السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ياصديقاتي الفاضلات
بسألكم صديقتي راحت تعتمر وكانت تطوف ويوم وصلت الشوط السادس اغمى عليها وماكملت العمره هل عليها فديه وايش تسوي

لجون وليون @lgon_olyon
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.


*هبة
•
بدأ بالعمرة ولم يستطع إكمالها لمرض فاجأه
أنا في يوم من رمضان أردت العمرة فلما ذهبت وعملت شوطين أو ثلاثة من الطواف أتاني عارض لم أستطع أبدا ان أكمل العمرة مرض صعب جدا
المهم هو هل أكمل عمرتي أو هل علي شيء أو ماذا
وشكرا
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن من أحرم بالعمرة ولم يستطع إكمال مناسكها لمرض فإنه يظل على إحرامه إلى حين تمكنه من إكمال مناسكها، ولا يجوز له فسخها لقوله تعالى: وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ {البقرة: 196} وهو باق على إحرامه حتى يتمها إلا إذا عجز عجزا مستمرا لا يستطيع معه إكمالها على أي حال ولو كان محمولا ولم يكن قد اشترط في ابتداء إحرامه ففي هذه الحالة يحل من إحرامه وينحر هديا ويحلق وحكمه حكم من حصره العدو لعموم قوله تعالى: فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ {البقرة: 196} فإن هذا الإحصار شامل لمن حصر بعدو أو بغير عدو كمرض وذهاب نفقة أو ما أشبه ذلك، ولا يلزمه قضاء هذه العمرة التي أحصر فيها على القول الراجح.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=66187
أنا في يوم من رمضان أردت العمرة فلما ذهبت وعملت شوطين أو ثلاثة من الطواف أتاني عارض لم أستطع أبدا ان أكمل العمرة مرض صعب جدا
المهم هو هل أكمل عمرتي أو هل علي شيء أو ماذا
وشكرا
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن من أحرم بالعمرة ولم يستطع إكمال مناسكها لمرض فإنه يظل على إحرامه إلى حين تمكنه من إكمال مناسكها، ولا يجوز له فسخها لقوله تعالى: وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ {البقرة: 196} وهو باق على إحرامه حتى يتمها إلا إذا عجز عجزا مستمرا لا يستطيع معه إكمالها على أي حال ولو كان محمولا ولم يكن قد اشترط في ابتداء إحرامه ففي هذه الحالة يحل من إحرامه وينحر هديا ويحلق وحكمه حكم من حصره العدو لعموم قوله تعالى: فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ {البقرة: 196} فإن هذا الإحصار شامل لمن حصر بعدو أو بغير عدو كمرض وذهاب نفقة أو ما أشبه ذلك، ولا يلزمه قضاء هذه العمرة التي أحصر فيها على القول الراجح.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=66187

آللهم صل على محمد وعلى آل محمد , كمآ صليت على إبرآهيم وعلى آل إبرآهيم . آنك حميد مجيد ..
وبآرك عل محمد وعلى آل محمد , كمآ بآركت على إبرآهيم وعلى آل إبرآهيم . آنك حميد مجيد ..
آللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد مآصلي عليه آلمصلون وعدد مآغفل عن ذكره آلغآفلون ..
آللهم إني آستغفرك لكل ذنب يرد عنك دعآئي ويقطع منك رجآئي ويحجب عني رضآك .
آستغفرآلله لي وللمسلمين وآلمسلمآت وآلمؤمنين وآلمؤمنآت آﻵحيآء منهم وآﻵموآت إلى يوم آلدين ..
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
سبحآن آلله وبحمدهـ ... سبحآن آلله آلعظيم ..
وبآرك عل محمد وعلى آل محمد , كمآ بآركت على إبرآهيم وعلى آل إبرآهيم . آنك حميد مجيد ..
آللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد مآصلي عليه آلمصلون وعدد مآغفل عن ذكره آلغآفلون ..
آللهم إني آستغفرك لكل ذنب يرد عنك دعآئي ويقطع منك رجآئي ويحجب عني رضآك .
آستغفرآلله لي وللمسلمين وآلمسلمآت وآلمؤمنين وآلمؤمنآت آﻵحيآء منهم وآﻵموآت إلى يوم آلدين ..
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
آستغفرآلله آلذي لـآ إله آلـآ هو آلحي آلقيوم وأتوب إليه ....
سبحآن آلله وبحمدهـ ... سبحآن آلله آلعظيم ..

الصفحة الأخيرة
قالت وهي تلبي بالعمره فان حبسني حابس فمحلي حيث حبستني ؟