مـــجــــد
مـــجــــد
جزآإك الله خير ي فآإضله لهذا التووضيح والاجتهآإد ~ واسمحيلي لتوضيح بعض الامور ؛ بدآإيه سورة البقرره ثبت نفعهآإ ف الرقيه للمصاب بمرض روحي .. سواء سحر او عين او حسد او مس؛ والرسول عليه الصلآة والسلام اثبت ذلك ف حديثه المعروف (اقرؤا البقره فآإن ف اخذها بركه ؛ وف تركهآإ حسره ولايستطيعهآإ البطله ) ~ والبطله هنآإ يقصد بهآإ السحره ؛ ايضآإ وردت آأحاديث ف فضل قيآإم اليل بسورة البقرره وتحقق الاماني بذلك ؛ 1/أخرج الطبراني في الأوسط عن ابن مسعود قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما خيب الله امرأ قام في جوف الليل فافتتح سورة البقرة وآل عمران.‏ 2/ وأخرج أبو ذر في فضائله عن سعيد بن أبي هلال قال‏:‏ بلغني أنه ليس من عبد يقرأ البقرة، وآل عمران، في ركعة قبل أن يسجد، ثم يسأل الله شيئا إلا أعطاه‏. وثبت ب الاحاديث .. وب التجربه .. ان البقررره شآإفيه .. جالبة البركه .. محققه الامنيات وكل م يتمنى الانسآإن ؛ اقدر شيوخي وعلمآإئي .. وآُكن لهم كل احترررام وتقدير ؛ لكن خُلقت لآستقي معلومآإتي الدينيه من القران والسنه النبويه .. وم عدا ذلك اعتبره اجتهآإد يصيبون ويخطئون فيه ومآإجورين عليه ~ آإرجووكم لآتحرموا النآإس الخير والبركه .. ارجووكم .. لآتشددوا وتعسروا ؛ آإقسم ب الله م دعاني لآن اعيد كتابة هذا الرد تكرار ومرار الا اني جربتهآإ ف اموور حُرمت هنآإ ومن بعض الشيوخ ؛ ورايت الفائده الكبيره .. (الشفاء .. الراحه .. تسهيل الامور .. تحقق الاماني ) ~ ؛ واردت الخير للكل ؛ واردت من يعاني ومُتعب ان يستفيد مثل م استفدت ؛ صنفوني .. مبدعه .. محدثه .. كمآإتشاؤؤن ؛ لكن لن آإبخل على غيري بمآإ استفدت منه ورايت نتآئجه المذهله والرائعه ؛ ولابعد الاحاديث النبويه شئ ~ تحيآإتي ~
جزآإك الله خير ي فآإضله لهذا التووضيح والاجتهآإد ~ واسمحيلي لتوضيح بعض الامور ؛ بدآإيه سورة...
جزاك الله خيرا واثابك

نقول ما بعد كلام نبينا عليه الصلاة والسلام كلام ,,
يقولوا انتم مسويين شيوخ وتاخذوا الدين من راسكم ,,
العقول وانا اختك قاصرة عن قراءة وفهم نصوص صريــحة لنبينا عليه الصلاة والسلام ,,ينتظروا من يجي يشرح ويفسّر
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه , وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
ملتقانا الكوثر
ملتقانا الكوثر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بدايه اختي توتي اخبرك والله اني احبك في الله وكثير ماستفدت من مواضيعك

وطرحك للموضوع جدا رائع وراقي ومفصل واتفق معك في كل ماذكرتي

بالنسبه للخلاف الي حصل في موضوع الاخت لولينا



اختنا في الله بدئت بموضوع باسلوب ترهيبي ومروع

خافو الله يالي تقرون سوره البقره

حسستنا انا سوينا كبيره من الكبائر


هذا اول شي

ثانيا الاخت قالت لاتقرونها حتى كرقيه واستندت الى كلام شيخنا المطلق حفظه الله

ثالثا كل ماوحده ناقشتها ولا لها وجهه نظر قالت فهتمو غلط وكلمي الشيخ يطلع لك فتوى على مزاجك

هل لابد ان الجميع يتفق معها حتى تشكرهم وتثني عليهم

ومن خالفها قالت له انتو فهتمو غلط ولا ماقريتو الموضوع وجيتو تتكلمون

ياختي انا وحده من الي ماتفقت معها وانا قريت موضوعها وسمعت مقطع المطلق من قبل ماتنزله من زمان وعارفه مقصود لشيخ

الشيخ ذكر وتكلم عن الي يقرونها ويحددون لها ايام معينه ولا تقراها وهي جالسه ولا تحدد بنيه خالصه للزواج او غيره وقال لاتقرونها كرقيه صح

لكن من اخذ برئيه شيخ ام كلام الرسول عليه افضل الصلاه واتم التسليم

الشيخ المطلق معروف وله حب في القلب والله يشهد

لكن هل نكون مجرد توابع نلغي عقولنا ونتبع كلام شيوخ ونترك كلام الرسول

الشيخ وغيره مجتهدين واكيد ماقال هالكلام الا لانه فهم موضوع كتخصيص معين لشي

لكن ياختي وللجميع

انا سأقراها لان اخذها بركه وتركها حسره

انا سأقراها تقرب الى الله وارضا له جل جلاله

انا سأقراها لتطهربيتي من شر الانس والجن

انا سأقراها لاشفى بعد حول الله مما ابتليت به من اذى روحي

انا سأقراها لان رسولي رغب بها وحث عليها

وواجمل وقت هو وقت نزول الرب الى السماء الدنيا

فلا تنهون عن خير وتخلون الناس يتركونه فالوحده اذا سوتها بالبدايه ولها هدف فاكيد من الوقت بتصير عاده جميله تتقرب بها الى الله

وهل هناك اجمل من ان تتحول العبادات الى عادات

وبعدين في أي موضع في الدين تجدين فيه ترغيب سواء دنيوي او اخروي للعباده

كالاستغفار

قال ربي جل جلاله فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا

فأذا كان ربي جل جلاله الغني عنا يرغبنا في عبادته نأتي حنا يالبشر الضعفاء ونخوف الناس ونرهبهم من عبادته

ونصد عن الخير


مع العلم لكل وحده واما م ربي بأني احب جميع مشايخنا واسمع منهم ولم اقلل من شأن والدنا المطلق ولكن انا فهمت مقصده من مقطعه كما ذكرت

ولكن ايضا انا اعمل بقول الرسول

ومؤيده لما ذكره وذكرتيه يأختي في موضوعك من تخصيص وقت وعدد ونيه خالصه لقرائتها

لكن هذا لايعني ان اترك الخير خوفا من الابتداع


كما ان اختلاف العلماء رحمه

فان كان والدنا وحبيبنا المطلق قال ذالك فالداعيه خالد الجبير والشيخ محمد العريفي وغيرهم رغبو بها وحثو عليها

فاختلاف علمائنا رحمه بنا

فترفقو يأخوات بأخواتكم وكونو عونا لهم على الخير



وان اصبت فمن ربي وان اخطئت فمن نفسي والشيطان


وارجع اقول ترى دينا دين رحمه
طالبة صغيرة
طالبة صغيرة
سورة البقره راحه نفسيه وبركه الله يجعلني مااتركها
سورة البقره راحه نفسيه وبركه الله يجعلني مااتركها
نعم يا قلبي أكيد قراءة القرآن في الليل أفضل بدليل قول الله تعالى
" ومن أهل الكتاب أمة قائمة يتلون كتاب الله آناء الليل وهم يسجدون"
قال النووي: ينبغي لقارئ القرآن أن يعتني بقراءة الليل أكثر ,,
ذكر ذلك في كتاب التبيان في آداب حملة القرآن

يا عزيزتي أنا لم أقل أنه لا يصح قراءة البقرة في الليل ,,
بل النبي الحبيب قام الليل مرة بسورة البقرة وآل عمران وغيرها

أنا قلت وأعيده لك للتأكيد ,,

أن اعتقاد أن قيام الليل بسورة البقرة يحقق الأمنيات هذا الأمر
لا مجال للاجتهاد فيه ,لأنه لم يرد ذلك عن النبي الحبيب ,,

في المنتدى إن اشتكت واحدة من زوجها يقولون لها
((قومي الليل بسورة البقرة ويتحقق مناك ))
فاعتقاد أن قيام الليل بسورة البقرة يجاب به أمر معين لا مجال أبدا
للاجتهاد فيه ,,

هذا كلامي

أنا لم أنه عن قرائتها البتة ولم أقل أبدا أن قراءتها في قيام الليل
لا تصح ,,








هلا يا عسل

ما عليك مانع لو قرأتيها بقيام الليل أخذا بالسنة وللبركة
هذا ما فيه أي بأس ,,

أنا أقصد التي تقرأها لتتزوج أو لتنجب
فمن قال لها أنها سبب للإنجاب أو لجلب الزوج أو لتيسير العسير ؟؟





هلا بالنجلاء ,,

شزفي بعلق عليك على عدة نقاط /

1- أكيد سورة البقرة ثبت نفعها للمريض الروحي ,,
بل هي أكبر عذاب لشياطين الجن
فالنبي أخبر أن السحرة لا يستطيعونها كيف لا نرقي بها ؟

2- الأحاديث التي ذكرتيها أختي الفاضلة لا تصح ,,

يا غاليتي لو أردنا أن ندعو إلى الله بالأحاديث الضعيفة التي لا تصح
فمن سيدعو بالأحاديث الصحيحة؟!!



حديث: ما خيَّب اللهُ امرأً قام في جوفِ الليلِ، فافتتح بسورةِ البقرةِ وآلِ عمرانَ .
ضعفه الألباني في السلسة الضعيفة وفي ضعيف الترغيب وفي ضعيف الجامع
وقال الدمياطي سنده سقيم ,,

وأما الأثر الثاني الذي ذكرتيه فهو أولا ليس من قول النبي الحبيب
وانظري كلام أهل العلم في هذا الأثر

وما أخرج أبو ذر في فضائله عن سعيد بن أبي هلال قال: بلغني أنه ليس
من عبد يقرأ البقرة وآل عمران في ركعة قبل أن يسجد ثم يسأل الله شيئا إلا أعطاه .

فهذا الأثر ذكره السيوطي في الدر المنثور ولم يذكر سنده وسعيد بن أبي
هلال تابعي وبلاغات التابعين ضعيفة للجهل بمن حدثوا عنه.

>>نسخت لك ما سبق من إسلام ويب

فهل نترك الأحاديث الصحيحة ونعمل بالضعيفة وندعو إليها؟؟

3- اعتقاد أن سورة معينة تحقق الأمنيات وتسهل العسير وتفرج الكروي
من البدع المعاصرة ,,

يا حبيبتي كل شي إلا البدع

بالله عليك أسألك سؤال واحد //

لو أتيت وقلت لكم

يااا بنات يا حلوووين لمن أرادت أن تتحقق أمنيتها تقرأ سورة الكوثر
والله والله كل أمانيكم ستححق وكل عسير سيسهل وكل أمر سيبارك فيه

ألستم ستنكرون علي؟؟؟ ألستم ستسألوني من الذي أخبرك بذلك؟؟
فهذه الأشياااء ليست بالتجربة غاليتي !!
هذه تحتاج إلى نصوص صريحة صحيحة

والله تعالى أمرنا أن نسأل أهل الذكر ,,

قال الدكتور العلامة بكر أبو زيد في كتابه:
بدع القراء القديمة والمعاصرة قال - رحمه الله -: من البدع
التخصيص بلا دليل بقراءة آية، أو سورة في زمان، أو مكان،
أو لحاجة من الحاجات. انتهى.

وأي بدعة أاكبر من تخصيص سورة البقرة لقضاء الحاجات ؟؟
أو لتفريج الكربات ؟؟
هداكم الله وأصلحكم




إن كانت مريضة روحيا فأجمل نصيحة أن تأمريها بسورة البقرة
لأن الشياطين والسحرة لا يستطيعونها

إن كانت تعاني من هم أو غم أو مشكلة
تنصحيها بالدعاء والذكر والاستغفار والتوكل والتوسل إلى الله
وبقراءة القرآن عموماً من غير تخصيص سورة معينة

جزاك الله خير يا غالية
طالبة صغيرة
طالبة صغيرة
أخووواتي أعيد للمرة الثالثة

لم أنهكم عن قراءة البقرة !!

لم أنهكم عن قيام الليل فيها !!

لم أنهكم عن الرقية بها !!

أنا قلت ,, أنه لا يصح تحديد اربعين يوماً
ولا يصح الاعتقاد أن قيام الليل بها يحقق الأمنيات
ولا يصح الاعتقاد أنها تجلب الزوج وتحل المشاكل وتسبب الإنجاب
فكل هذا يحتاج إلى دليل ,,,,
طالبة صغيرة
طالبة صغيرة
أشكر كل عسوولة مرت وردت وأدلت بدلوها

ربي يووفقكم جميعا ويبارك فيكم ويحقق مناكم