهن القطعة بالورنيش الشفاف ( بدون لون ) الخاص بالخشب اي نوع لا يهم 3 - نتركه حتى يجف الى الدرجة التي عندما تضغطي عليع باصبعك يتحتفظ بالبصمة ليس قبل ذلك 4- عندها نضع اللون الاخير الذي سيحدث فيه التشققات الخاصة بالكاركلي ويجب ان يكون قوامه غليظا وليس مائعا ويترك ليبجف فعندها ستحدث في تشققات رائع ( حتى مادة الكراكلى لا تحدثها ) وهذه تجربتي الخاصة التي توصلت اليها بعد الكثير من التعب والبحث عن مادة الكراكلي بدون جدوى وهذه اول مشاركة لي وارجو ان تجربوا وتدعو لي
السلام عليكم الله يعاونكم اجمعين اضافة لموضوع الكراكلي عندي طريقة سهلة ومجربة وناجحة مائة...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أهلا بك أختنا الكريمة و بكل أهلنا فى ليبيا

أشكرك كثيرا على هذه المعلومات القيمة التى تضيف للموضوع و تجعله أكثر فائدة ، و هذا بالضبط ما قصدته عندما طرحت هذا الموضوع.

و أرجو من الجميع أن يضعوا كل ما لديهم من خبرات خاصة ببدائل المواد و الخامات فى مجال الفنون و الأعمال اليدوية حتى نستفيد جميعا ليس فقط فيما يخص الألوان الأكريلك و الكراكلى بل فى كل المجالات و لا يبخل أحد بما عنده.

جازاكى الله خيرا أختنا العزيزة و جعل الله هذه المعلومات فى ميزان حسناتك بإذن الله
د.هاله
د.هاله
لى طلب عندك يا اخى وهو
كتابة تليفون الشركه المظبوط للحصول على التيرابوند
m.nassar
m.nassar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا تسلم اخي الحبيب نصار على المعلومات التي يخفى كثير منها عني مع استعمالي لهذه المواد بكثرة ... هذا يزيد ثقتي في هذه المواد وبالنسبة للمعجونة نعم أتوقع هذه المعجونة نستخدمها في البروز وتاثير الحجر ... واتوقع لو الاخوات يستغنى بهذه المعجونة عن عجينة الورق التي في رايي متعبة وغير عملية - مجرد راي - لانها مشبعة في الماء وثقيلة ومعرضة للوقوع ... أخي الحبيب ابو محمد ... اذا كنت تقصد عن هذه المواد انها تقشر والوان الاكرليك افضل من حيث الثبات ... فانا ربما لا ارى ذلك وذلك من خلال التجربة حتى في شغل الموبيليا .. انا أبرضو بدهن طربيزات وخشب .. هل تصدق أن أساس السايكوت والتيرابوند البلاستيكي المائي حتى اقوى من السلر واللكر ... قوي جدا جدا جدا ... والحلو في ما بيخلي تحتو نفس ... اصلا هو عازل - هو شغلو عزل الرطوبة - وبنحط على الاسطح والجدران الخارجية والاماكن المعرضة لجيع احوال الطقس .. لا ادري ربما ما فهمت قصدك صح لكن بعد التجربة مواد العزل المائية البلاستيكية راااااااااااائعة من كل المقاييس ورح انزلك صورة اثبتلك هذا الكلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا تسلم اخي الحبيب نصار على المعلومات التي يخفى كثير منها عني...
سلمك الله من كل شر أخى ا لحبيب أبو أحمد ، و هذا من بعض ما عندكم.

بارك الله فيك
m.nassar
m.nassar
هاي طربيزة اشتغلتها لاخ لي ياسان منها اولا مشققة .. والخشب مقشور والمسامير طالعة عنها حاول فيها كل الدهان لانها مبنية على معجونة مرطبة وكل دهان بقشر عنها الاخ مستعجل عليها قلتلو هاي بدها حفلة ... بدها حف الدهان واساس ولون ولكر وكل اشي اوجه يعني تنعمل من اول وجديد عدا عن معجنة المشقق فجربت السايكوت - على ما هي عليه - بفرد الجوما الي حكيتلكو عنو لانو بيعطي تحبيب وبوخد المعجونة بدون تخفيف رشيت سايكوت ولونتو بني سكر المسامات كلها وعزل الي تحتها ولونها بوجهين وهاي النتيجة 221957 221958
هاي طربيزة اشتغلتها لاخ لي ياسان منها اولا مشققة .. والخشب مقشور والمسامير طالعة عنها حاول فيها...
تسلم الأيادى أبو أحمد.