بناء على طلب اخواتي الغاليات نزلت تجربتي والصعوبات اللي واجهتني في حفظ القران

حلقات تحفيظ القرآن

بناء على طلبكم حبيباتي حبيت انزل لكم قصتي من لما دخلت الدوره لحد ماطلعت منها والصعوبات والعقبات اللي واجهتني في الحفظ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يااحلى واغلى بنات ع قلبي

والله انبسطت كثيييييييير منكم ومن دعواتكم وياااااارب يحقق اماني كل وحده فينا ويرزقنا الاخلاص ف القول والعمل ياااارب لانو اهم شي الاخلاص..
طبعا راح اكتب لكم عن تجربتي من البدايه للنهايه من اول ماسجلت ف ذي الدوره لحد ماطلعت منها
في يوم من الايام كنا جالسين انا وبنت خالي نسولف وفتحت معاي موضوع الدوره وانها سجلت فيها وكانت تنتظر مو عد اختبارها ف حسيت اني تحمست وقلت ف نفسي يالله ياغاده شدي حيلك وحققي امنيتك هذي الفرصه وجت لحد عندك و ع طول كلمت بنت خالي وقلت لها اني ابي اسجل ف ذي الدوره وانبسطت كثييير وحمستي وع طول دخلنا ع الموقع وسجلت طبعا هذا كله والاهل مايدرون ع ن شي خلاص سجلت ودخلت اسمي ماباقي الا بس اعطي للوالد والوالده خبر وجلست انتظر الوالد بعد صلاة المغرب واول ماجاء ع طول كلمته وقلت له اني خلاص سجلت وانبسط كثييييييير وربي ماتتخيلو قد ايش وانا خلاص تشجعت وتحمست واتصلت عليهم و وع طول اختبار قالت لي الاستاذه حنختبرك الحين قلت لا ماني جاهزه كيف اختبر قالت لي لا حنختبرك في صفحه وحده بس وراح تحفظيها في 5 دقايق للمعلوميه انا كنت حافظه بس 5 اجزاء وع بالي تبي تختبرني فيها والحمدلله تيسرت حفظت الصفحه تقريبا في 8 دقايق واتصلت واختبرت والاختبار المفروض يكون عندهم بالمركز بس بحكم اني انا في منطقه بعيده اختبرت ع الجوال وطبعا للامانه لازم يكون المصحف مقفول المهم بعد مااختبرت قالت لي خلاص انتظري رسالة قبول ع الجوال وبس وكل يوم جالسه ع اعصابي انتظر الرساله حسيت اني خلاص ماراح انقبل وبعد 4 ايام جتني رساله اني انقبلت وربي ماتتصورون قد ايش انبسطت وع طووول بشرت اهلي والكل انبسط المهم بدأت الدوره في تاريخ20-7-1431 بدأ اول يوم وكان الحمدلله طيب لاني حافظه جزئين وشوي من البقره خلصت كل الجزئيه المحدده ف اليوم(كان محدد لنا ف اليوم نحفظ 7 ارباع يعني 17 صفحه) مرت يومين والحمدلله ماواجهت صعوبه بس لمن جيت للأجزاء اللي ماني حافظتها صارت تفوتني ارباع يعني مااحفظها وانتقل للي بعدها وكل يوم جمعه ناخذ الارباع اللي فايتتنا وبرضو ماقدرت الحق لانو فاتني كثير انا بكذا خلاص تحطمت وجلست ابكي والبنات مشيو وانا كنت متأخره شوي عنهم وفي يوم قلت لبنت خالي انا خلاص ماراح اكمل ابي اسحب مابي اكمل هي جلست تكلمني وتقولي لاتخلي الشيطان يضحك عليك والله حتندمي بعدين قلت لها خلاص انا ماابغى ابغى اسافر لاهلي(كنت متغربه عن اهلي وكنت جالسه مع بنت خالي في بيت اهلها) حسيت اني اشتقت لاهلي وان الحفظ صار صعب علي المهم ف يوم قلت لبنت خالي انا ماراح اداوم اليوم قالت لي براحتك بس صدقيني حتندمي والله طبعا هي داومت وانا جلست شوي مع نفسي(كان الدوام من7 ونص الصباح لحد 5 ونص العصر) جت بنت خالي من الدوام وقالت لي البنات كلهم يقولو داومي بكره وكمان الاستاذه تقول ضروري تداومي انا سمعت الكلام وداومت والحمدلله وقلت خلاص مو ضروري احفظ القران كله راح احفظ اللي اقدر عليه وصرت احفظ الجزيئات اللي فايتتني ومشيت لحالي طبعا فيه بنات ختمو من بدري وتفاجأت ف يوم انو الاستاذه قالت لي انو بيمديني اختم قلت لها كيف قالت لي احفظي صفحه صفحه وسمعي ع طول وسويت زي ماقالت احفظ صفحه وع طول اسمع يعني مااخذ ف الصفحه الوحده اكثر من 10 دقايق ومشيت كذا وصرت اخذ ف اليوم احيانا 24 صفحه لحد ماوصلت للأجزاء اللي انا حافظتها من اسفل(5اجزاء) خلاص حسيت اني مشيت بسرعه واخذتها ف يومين بس وع اخر يوم انا ختمت(الكل كان يسألني وين واصله في الحفظ ماكنت اقول لهم كنت حابه اسويها مفاجأه لاهلي لانو خلاص انا حطيت في بالهم اني ماراح اختم) اليوم قبل الاخير قلت لامي انو لازم تجي المركز ضروري عشان مسوين حفله وهو صدق كان فيه حفله لانو اخر يوم وجت امي اليوم الثاني وانا كنت واصله الجزء الاخير خلاص وقالت امي انا حاسه انو وراك شي قلت لها ابد مافي شي قالت لي بتختمي صح قلت لها ايه راح اختم وانبسطت كثييييييييييييييييير وقالت والله كنت حاسه انك بتختمي قلت لها الحمدلله كله بفضل ربي وبفضل دعواتكم لي وناديت الاستاذه وجلست اقرأ من سورة العصر لسورة الناس والله يابنات لما وصلت سورة الاخلاص حسيت اني مو انا اللي اقرأ صرت اقرأ وابكي مو مصدقه اني انا خلاص قاعده اختم وربي احلى شعور في حياتي وامي بس جالسه تناظر فيني وتبكي ماهي مصدقه وربي كان احلى يوم في حياتي ماعمري فرحت قد مافرحت ذاك اليوم ع طول امي اتصلت ع ابوي وقالت له ماصدق مرررره لانو ماهو متوقع اني راح اختم لاني قلت لهم احتمال اكتفي بالعشرين جزء بس والحمدلله تحققت امنيتي ويارب تتحقق امنياتكم كلللللللللهااااا..
معلومات عن الدوره:
كانت في مكه المكرمه بمركز دار الارقم بالرصيفه
رسوم الدوره 1300 ريال 1000 رسوم الدوره و300 رسوم الباص داخل مكه بس
واي استفسار انا حاضره وان شاء الله مااكون طولت عليكم..في امان الله
52
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زيزي الجميله
زيزي الجميله
بارك الله فيك
وجعلك ذخرا لوالديك
يارب اختم القرآن انا واولادي يارب قبل لااموت
آمين
غاده حلوووه
غاده حلوووه
بارك الله فيك وجعلك ذخرا لوالديك يارب اختم القرآن انا واولادي يارب قبل لااموت آمين
بارك الله فيك وجعلك ذخرا لوالديك يارب اختم القرآن انا واولادي يارب قبل لااموت آمين
اميييييييييييييييين يااااااارب ان شاء الله تختميه انتي واولادك ويطول بعمرك ياااااااااارب..
نبض المملكه
نبض المملكه
ما شاء الله

والفال لتا ان شاء الله
انافي سكول مره كول
ماشاء الله تبارك الرحمن بجد انتي دره الله يثبتك ويرزقنا يارب حفظه

استغفرالله العلي العظيم التواب الرحيم
رجهـ بسـ رزهـ
رجهـ بسـ رزهـ
ماشاء الله تبارك الله الله يرزقك الجنه ووالديك

ويارب اني احفظ القران وافرح قلب امي لانه هاذي امنيتها قولو امين