السلاااام عليكم ورحمه الله وبركااااته....
كيفكم ي حلووووات😊 .... عندي استفسااار عن تاتوو الحواجب من مكيااج وووين القااه بالمدينه ... ماافيني الفلف الاسواق عشانه ... فاللي تعرف الله يسعدها تقولي وين ...
وهذي صورته ... اخذتها من النت
..OM TALA @om_tala_3
عضوة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
فتاة البدر
•
اول شي اسئلي عن حكمه يجوز او لاااااا
إن شاء الله التاتو جائز وهذا من اسلام ويب
خلاصة الفتوى:
إن كان عمل الشيء المذكور هو وضع صبغ يزول عند الطهارة أو ليس له جرم يحول بين الماء وبين البشرة فلا مانع منه، وإن كان القصد منه زرع الشعر فلا يجوز إلا إذا كان بك تشويه ملفت فيجوز حينئذ من باب العلاج.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن كان قصدك بعمل التاتو وضع صبغ مناسب للشعر لتعويض الخفيف منه أو سد فراغاته فإن كان هذا الصبغ يزول عند الطهارة أو ليس حائلا يمنع وصول الماء إلى البشرة عند إرادة الطهارة فلا مانع منه إن شاء الله.
أما إذا كان يحول دون وصول الماء إلى البشرة فإنه لا يجوز استعماله.
وإن كان قصدك به زرع الشعر فإذا كان ما بك غير عادي ويترتب عليه تشويه مشين ملفت للانتباه، بحيث يقل أن يوجد له نظير فلا مانع من زرع الشعر حينئذ، حتى يعود إلى الاعتدال .. وهذا من العلاج المباح فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم عرفجة بن سعدباتخاذ أنف من ذهب عند ما قطع أنفه.. الحديث رواه أبو داود وغيره وحسنه الألباني.
أما إذا كان لغير تشويه والمراد منه هو مجرد زيادة الحسن فإنه لا يجوز.
وسبق بيان ذلك في الفتويين: 102366، 104253.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=104692
خلاصة الفتوى:
إن كان عمل الشيء المذكور هو وضع صبغ يزول عند الطهارة أو ليس له جرم يحول بين الماء وبين البشرة فلا مانع منه، وإن كان القصد منه زرع الشعر فلا يجوز إلا إذا كان بك تشويه ملفت فيجوز حينئذ من باب العلاج.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن كان قصدك بعمل التاتو وضع صبغ مناسب للشعر لتعويض الخفيف منه أو سد فراغاته فإن كان هذا الصبغ يزول عند الطهارة أو ليس حائلا يمنع وصول الماء إلى البشرة عند إرادة الطهارة فلا مانع منه إن شاء الله.
أما إذا كان يحول دون وصول الماء إلى البشرة فإنه لا يجوز استعماله.
وإن كان قصدك به زرع الشعر فإذا كان ما بك غير عادي ويترتب عليه تشويه مشين ملفت للانتباه، بحيث يقل أن يوجد له نظير فلا مانع من زرع الشعر حينئذ، حتى يعود إلى الاعتدال .. وهذا من العلاج المباح فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم عرفجة بن سعدباتخاذ أنف من ذهب عند ما قطع أنفه.. الحديث رواه أبو داود وغيره وحسنه الألباني.
أما إذا كان لغير تشويه والمراد منه هو مجرد زيادة الحسن فإنه لا يجوز.
وسبق بيان ذلك في الفتويين: 102366، 104253.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=104692
الصفحة الأخيرة