هــنــوو

هــنــوو @hnoo_10

عضوة نشيطة

بشرتك دهنيه ادخلي

العناية بالبشرة

تتكون البشرة الدهنية لدى كثير من الناس عندما تقوم الغدد الدهنية في الجسم بفرز كمية كبيرة من الدهن أكثر من احتياج الجلد لهذا الدهن لتزييته. وكثرة هذه الدهون تساهم في انسداد مسام الجلد ومن ثم تسبب حدوث التشوهات ، ويقول الخبراء إن الوراثة تلعب دوراً كبيراً في حدوث البشرة الدهنية. ولكن يقول بعض العلماء أن البشرة الدهنية ترتبط بعوامل أخرى مثل الوجبات الغذائية وأيضاً مستوى الهرمونات ، كما وجد أن الرطوبة والطقس الحار تنشط الغدد الدهنية لإفراز كمية أكبر من الدهن. ونظراً لإن الجلد يميل عادة لإن يكون أكثر جفافاً مع تقدم العمر وبسبب التغير الذي يطرأ على مستوى هرمون الألدوستيرون ، فإن البشرة الدهنية كثيراً ما تحدث في سن الشباب ولكن قد تظهر أيضاً في أي عمر.

كثير من الناس تكون بشرتهم جافة في أماكن معينة من أماكن معينة من الجلد بينما تكون دهنية في أماكن أخرى. وتعرف هذه الحالة بالبشرة المركبة. وتتركز البشرة الدهنية عادة في الجبهة والذقن والجبهة والجزء العلوي من الظهر أكثر من غيرها من الأماكن.

وايجابيات البشرة الدهنية أكثر من سلبياتها ، فنادراً ما تظهر فيها تغيرات في اللون أو بقع تظهر مع تقدم السن ، أو خطوط دقيقة أو تجاعيد أو النمش أو يتغير لون الجلد إلى اللون الأحمر عند تعرضه للشمس بل على العكس من ذلك تأخذ اللون الضارب إلى السمرة ويعتبر ذلك لوناً جميلاً ، أما على الجانب السلبي فإن البشرة الدهنية عرضة للتشقق بعد فترة من عمر المراهقة ويصيبها مظهر اللمعان الدائم والإحساس بوجود الدهن فوق سطح الجلد وتضخم المسام.
6
525

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت ماما نوره
بنت ماما نوره
الله يوفقك ويستر عليك
شكرا لك
هــنــوو
هــنــوو
الله يوفقك ويستر عليك شكرا لك
الله يوفقك ويستر عليك شكرا لك
العفو :)
a7laa toto
a7laa toto
افففففف.. اكره شي اسمو البشره الدهنيه جابتلي العقده :(
لكن هنا مع معلومات البنات ومساعداتهم .. حبيت المنتدى ونفس الوقت حبيت اهتم بنفسي وحبيت البشره الدهنيه.. وفي تحسن انا الحمدلله..
الله يوفقك يارب يسلموووو
هــنــوو
هــنــوو
افففففف.. اكره شي اسمو البشره الدهنيه جابتلي العقده :( لكن هنا مع معلومات البنات ومساعداتهم .. حبيت المنتدى ونفس الوقت حبيت اهتم بنفسي وحبيت البشره الدهنيه.. وفي تحسن انا الحمدلله.. الله يوفقك يارب يسلموووو
افففففف.. اكره شي اسمو البشره الدهنيه جابتلي العقده :( لكن هنا مع معلومات البنات ومساعداتهم .....
الحمدالله وان شاء الله للافضل يارب :)
عـطر الليـل111
عـطر الليـل111
مشكووره