Wonders Desntistry

Wonders Desntistry @wonders

عضوة جديدة

بروز الأسنان

الصحة واللياقة

الابتسامة هي عنوان التواصل بين البشر و لغة عالمية لا تحتاج إلي تفسير أو ترجمة. تتشارك في الابتسامة الأسنان، عضلات الوجه و الشفتين. في حالة التجانس بين كل هذه العناصر تكون الابتسامة ساحرة و مميزة.تظهر الأسنان بنسبة كبيرة عند الابتسامة و قد تظهر اللثة أيضاً عند بعض الأشخاص.
لا توجد في الحقيقة ابتسامة مثالية بنسبة مائة بالمئة و لكن هناك عدة خصائص إذا كانت متوفرة تصبح الابتسامة رائعة و من هذه الخصائص اصطفاف الأسنان بطريقة منتظمة بمحاذاة بعضها البعض دون بروز زائد عن الفك. بعض العادات و الأسباب تجعل الأسنان في بروز زائد عن الطبيعي مما يؤثر بصورة مباشرة علي اصطفاف الأسنان و علي الابتسامة.
خلال مقالنا سوف نتناول الأسباب، طرق العلاج و العناية بالابتسامة بعد تصحيحها.
ما هي الأسباب التي تؤدي إلي ظهور بروز الأسنان؟ما هي أسباب بروز الأسنان؟ حسناً، دعونا نتحدث عن أسباب بروز الأسنان المختلفة و من تلك الأسباب ما يلي:
  • الوارثة
هل يوجد أفراد من عائلتكم يتمتعون بأسنان بارزة؟ إذا كانت إجابتكم ب نعم فإن للوراثة دوراً في هذه المشكلة
  • مشاكل عظام الفك العلوي
من هذه المشاكل بروز عظام الفك ذاتها مما يجعل الأسنان بطريقة غير مباشرة بارزة أيضاً
  • العادات الخاطئة
و هذه من أحد أكثر أسباب ظهور بروز الأسنان عند الأطفال نتيجة لعادة ** الاصابع في مراحل النمو الأولي مما يؤثر على اعتدال الأسنان في الفك
  • ضيق التنفس
إذا كنتم تعانون من مشاكل ضيق التنفس الذي يجعلكم تلجأون إلي التنفس عن طريق الفم مما يؤدي مع الوقت إلي تغير مكان الأسنان نتيجة للضغط من عضلات الفك و اللسان
متي يكون علاج بروز الأسنان ضرورياً؟ليس كل بروز يحتاج لعلاج ما دام لا يشكل لكم حرجاً عند الابتسامة و لكن أحياناً كثيرة يكون علاج البروز مهماً و مفيداً في حالات كثيرة و منها:
  • إذا كانت تؤثر علي الابتسامة و مخارج الحروف.
  • حالات بروز الأسنان خاصة الأمامية بطريقة تؤثر علي الثقة بالنفس و التواصل مع البشر.
  • حالات بروز الأسنان بسبب بروز الفك العلوي ذاته و في أغلب أحياناً تكون هذه الحالات أسبابها وراثية أو نتيجة لعادات خاطئة مثل ** الأصابع عند الأطفال.
0
100

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️