بعضاً من أجمل المدن الألبانية

السياحة والسفر

قد أصبحت ألبانيا بوقت سريع جداً نقطة ساخنة للمسافر، حيث أنها تمزج بين الحداثة والتقاليد إلى جانب مشاهدها المذهلة الأمر الذى جعل منها واحدة من وجهات أوروبا التى لابد من زيارتها. ونستعرض هنا بعض المدن الأكثر جمالا بها من جيروكاسترا التاريخية إلى قرية جبلية صغيرة تدعى ثيث:

  • جيروكاسترا تشتهر جيروكاسترا بطرازها المعماري العثماني الراقى وموقعها الجميل بين قمم مغطاة بالثلوج في وادي درينو بجنوب ألبانيا. في كثير من الأحيان تسمى "مدينة الأحجار"، وتؤدى الشوارع المرصوفة بالحصى إلى أكثر الملامح الساحرة هيمنة في المدينة، ألا وهى القلعة. وسيرغب زوار جيروكاسترا التوقف أيضا عند بيت.الزكاة، وهو عبارة عن منزل برجي شيد في أوائل القرن التاسع عشر، ويعتبر أفضل مثال للعمارة العثمانية في المدينة.



  • لين تقع فى شبه جزيرة صغيرة على الشواطئ الغربية لبحيرة أوهريد، وهى البحيرة الجميلة التي تفصل ألبانيا عن مقدونيا المجاورة، قرية لين الخلابة التى لابد من زيارتها لمن أراد استكشاف المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد. موقع لين الجميل على ضفاف البحيرة هو عامل جذب كبير، حيث أن القرية الجميلة تتمتع بالكثير من الشواطئ الرملية وشواطئ الحصاة المثالية للنزهات والتجديف.
  • كرويا تقع على بعد 20 ميلا شمال غرب العاصمة تيرانا ألبانيا، وتقع مدينة كرويا التاريخية عند سفح جبل مذهل يحمل نفس الاسم. وتشمل معالم جذب أخرى ففي كرويا توجد قلعة تعود إلى القرون الوسطى، وموقع المعركة الأسطورية للبطل القومي الألباني جيرج كاستريوتي سكندربيك ضد الأتراك العثمانيين، وهناك أيضاً متحف سكندربيك والمكرس لتدعيم وتكريم سيرة حياته.
  • ساراندا بالأطراف الجنوبية من الريفييرا الألبانية تقع ساراندا؛ وهي مدينة سياحية نابضة بالحياة وأحد الوجهات الأكثر شعبية في البلاد. وتتميز بالواجهة البحرية الجذابة والحيوية وبشواطئ جميلة وبها الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الألبانية واليونانية الأصيلة. منطقة ليكوريسي، بموقعها على قمة التل، هى بقعة رائعة لرؤية غروب الشمس على مدينة كورفو اليونانية المجاورة.
  • بيرات مدينة بيرات هى أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو لجمال احتفاظها بالطراز المعمارى العثماني، هذا علاوة على كونها منطقة مثالية على ضفاف نهر أوسومي الأمر الذى جعلها واحدة من وجهات ألبانيا التى يجب زيارتها. فالزائر لا ينبهر فقط بالعمارة العثمانية ولكن أيضاً بقلعة بيرات علاوة على عدد مذهل من الكنائس البيزنطية والمساجد الأثرية.
  • ثيث وهى قرية جبلية صغيرة في المنطقة الشمالية لألبانيا ليست بعيدة عن الحدود مع الجبل الأسود وهى مسكن لحفنة قليلة من الناس وتحيط بها الألب الألبانية الرائعة، على الرغم من أن ثيث تعتبر منطقة معزولة إلا أنها لا تفتقر إلى أشياء يمكن القيام بها. ففي القرية نفسها، سيجد الزوار برج نيكول كوتشيكو، وهو برج مغلق يعود تاريخه إلى قرون عديدة سابقة، وهناك حديقة ثيث القومية المحاطة بالشلالات الرائعة وأخدود جروناس المذهل ينتظر اكتشافه.
  • كساميل وتقع كساميل فى جنوب ساراندا على مقربة من الحدود مع اليونان، وهي قرية ساحلية جميلة تقع على حدود حديقة بوترينت القومية. وقد جعلها موقعها الساحلي على شاطئ البحر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في ألبانيا. بالقرية العديد من المقاهى والمطاعم على القريبة من الشاطئ وأربع جزر صغيرة مقابلة لسواحلها محاطة بالماء النقي الشفاف المثالي للسباحة والغوص.
  • ذيرمي وهى مختبئة تحت سفوح جبال أكروتشيرونيان، وهى قرية ذات مناظر خلابة تجعلها واحدة من أروع الشواطئ بساحل الريفيرا الألبانية، تتميز القرية بالعمارة الأوروبية الجنوبية الكلاسيكية. وفى جنوب شاطئها الرئيسي يوجد كهف القراصنة، وهو كهف طبيعي صخوره مقطعة بشكل عمودي.
  • كورشا كورشا هي أكبر مدينة في جنوب شرق ألبانيا وهى واحة للطرز المعمارية الكبرى والمتاحف والجمال الطبيعي. قم بزيارة كنائس كورشا ومساجدها لتلمس تنوع طرزها المعمارية، وتوجه إلى متاحفها العديدة، لتذوق الثقافة الألبانية.
  • شكودرا شكودرا هي واحدة من أقدم المدن في ألبانيا وتقع على شاطئ بحيرة شكودرا حيث مصب ثلاثة أنهار. وتعتبر قلعة روزافا واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في المدينة، والتى كانت معقل الإليريين السابق وهى مبنية على تل صخري بالمدينة والذي يحظى بمناظر خلابة على بحيرة شكودرا. ويستحق جسر ميسي الزيارة أيضاً.


0
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️