بنات الكل تقريبا موجود عنده هالشيء

ملتقى الإيمان

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (( ردوا السلام ))

وثانيا صلوا على النبي صلى الله عليه وسلم

حبايبي أخواتي في الله
كل منا عنده في البيت صور وتماثيل ووانا ودي الصراحه انزلها من البيت عشان تدخل الملائكة للبيت

بس الصراحه ما اعرف يعني هل مثلا ممكن نخبي الصور التذكارية داخل الكبت ولا نعرضها هل تنفع هذه الحركة ام يجب اخراجها من البيت نهائيا ؟؟؟؟

والبعض منا لديه الكتب الجامعية التي تحوي على صور كذلك ماذا نفعل بها ؟؟ افيدونا

واللي بتفيدنا يارب يرزقها الجنه من اوسع ابوابها وتشرب من الحوض يارب العالمين ....مو بس اللي ترد يارب كل المسلمين الاحياء منهم والاموات
4
483

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

&محــبة^^الــبراءة &
حنا برضو ودنا نستفسر عن هالشي

انشاء الله البناات يفيددونا ويفيدووك


مشكورره على طرحك
عابرة سبيل3
عابرة سبيل3
الحين معقولة كل هالزوار والرد واحد

بنات ترى لكم الاجر عند الله اذا رديتوا
بقايا حلم
بقايا حلم
أختي العزيزة
جزاكِ الله خيراً لحرصك على أمر دينك
سأخبركِ بما سمعت من معلّماتٍ في مركز تحفيظٍ للقرآن الآن...و سأحاول التحرّي في أمر الفتوى إن قدرت

يتمّ وضع جميع المجلات أو الكتب أو أي شيء يحتوي عل صور داخل الخزائن و لا يُعرَض أو يُعَلّق
و الدين يسر
جزاكِ الله خيراً أختي الكريمة
أتمنى أكون أفدتك
ainaweeyah
ainaweeyah
السلام عليكم ورحمة الله
اختي هذي فتوى للشيخ بن باز الله يرحمه
===========================


يقول النبي صلى الله عليه وسلم""إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم " وكان سبب ذلك أنه صلى الله عليه وسلم قدم من سفر فرأى على بيت عائشة سترا فيه تصاوير، فغضب، وهتك الستر، وقال""إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم "وقال عليه الصلاة والسلام""أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون "وقال عليه الصلاة والسلام""كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفس يعذب بها في نار جهنم " وقال أيضا عليه الصلاة والسلام""من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ "فهذا كله يدل على تحريم تصوير ذوات الأرواح من الدواب والطيور وبني الإنسان، وكل ذلك ممنوع لعموم هذه الأحاديث إلا للضرورة، فقد قال عز وجل{وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ }. فإذا كان للضرورة التي لا بد منها فلا حرج في ذلك، مثل تصوير من يعطى حفيظة نفوس حتى يتميز هل هو من هذه الدولة أو من هذه الدولة، وحتى لا يشتبه بغيره، وحتى لا يستعمل الرعوية لمن ليس من أهلها، فإذا وجدت الصورة لم يستطع غير صاحبها أن ينسبها إلى نفسه، وهكذا عند الضرورات الأخرى، مثل أصحاب الجرائم المعروفين إذا صورهم ولاة الأمور، ونشروا صورهم بين الحراس في أطراف البلاد حتى يعرفوهم ويمسكوهم، أو ما أشبه ذلك مما تدعو إليه الضرورة، فلا حرج في ذلك.
وما سوى ذلك فالواجب عدم التصوير وطمس الصور، وقد ثبت في الصحيح عن علي رضي الله عنه أمير المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له""لا تدع صورة إلا طمستها "هكذا يقول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه: ""لا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته "خرجه مسلم في الصحيح، وذلك يوجب عليك أيها المسلم إذا رأيت في بيتك صورة تزيلها سواء في جدار أو صورا محفوظة عند أهلك يجب أن تتلفها أو تطمسها.
وهكذا القبور المشرفة تهدم، فلا يبنى على قبر مسجد ولا قبة ولا غير ذلك، ولهذا ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: ""لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد "قالت عائشة رضي الله عنها: يحذر ما صنعوا، وقال عليه الصلاة والسلام: ""ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك "خرجه مسلم في الصحيح عن جندب بن عبد الله البجلي رضي الله عنه.
وثبت في الصحيح عن جابر رضي الله عنه قال: ""نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تجصيص القبور والقعود عليها والبناء عليها "فلا يبنى على القبر قبة ولا مسجد ولا حجرة وليكن القبر بارزا أمام السماء، مثل قبور الصحابة في البقيع، وقبور المسلمين في البلاد السليمة من هذا البلاء فتكون بارزة مكشوفة، ويرفع القبر عن الأرض مقدار شبر ولا يبنى عليه شيء، بل يكون مكشوفا ليس عليه سقف ولا بناء وهكذا قبور المسلمين ترفع عن الأرض مقدار شبر بالتراب الذي خرج من اللحد، يكون فوق القبر حتى يعرف أنه قبر، حتى لا يوطأ ولا يمتهن، ولا يبنى عليه قبة ولا مسجد ولا حجرة ولا غير ذلك.
هكذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم، وهكذا حذرنا من التشبه بغيرنا، وأما الصور التي في الفراش الذي يوطأ فلا حرج فيها، إذا كانت في الفراش الذي يطؤه الناس فلا حرج في ذلك، لأنه ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ""أنه رأى عند عائشة قراما فيه تصاوير فهتكه قالت عائشة رضي الله عنها فجعلته وسادتين يرتفق بهما النبي صلى الله عليه وسلم "
فهذا يدل على أن الصور التي تمتهن في الفراش أو الوسادة لا تمنع من دخول الملائكة، لكن لا يجوز تصويرها فيه، فليس لأحد أن يصورها في الفراش ولا في الوسادة ولا في الخرق.
لكن لو وجدت في بيتك خرقة مصورة أو بساط مصور فلا بأس أن تجعله وسادة، ولا بأس أن تجعل فراشا في بيتك تطؤه ولا حرج في ذلك.
=====================
حاولي ان الصور تكون في علبا وتكون في امكان ماتنشاف
اتمنى اني افدتك