هلا حبيباتي
بس حبيت انبه على شي انا عن نفسي لمى اقراءها
بتوقيع وحده منكم اتضايق
ولا ادري بس هذا من وجهة نظري وانتم فكروا فيها
الكل يطلب بالتوقيع
(اللهم ارزقني الولد السليم المعافى من غيرزياده ولا نقصان)
بنات ليه هذا التحديد لله عز وجل هوسبحانه جل وعلى
افهم منا
من ان نشترط عليه
من دون زياده ولا نقصان
ليش مانكتفي فقط بحسن الخلق والخلق
اللهم احسن خلقه
اللهم قرعيني بشوفته بكامل الصحه والعافيه
ليش الزياد والنقصان
هذا التدقيق بالطلب بصراحه ما نستخدمه
الا لمى نشرح لا احد مو فاهمني
والله سبحانه تعالى وجل عن ذلك
بضرب امثله ولا الله سبحانه بعيد عن التشبيه عز وجل
كأني اطلب مويه لا بارده ولا حاره
الله افهم منا كيف حسن الخلق
مو اعطيه انا يالعبده الشرح كيف لازم نتفوه بدعى لايزعج رب العباد لان انا العبده ازعجني
فوالله ما ادري حبيت اذكر لعلى الذكرى تنفع المؤمنين
كأني اقول لطفل يكتب اكتب على السطر لاتنزل عن الخط ولا تطلع
هذول البشربس نعطيهم الشروط والشرح لان الله تعالى افهم منا بحسن الخلق
وافهم منا كيف تكون الصحه والعافيه
والله حبيت اذكر
عاد اللي اقتنعت الله يجزاها خير واللي شايفه الشرح عادي على راحتها
بس انا احس كأني ادعي مثلا فبيت يكون مررره روعه ماابي بلوك بارز وبلوك داخل ابي مسوى عدل
انا ما اشوفها تأدب بالدعى مع الله
واللي انتم شايفينه سوه
اللهم بلغت اللهم فأشهد
هنا ردي على وحده من الخوات
هلابك حبيبتي قلبك وطني
حتى لو فيه فتوى بجوازها او تحريمها
راح بتكون مبنيه على القياس لان مانزل فيها شي لا من الكتاب ولا السنه كلها اجتهادات
والعلماء اساسا اختلفوا باشياء اكبر من كذا
فيه المتشدد وفيه العادي
واراءنا بعد فيها المتشدد وفيها العادي
انا عن نفسي اخذ مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم
الاثم ما حاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس وانا صراحه اكره اقولها واكرها احطها يشوفوها الناس
وماراح ينقصمن احد شي لو تجنبوها للاحتياط
لان ممكن لو قلتها فيهاشي لكن لو ما قلت مو معناته ربي ماراح يفهم دعائي وبيجيني طفل سليم بس زايد
مو لازم اقولها لان السلامه تشمل عدم الزياده وعدم النقصان على قولتكم
وهذا رد ثاني على وحده حطتني حرمت وافتيتارجع واقول انا لم ولن افتي
اقول احساس وتفكير وتعمق بهذا الدعاء لا تقوليني شي ما قلته لاقلت حرام ولا مايجوز ولا حتى مكروه:angry2:
انا قلت وش رايكم نتركها وعلى قولت وحده من الخوات من قلت الدعاوي
من باب احس من الشبهات والله اعلم وياليت ترجعي تتعمقي باسلوبي اكثر
تلا حظي اني لم اذكر ولم انطق بكلمت افتى ولم احضر ادله انا جبت امثله
قال الرسول من قال لا او نعم فقد افتى <<<<بما معنى الحديث
بنات ارجع واقول انا ما حللت ولا حرمت ولا قلت مكروه اللي تبي تتركها لشبه بكيفها واللي عاجبتها الله يقويها شي بين العبد وربه بس لاتتهموني اني حرمت رجاء
سنمون @snmon
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ماادري بصراحه اشوف ان مابين العبدد وربه حواجز ويطلب منه اللي يريد مع حسن التأدب مع الله عز وجل ومااشوف الدعوه فيها شي غير لو عندك فتوى شرعيه هذي الامور ماافيها وجهات نظر يعني مايصير نجيز الدعاء او نحرمه لانه مو عاجبنا وبلاش نكبر الامور الدين يسر تقبلي رايي ودمتي بود
سنمون
•
هلابك حبيبتي قلبك وطني
حتى لو فيه فتوى بجوازها او تحريمها
راح بتكون مبنيه على القياس لان مانزل فيها شي لا من الكتاب ولا السنه كلها اجتهادات
والعلماء اساسا اختلفوا باشياء اكبر من كذا
فيه المتشدد وفيه العادي
واراءنا بعد فيها المتشدد وفيها العادي
انا عن نفسي اخذ مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم
الاثم ما حاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس وانا صراحه اكره اقولها واكرها احطها يشوفوها الناس
وماراح ينقصمن احد شي لو تجنبوها للاحتياط
لان ممكن لو قلتها فيهاشي لكن لو ما قلت مو معناته ربي ماراح يفهم دعائي وبيجيني طفل سليم بس زايد
مو لازم اقولها لان السلامه تشمل عدم الزياده وعدم النقصان على قولتكم
واهلا فيك
حتى لو فيه فتوى بجوازها او تحريمها
راح بتكون مبنيه على القياس لان مانزل فيها شي لا من الكتاب ولا السنه كلها اجتهادات
والعلماء اساسا اختلفوا باشياء اكبر من كذا
فيه المتشدد وفيه العادي
واراءنا بعد فيها المتشدد وفيها العادي
انا عن نفسي اخذ مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم
الاثم ما حاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس وانا صراحه اكره اقولها واكرها احطها يشوفوها الناس
وماراح ينقصمن احد شي لو تجنبوها للاحتياط
لان ممكن لو قلتها فيهاشي لكن لو ما قلت مو معناته ربي ماراح يفهم دعائي وبيجيني طفل سليم بس زايد
مو لازم اقولها لان السلامه تشمل عدم الزياده وعدم النقصان على قولتكم
واهلا فيك
ربنا يجزاكي الخير عالاجتهاد ياغاليه لكن نحن مو اهل للاجتهاد الاجتهاد له اهله والله اعلم واختلاف الاراء لابفسد للود قضيه
الصفحة الأخيرة
انا عن نفسي كانت عاجبتني الدعوه والحين فعلا فهمتها