بنات ابي احلق شعري عالصفردد الفتوى بالداخل

الاستفسارات الجماليه

فحلق المرأة رأسها مختلف في حكمه، فمن أهل العلم من منعه ومنهم من كرهه، فممن منعه المالكية، قال ابن أبي زيد المالكي في أحكام الحج من الرسالة في شرحه: وسنة المرأة التقصير ولا يجوز لها الحلاق، وإنما حرم عليها الحلق لأنه مثلة. وقد روى النسائي والترمذي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن تحلق المرأة رأسها، قال الترمذي: والعمل على هذا عند أهل العلم. والحديث تكلم فيه أهل العلم.
وممن كرهه الشافعية والحنابلة وتراجع لأقوالهم الفتوى رقم: 14346، علماً بأنه إذا كان القصد من ذلك هو التشبه بالرجال أو التشبه بالكافرات والفاسقات حرم، وتراجع في ذلك الفتوى رقم: 9510.
وبإمكانك أن تطلع على المزيد من الفائدة في الفتوى رقم: 2482.
والله أعلم




فتاوي اسلام ويب







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي ياااااااااااااااااااااااليت ما تنقلون موضوعي من قسم الشعر


بنات انا شعري يتساقط بشكل مو طبيعي وخلطت له الي اقدر عليه وفوق هذا بعد نفشه مو حلوه ابد وفراغات وشعري خخخخخخخخخخفيف بمعنى الكلمة وعلى فكرة انا لما كنت صغيره شعري ناعم وطويل وكثيف و ما عليه نفشه ابداااا بعدين صار كذا

المهم انا ببالي اني احلقه صفر شفت كثير بنات حلقوه والحين يمدحون شعورهم بنات تنصحوني اني احلق ولا لا وانا ابي اصلي استخاره قبل لا احلق كيف صلاة الاستخلره الصحيحه والدعاء لازم احفظه ولا عادي اقريه من ورقه
11
5K

هذا الموضوع مغلق.

ركايز
ركايز
لااله الا الله
مانصحك يااقلبي تحلقينه والراي الاخير لك

صلاة الاستخااره يصير تقرينهاا من ورقه وان حفظتيها افضل

وطريقتها جبتها لك بالتفصيل

دعاء صلاة الاستخارة
عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

كيفية صلاة الاستخارة ؟
1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .
سممسممه
سممسممه
انتبهي تحلقيه ترى يطووووووووووووووووووووووووووووووووول مايطلع ولايطول مو مثل يوم نقصه يطول بوقت مناسب
مالك الا طبيب يساعدك
شوفي انا قصيته قص كان نص ظهري والله قصيته بالبكله فيه وللحين عيا يطول ذبحني
طيـبـتـي أكبـر همـ
يسلمو قلبي ما قصرتوا وجزاكي خير اختي على طريقة صلاة الاستخارة
جالكسي S5 ذهبي
جالكسي S5 ذهبي
استخدمي زيوت من عبد الصمد
فيه 4 انواع فقط خوذي الي يناسب شعرك
يعني قولي له عن نوع شعرك ويعطيكي المناسب له
وقبل تحطي زيت اقراىء تعليمات وسمي برحمن
وان شاء الله ماتحتاجي تحلقي شعرك
حنونةالحبيبة
حنونةالحبيبة
ههههههه الله يسعدك ضحكتيني اختي طيبتي،تذكرت زوجي مرات يشوف فوجهي ويضحك واسألو عن السبب يقول حاولي تحلقي شعرك صفر والله غيران منك وجهك دائري والصلعة على وجهك تحفة طبعا يتكلم من غير مزاح وانا أتخيل نفسي واتصور كيف تكون ردة فعله اذا حلقت فعلا وفاجأته وأموت ضحك لان اخويا الكبير حلق مرة صفر من غير علمنا وجا داخل علينا بالليل انا وخواتي والله من غير منتاكد مين هو خفنا وجرينا جري لفوق
نصيحتي لكي حبيبتي لا تحلقي صفر عالجي شعرك بالخلطات،استعملي ماسك البيض مع زيت الزيتون يغذي جداً الشعر وينعم ويعطي لمعة للشعر وعالجيه بالغذاء الصحي والفيتامينات عن طريق الإكثار من الخضر والفواكه واستعمال حبوب كبد الحوت وانتظري النتيجة مع الصبر وان شاء الله يصير مثل اول وأحسن