توتات1 @totat1
عضوة نشيطة
بليز لكل المتزوجات ادخلوا تكفون محتاجتكم
السلام عليكم والله مو عارفه كيف أبدا ومستحيه بس غصب عني أنا وحده بنت مو متزوجه عندي وسواس في كل شي أقراه أو أسمعه مرض هواجيس كل شي ماتصدقون كيف الله لايوريكم بس أول شي جتني أفكار غريبه أحس انها كفريه والحمدلله راحت مني وبعدين صرت أعيد صلاتي فوق 10مرات والحمدلله وآخر شي كنت أقرا من موجبات الغسل نزول المني بشهوه ومن بعدها صرت أحس اني دائما مشتهيه والله اني لا أطالع ولاأسمع شي مثير أصلا أنا مدري وش احساس الشهوه بالضبط اسمع ان رغبه في الممارسه بس أنا مو كذا ماأحس بهذا الشي أنا تدخل هالفكره غصب بس فكره شهوه ولاتجيني رغبه وأنا سمعت انه ماينزل الا عند اشتداد الشهوه بس مادري تعبت من الترويش بشرتي جفت وشعري تقطع وأذا قلت هذا وسواس وبأطنش ترجع وأذا قررت اني أتروش عالطول تروح ومجرد ماأخلص ترويش ترجع سوالي --هل في فرق بين المني الطاهر والنجس؟ أفيدوني الله يسعدكم بالتفصيل
4
3K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
استغفروه
•
كل الى يصير معك من الشيطان اقرى على نفسك وكثرى الاستغفار اذا جتك الوساوس على طول توضى وصلى بخشوع والشيطان اكره ما عندة الصلاه والوضوءادعى وانت ساجدة والحى فى الدعاءولا تجلسين لحالك اشغلى نفسك بشى مفيد وليه تروشين دايم هذا من الشيطان اكثرى من قراءة القران وكلما ازددتى قرب من الله ازداد الشيطان بعد عنك اللهم ياحيي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام اصرف عن اختى كيد الشيطان
الفرق بين المني و المذي و الودي وأحكام كلاً منها
الخارج طهارته صفاته أحكامه المني طاهر1. الخروج بشهوة
2. يعقب خروجه فتور في الجسم
3. لونه أبيض مائل للصفرة .
4. ثخين ليس رقيقاً .
5. يخرج دفقاً وفي دفعات .
6. رائحته تشبه طلع النخل أو رائحة العجين ، وإذا يبس يكون رائحته كرائحة بياض البيض الجاف .
كل واحدة من هذه الثلاث كافيه في كونه منياً
يوجب الغسل إذا خرج بلذة سواءً خرج يقظة أو مناماً ، بسبب جماع أو احتلام أو الاستمناء المحرم .
وقبل الغُسل من خروجه يحرم على المسلم: مس المصحف وقراءة القرآن والصلاة ودخول المسجد والطواف حول الكعبة إلا بعد الاغتسال بتعميم البدن بالماء مع النية والمضمضة والاستنشاق .
وعند تعمد إخراجه يبطل صوم الصائم .
المذي نجس نجاسة مخففة ماء رقيق لزج شفاف لا لون له يخرج عند المداعبة أو تذكر الجماع أو إرادته أو النظر أو غير ذلك ويخرج على شكل قطرات على رأس ـ الذكر ـ وربما لا يحس بخروجه .يجب التطهر من المذي من الثوب والبدن ويكفي النضح ( الرش ) لأن نجاسته مخففه ، مع غسل الذكر والأنثيين ( الخصيتين ) وخروجه ناقض للوضوء فيجب عليه الوضوء لا الغسل .
الودي نجس يخرج عقب ( البول ) وهو غير لزج ، أبيض ثخين يشبه البول في الثخانة ويخالفه في الكدورة ولا رائحة لهيأخذ أحكام البول من حيث النجاسة والتطهير منه
إذا استيقظ ووجد بللا فلا يخلو من ثلاث حالات :
1. أن يتيقن أنه مني بصفاته السابقة وفي هذه الحالة عليه أن يغتسل سواءً تذكر احتلاماً في منامه أم لم يتذكر .
2. أن يتيقن أنه ليس بمني وفي هذه الحالة لا يجب الغسل لكن يجب عليه أن يغسل ما أصابه لأنه حكمه حكم المذي.
3. إن يجهل هل هو مني أم لا ؟ فإن وجد ما يحال عليه الحكم أحلناه وإن لم يوجد فالأصل الطهارة ـ ومعنى إحالة الحكم :إن ذكر أنه احتلم فهو مني وإن لم يرى شيئاً في منامه وقد سبق تفكير في الجماع جعلناه مذياً ، والغسل أحوط .
الخارج طهارته صفاته أحكامه المني طاهر1. الخروج بشهوة
2. يعقب خروجه فتور في الجسم
3. لونه أبيض مائل للصفرة .
4. ثخين ليس رقيقاً .
5. يخرج دفقاً وفي دفعات .
6. رائحته تشبه طلع النخل أو رائحة العجين ، وإذا يبس يكون رائحته كرائحة بياض البيض الجاف .
كل واحدة من هذه الثلاث كافيه في كونه منياً
يوجب الغسل إذا خرج بلذة سواءً خرج يقظة أو مناماً ، بسبب جماع أو احتلام أو الاستمناء المحرم .
وقبل الغُسل من خروجه يحرم على المسلم: مس المصحف وقراءة القرآن والصلاة ودخول المسجد والطواف حول الكعبة إلا بعد الاغتسال بتعميم البدن بالماء مع النية والمضمضة والاستنشاق .
وعند تعمد إخراجه يبطل صوم الصائم .
المذي نجس نجاسة مخففة ماء رقيق لزج شفاف لا لون له يخرج عند المداعبة أو تذكر الجماع أو إرادته أو النظر أو غير ذلك ويخرج على شكل قطرات على رأس ـ الذكر ـ وربما لا يحس بخروجه .يجب التطهر من المذي من الثوب والبدن ويكفي النضح ( الرش ) لأن نجاسته مخففه ، مع غسل الذكر والأنثيين ( الخصيتين ) وخروجه ناقض للوضوء فيجب عليه الوضوء لا الغسل .
الودي نجس يخرج عقب ( البول ) وهو غير لزج ، أبيض ثخين يشبه البول في الثخانة ويخالفه في الكدورة ولا رائحة لهيأخذ أحكام البول من حيث النجاسة والتطهير منه
إذا استيقظ ووجد بللا فلا يخلو من ثلاث حالات :
1. أن يتيقن أنه مني بصفاته السابقة وفي هذه الحالة عليه أن يغتسل سواءً تذكر احتلاماً في منامه أم لم يتذكر .
2. أن يتيقن أنه ليس بمني وفي هذه الحالة لا يجب الغسل لكن يجب عليه أن يغسل ما أصابه لأنه حكمه حكم المذي.
3. إن يجهل هل هو مني أم لا ؟ فإن وجد ما يحال عليه الحكم أحلناه وإن لم يوجد فالأصل الطهارة ـ ومعنى إحالة الحكم :إن ذكر أنه احتلم فهو مني وإن لم يرى شيئاً في منامه وقد سبق تفكير في الجماع جعلناه مذياً ، والغسل أحوط .
laeal
•
يا حبيبتى هذا من الشيطان الله يصرفه عنك وعنا حاولي كل ماجاء هذا التفكير في راسك تنشغلي عنه باي شي روحي المطبخ اطبخي او اقري قران اوتكلمي مع والدتك باي موضوع من مواضيع الحياه او دقي على اخواتك المتزوجات اوصديقاتك وسلمي عليهم وادعي دايما وتعوذي بالله من الشيطان
الصفحة الأخيرة