لو سمحتو الي عندها احد الكتب الاتيه تساعدني:
تفسير القران (الطبري-القرطبي- البحر المحيط- الكشاف الزمخشري)
تقولي ليش كلمه قريش في سوره قريش مامنعت من الصرف مع انها علم مؤنث لانها لااسم قبيله
والله لادعيلها الي تجاوب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بليز لا تفشلوني ابيها ضروري
Hayo0ofaH@ @hayo0ofah_1
عضوة جديدة
بليييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييززززززز
ساعدوني •
5
606
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ابحثي عنه في محركات البحث هذه
وراح تلقين طلبك ان شاء الله
ومن أشهر محركات البحث
جوجل http://www.google.com/
ياهو http://www.yahoo.com/
ام اس ان http://search.msn.com/
وراح تلقين طلبك ان شاء الله
ومن أشهر محركات البحث
جوجل http://www.google.com/
ياهو http://www.yahoo.com/
ام اس ان http://search.msn.com/
na3om :للرفعللرفع
0 و أحكام العلم المؤنث الخالي من التاء من حيث المنع من الصرف و عدمه كما يلي :
ـ و جوب المنع إذا كان زائدا على ثلاثة أحرف مثل ( زينب )0
ـ وجوب المنع إذا كان ثلاثيا محرك الوسط مثل ( قمَر ) علما لامرأة 0
ـ و جوب المنع إذا كان ثلاثيا ساكن الوسط أعجميا مثل ( جوْر ) علما لبلد 0
ـ و جوب المنع إذا كان ثلاثيا ساكن الوسط لمذكر في الأصل مثل ( سعْد ) علما على امرأة 0
ـ فإن كان ثلاثيا ساكن الوسط غير أعجمي و غير منقول من مذكرمثل ( هند / دعد / مصر ) جاز فيه المنع و الصرف تبعا للصحيح المأثور 0
و الله أعلم 0
منقول لاكني ما فهمت شي
مع دعائي بالتوفيق للجميع 0
ـ و جوب المنع إذا كان زائدا على ثلاثة أحرف مثل ( زينب )0
ـ وجوب المنع إذا كان ثلاثيا محرك الوسط مثل ( قمَر ) علما لامرأة 0
ـ و جوب المنع إذا كان ثلاثيا ساكن الوسط أعجميا مثل ( جوْر ) علما لبلد 0
ـ و جوب المنع إذا كان ثلاثيا ساكن الوسط لمذكر في الأصل مثل ( سعْد ) علما على امرأة 0
ـ فإن كان ثلاثيا ساكن الوسط غير أعجمي و غير منقول من مذكرمثل ( هند / دعد / مصر ) جاز فيه المنع و الصرف تبعا للصحيح المأثور 0
و الله أعلم 0
منقول لاكني ما فهمت شي
مع دعائي بالتوفيق للجميع 0
الصفحة الأخيرة
اتمنى التوفيق
ممكن سؤال
تاريخ الميلادي اليوم وش؟