منشزه

منشزه @mnshzh

عضوة فعالة

بنات القريه وبنات المدينه

الأسرة والمجتمع

هذه قصتي من كم سنه بس ( عشر طعش )أنا بنت قريه *والنعم *تعرفون حياه بسيطه جدا (وش تعنى البساطه )يعنى الشعرمستشور 24ساعه خخ تحلم وثوب كل يوم موديل زلت تحلم و(الشوز)ماعرفت معنى الكلمه عام 1430:22: يقول العلماء المشى حافي صحي علشان الدوره الدمويهوحنا في القريه كل شى صحى بس قمه السعاده من الفجر الى المغرب في المزرعه بين الماء والشجر على الاذان ناكل اى شى ونوم ليوم جديد وفي أحد الايام سمعنا ان بنات جيراننا جوهم اهلهم من المدينه ( يالله نشوفهم )طبعا بكامل زينتنا حتى وجهي ماغسلته والشعر والثوب الله يعلم بالحال بس والله الكشره من الاذن للاذن مدرى على ايش وهم نزلين من السياره واكيد منصدمين من هذه المخلوقات الى الشعر مغطي نص الوجه له اسبوع ما تمشط محد فاضي للشياكه اهم شى الاخلاق وقول في نفسي (والله انها متسبحه )اكيد اجل مثلك يوم الجمعه وشعرها يلمع من الكريم (حاقده )والملابس وكله كوم والصندل كوم (غيرانه )المهم جلست البنت وختها على الدرج وحنا في الارض ما تفرق كلها ارضنا وبداء التعارف كل وحده تقول اسمها وهى مازالت في صدمه:09: وبعض البنات وراء البيت يطالعون من بعيد ويحاولون يزينون انفسهم ترى ماقابلهم الاكبار الشخصيات والشياكه مثلي :42:طبعا وعلمونا الالاب جديده واناشيد عمري ما سمعتها وكان يوم غير شكل هههههه وبعد ما مرت السنين وتغير الحال وتزوجنا قابلتهم في منا سبه وتذكرني بذيك الايام وانا اقول (يارب ماتذكر شكلي )بس ماشاء الله عليها ذاكره كل شى وتقول انا ماحب اذكر طفولتي ماحب احد يذكرني فيها دائما اسمع ان احلى شئ ايام الطفوله ونا اقول اتعس شئ ايام الطفوله قلت ليش قالت أمي تحب النظافه كانت حارمتنا من كل شئ اللعب مع الجيران وما تخلينا نطلع الصندل من رجلينا والشعر 24ساعه مشدود لحد عيوني مالوحت من الشد وتقلها الا تسوين مثل بنات القريه ولاتتكلمين مثلهم وانا اشوفكم في قمت الحريه تلعبون في كل مكان مثل العصافير والفرحه من القلب محد مراقبكم والله اني احسدكم ودائما كنت اتمنى اعيش مثلكم وانتم تزوجتوا كل البنات القريه وانا محد طلبني ودعتها وانا افكر في كل كلمه يمكن الان امهم خايفه عليهم الله يرزقها الزوج الصالح وبنات المسلمين امين ياريت الي تمر تقول ذكريتها مع الطفوله
37
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جار زماني علي
جار زماني علي
عاااااااااااااااااادي
فيافي 2010
فيافي 2010
والله اني احب حياة القرى واتمنى اجربها بس مو على طول يعني لمدة اسبوع << مره طويــله المده خخخخخخ

بالنسبه لي صح اني من بنات المديـنه بس الحمد لله طفولتي كانت حلوه واهم شي ماكنت محرومه من العب بالشارع خخخخخخخخ
دودوحبيبي
دودوحبيبي
ياما لعبت بالشارع ..بالبسكليت والتنس (مسوية نفسي من الابطال العملاقة بالنسبة لامي مو فارقة معها ولا عمرها منعتني وشعري ..كنت امشطه واربطه واحيانا تمشيط من غير ربط (مسوية تسريحة اسمها الشعر المنفوش) لو ما مشطة احسن لي ..اذكر مرة كنت نايمة بتي شيرت للطلعة يمكن كنت برابع ابتدائي ودق الجرس الصبح اطلعت من الشباك لقيت صديقتي فتحتلها الباب وقالت لي ان النتائج طلعت وانا ما كدبتش خبر رحت غسلت وجهي (حتى تشوفو النظافة اهم شي )ومشطت شعري تمشيط اي كلام بس شكلي يوحي اني لسة نايمة وطبعا رحت معها للمدرسة على فكرة اهلي كلهم كانو نايمين يعني ما افي احد بيعرف اني طالعة (شفتو التطور والتحضر منذ الصغر هذا اللي يسمونه الثقة بالنفس والصياعة المبكرة )لاحظت صديقتي ظلت صافنة بوجهي سألتها مالك ليش صافنة قالت انت جاية بالملابس اللي كنت نايمة فيها قالتلها عادي ما في وقت اغير ملابسي بس صديقتي ما اقتنعت بوجهه نظري(لانها مو متحضرة مثلي ومعقدة ما تعرف ان هذا التي شيرت متعدد الاستعمالات )
بنت تبوك2009
بنت تبوك2009
الله على اياام زماان تجنن بس الحمد لله اني ما جربت الشعر المنكووش لان امي تقريبا مثل ام صديقتك وعشنا بقرية بس متأخر يعني



مو بدرررري طفولتي قضيتها بتبوك وبعدها انتقلنا للديرة ( على قولتنا ) بس كانت ارووع ايام حيااتي ولو ع الكيف ونقدر نرجع


ذيك الاياام لادفع اللي وراي واللي قدامي بس ارجع شوي منها واهمها طفولتي اللي قضيتها وانا اتدلل ع الوالد الله يرحمه رحمة واسعة

ويظله بظله يوم لا ظل الا ظله " اللهم امين "

وعلى فكرة ترى للوقت هذا بنات القرية احلى واكشخ وانظف وارتب وآدب من بنات المدينة مو الكل البعض منهم


والله اني كنت ادرس تعالي شووفي اشكالنا كل وحدة اكشخ من الثانية وجاتنا معلمة سعودية (لان كلهن اجنبيات ) واستغربت والله انها


سالتني : انتي من بنات القرية ؟ قلت ايوهـ قالت ماشاء الله انتم مميزين ومرتبين غير بنات المدن !!


وبعض بنات المدن شايفين حالهم ويناظرون من طرف الخشم على ايش مدري ؟ الحمد لله والشكر واذا تكلمت قالت بنات الديرة بنات


الديرة ... وربي اننا انظف منك يا ......... مانيب بقايلة


والاروع موقف البنت اللي قابلتيهاا فيه عينة من الناس تنحط ع الجرح يبرى ولو انها من نوعية اللي عندنا ( اقصد جماعتنا ) تلقين


الساالفة نازلة بشريط بداية والا العربية واحتمال بطيور الجنة اللهم لا شماته


يارب ياحي ياقيووم ارزقني وكاتبة الموضوع ومن مرت عيناها على سطوري وقلبها نظيف وابيض تجاهي ان تجعلنا ممن تظلهم بظلك


يوم لا ظل الا ظلك

رائعة الذكريات فلنسطرها بأروع ما لدينا ونترك عنا الحقد والحسد لكن ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ع الظالمين لكم يووم
@مايميزني القاب@
يازين ايام اول
تلبسين الفستان كم مرة وهم قد شافوة عايدي اهم شي تروحين ها الحين لا تدورين الي ماقد شافوة عليك
القرى مازالو لحد الان هذا طبعهم