ام يوسف يوسف
ام يوسف يوسف
طيب هو زاني وانت بتقري حالك تواحد ما بخاف الله وينظر لنساء غيره هل يحب ان يمظر رجﻻ لاخته او بنته حرام شرعا وموجود الدليل في القران هلا النت راح يفصل اوعدك بكره احطلك الايات اللي تحرم النظر لحرمة غيرك استغفر الله
طيب هو زاني وانت بتقري حالك تواحد ما بخاف الله وينظر لنساء غيره هل يحب ان يمظر رجﻻ لاخته او...
باب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينقال الله تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم}  .----------------قال ابن كثير: هذا أمر من الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا من أبصارهم عما حرم عليهم، فلا ينظروا إلا لما أباح لهم النظر إليه، وأن يغمضوا أبصارهم عن المحارم، فإن اتفق أن وقع البصر على محرم من غير قصد، فليصرف بصره عنه سريعا. كما رواه مسلم في صحيحه من حديث جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال: سألت النبي - صلى الله عليه وسلم - عن نظرة الفجأة، فأمرني أن أصرف بصري.أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينقال تعالى: {إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا} .----------------أي: يسأل المرء عن سمعه، وبصره، وفؤاده. وفي الحديث: «اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، وشر بصري، وشر لساني، وشر قلبي، وشر منيي» .أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينقال تعالى: {يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور}  .----------------قال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى: {يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور}: هو الرجل يدخل على أهل البيت بيتهم، وفيهم المرأة الحسناء، أو تمر به، وبهم المرأة الحسناء، فإذا غفلوا لحظ إليها، فإذا فطنوا غض بصره عنها، فإذا غفلوا لحظ، فإذا فطنوا غض، وقد اطلع الله تعالى من قلبه أنه ود أن لو اطلع على فرجها.أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينقال تعالى: {إن ربك لبالمرصاد} ----------------قال ابن عباس: يعني بحيث يرى، ويسمع، ويبصر ما تقول، وتفعل، وتهجس به العباد. قال ابن كثير: يعني يرصد خلقه فيما يعملون ويجازي كلا بعمله في الدنيا والأخرى، وسيعرض الخلائق كلهم عليه، فيحكم فيهم بعدله، ويقابل كلا بما يستحقه،، وهو المنزه عن الظلم والجور.أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة: العينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه» . متفق عليه. هذا لفظ مسلم، ورواية البخاري مختصرة.----------------قال ابن بطال: كل ما كتب الله على العبد وسبق في علمه القديم فلا يستطيع العبد من دفعه، إلا أنه يلام إذا وقع فيما نهى الله عنه؛ لأن الله نهاه عن المحرمات، وأقدره على اجتنابها والتمسك بالطاعة، فلما وقع في المحرم الممنوع منه وقع في اللوم. قوله: «العينان زناها النظر ... » إلخ. قال ابن بطال: أطلق على كل مما ذكر (زنى) لكونه من دواعيه، وذلك كله من اللمم الذي تفضل الله بغفره إذا لم يكن للفرج تصديق بها، فإذا صدق الفرج كان ذلك كبيرة.أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «إياكم والجلوس في الطرقات» ! قالوا: يا رسول الله، ما لنا من مجالسنا بد، نتحدث فيها. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «فإذا أبيتم إلا المجلس، فأعطوا الطريق حقه» قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: «غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر» . متفق عليه. ***أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينعن أبي طلحة زيد بن سهل - رضي الله عنه - قال: كنا قعودا بالأفنية نتحدث فيها فجاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقام علينا، فقال: «ما لكم ولمجالس الصعدات؟ اجتنبوا مجالس الصعدات» فقلنا: إنما قعدنا لغير ما بأس، قعدنا نتذاكر، ونتحدث. قال: «إما لا فأدوا حقها: غض البصر، ورد السلام، وحسن الكلام» . رواه مسلم.----------------«الصعدات» بضم الصاد والعين: أي الطرقات. في هذا الحديث: استحباب ترك الجلوس في الطريق، وأن من جلس فعليه القيام بما ذكر من غض البصر عما لا يحل نظره، وكف الأذى بفعل أو قول، وإذا رأى ما يعجبه فليقل: ما شاء الله. ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر. وورد في بعض الأحاديث زيادات على ذلك، وجمعها بعض العلماء في أبيات، فقال: جمعت آداب من رام الجلوس على الـ ... طريق من قول خير الخلق إنسانا أفش السلام، وأحسن في الكلام ... وشمت عاطسا وسلاما رد إحسانا في العمل عاون ومظلوما أعن وأغث ... لهفان اهد سبيلا واهد حيرانا بالعرف مر وانه عن منكر وكف أذى ... وغض طرفا وأكثر ذكر مولاناأضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينعن جرير - رضي الله عنه - قال: سألت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن نظر الفجأة فقال: «اصرف بصرك» . رواه مسلم.----------------الفجأة: البغتة من غير قصد إلى النظر. وروى أبو داود عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لعلي: «لا تتبع النظرة النظرة، فإن لك الأولى، وليست لك الآخرة» .أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحين/ضعفه الالبانى فى تحقيقه لرياض الصالحينعن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: كنت عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعنده ميمونة، فأقبل ابن أم مكتوم، وذلك بعد أن أمرنا بالحجاب فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «احتجبا منه» فقلنا: يا رسول الله، أليس هو أعمى! لا يبصرنا، ولا يعرفنا؟ فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «أفعمياوان أنتما ألستما ... تبصرانه» ؟! . رواه أبو داود والترمذي، وقال: (حديث حسن صحيح) .ضعفه الالبانى فى تحقيقه لرياض الصالحين----------------قال الشارح: فيه مبالغة في الستر لأمهات المؤمنين، لكريم مقامهن رضي الله عنهن. أما غيرهن من النساء فلا يجب عليها الحجاب لحضور الأعمى، وإنما حرم عليها النظر إليه إذا كان أجنبيا منها، ونظر عائشة إلى لعب الحبشة في المسجد، لم يكن لأبدانهم إنما هو للعبهم وآلاتهم.أضف للمفضلة نسخ النصباب تحريم النظر إلى المرأة الأجنبيةتطريز رياض الصالحينعن أبي سعيد - رضي الله عنه -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة، ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد» . رواه مسلم.----------------
غنوتي
غنوتي
عادي واذا مدح