شُغٌفْ ـالفَرَحْ

شُغٌفْ ـالفَرَحْ @shghf_alfrh

عضوة شرف في عالم حواء

[ برنامج رمضان اليومي ..!‎

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله بركاته



قال الحق سبحانه وتعالى : {البقرة:185} .
وقال صلى الله عليه وسلم : « يقول الله تعالى: كل عمل ابن آدم له، الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به، إنه ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي، للصائم فرحتان: فرحة عند فطرة، وفرحة عند لقاء ربه، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك » ( رواه البخاري، ومسلم ) .
وقال عليه الصلاة والسلام : « إذا كان أول ليلة من رمضان صُفِّدت الشياطين ومردة الجن، وغُلقِّت أبواب النار فلم يُفتح منها باب، وفُتحت أبواب الجنة فلم يُغلق منها باب، ويُنادي منادٍ يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة » ( رواه الترمذي وابن ماجه ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إن الله- تبارك وتعالى- فرض صيام رمضان عليكم، وسننت لكم قيامه، فمن صامه وقامه إيماناً واحتساباً خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه » ( رواه النسائي ) .
نحمد الله سبحانه وتعالى أن بلغنا هذا الشهر المبارك ، ونسأله أن يوفقنا في صيامه وقيامه ، وأن يرزقنا حسن الطاعة ، وأن يغفر لنا ويتوب علينا ، برحمته وعفوه ومغفرته .
وأبارك للجميع هذا الشهر المبارك ، وأقدم لكم فيه هذه الهدية المتواضعة ، التي اسأل الله أن ينفعني وأياكم بها ، وأن يجعلها عوناً لنا على طاعته ، حافزاً لنا لعبادته ، وأن ييسر لنا العمل بها ، ونشرها قدر الاستطاعة ، مخلصين في أمرنا لله سبحانه وتعالى ، متبعين هديه نبيه صلى الله عليه وسلم .
وهذا العمل جهد المقل ، فما كان فيه من خير وتوفيق وصواب فهو من الله سبحانه وتعالى ، وما كان فيه من تقصير وزلل وخطأ فهو من نفسي والشيطان ، اسأل الله العفو والمغفرة .


والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين .


تنبيه مهم
هذا الملف يحوي البرنامج اليومي لشهر رمضان لهذا العام بإذن الله ، مع جداول لختم القرآن الكريم ، وبعض المنشورات النافعة .

إضغطي على الورده لتحميل الملف..>>


]
7
639

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

00ياجعل حظي كبير00
جزاك الله فوق ماتتمنين
نور نور الدنيا
جزاك الله خيراً
^جرح الزمن^
^جرح الزمن^
جزاك الله خيرا
زهورر1111
زهورر1111
جزاك الله خيرا
دمعة الاسلام
دمعة الاسلام
الله يجزاك ويجزاها خير
ملف رائع


:)