$el.classList.remove('shaking'), 820))"
x-transition:enter="ease-out duration-300"
x-transition:enter-start="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-transition:enter-end="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave="ease-in duration-200"
x-transition:leave-start="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave-end="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-bind:class="modalWidth"
class="inline-block w-full align-bottom bg-white dark:bg-neutral-900 rounded-lg text-right overflow-hidden shadow-xl transform transition-all sm:my-8 sm:align-middle sm:w-full"
id="modal-container"
>
قمت مساء هذا اليوم بالإتصال بالشيخ بدر المشاري وسألته عن حكم الإكتتاب في شركة المراعي ؟
فأجاب :بالنسبة لشركة المراعي أرى عدم جواز الإكتتاب فيها .
وعندما سألته عن السبب ؟
أجاب : الشركات ثلاثة أصناف
الصنف الأول : شركة أصولها محرمة ( تقترض بالربا ) ونشاطها محرم فهذه الشركة محرمة بالإجماع. الصنف الثاني : شركة أصولها محرمة ونشاطها حلال وهذه اختلفوا فيها فمنهم من قال إذا كانت النسبة قليلة ولا تتجاوز الـ 5 % فيجوز الإكتتاب فيها ويجب التطهير ، ومنهم من يرى عدم جواز الإكتتاب لاختلاط الحلال بالحرام ولوجود الشبهة. الصنف الثالث : شركة أصولها حلال ونشاطها حلال فهذه حلال بالإجماع. وشركة المراعي من الصنف الثاني،
وإذا سألتني عن رأيي ( والكلام للشيخ المشاري ) أرى عدم جواز الإكتتاب في هذه الشركة ويوافقني الرأي كل من الدكتور محمد العصيمي والشيخ يوسف الشبيلي. وقال أيضاً : بالنسبة للشيخ عبد الله المنيع والشيخ المطلق فيرون جواز الإكتتاب في شركة المراعي .
هذا ما قاله الشيخ المشاري حرفياً
والله على ما أقول شهيد،،،،،،،،،
منقول