بنات سمعتوا القرار الاخير ايفاد معلمات للمدارس السعوديه بالخارج

الطالبات والمعلمات

28-2011 09:36 AM
عاجل - ( متابعات )
أتاحت وزارة التربية والتعليم للمعلمات السعوديات للمرة الأولى فرصة الإيفاد الخارجي للتدريس في 20 مدرسة وأكاديمية ينتمي إليها سبعة آلاف طالب ينتمون إلى 58 جنسية عالمية 32 في المئة منهم سعوديون.

وأكد مدير المدارس السعودية في الخارج الدكتور ماجد الحربي في حديث مع «الحياة» أن الوزارة تعاقدت مع معلمات سعوديات للتدريس في بعض المدارس والأكاديميات في جميع الدول ابتداء من واشنطن إلى المدرسة السعودية في بكين، مروراً بالقارة الأوروبية والأفريقية في جميع التخصصات الدراسية بما فيها التربية الإسلامية واللغة العربية والإنكليزية والمواد العلمية.

ولفت الحربي إلى أن الوزارة أقرت ترشيح مشرفين تربويين للإيفاد في الخارج بنسبة 15 في المئة، مشيراً إلى أنها تطبق المنهج السعودي مع إضافة لغة بلد المقر، إضافة إلى تكثيف اللغة الإنكليزية والحاسب الآلي، فيما توجد بعض الأكاديميات التي تطبق مناهج دورية عالمية.

وأوضح أن الوزارة ترمي إلى أن تسهم المدرسة السعودية في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين، «وهذا كنشاط يتم تقديمه في بلد المقر.. كما أن لدينا برنامجاً ناجحاً كان يقدم في المدارس السعودية في موسكو وكان يحظى برعاية ودعم مباشر من خادم الحرمين الشريفين».

وفي ما يلي نص الحديث:

> تعد المدارس السعودية في الخارج منارات علم للمملكة تسهم في ربط أبناء المملكة وأبناء الجاليات العربية والإسلامية بمنهج وزارة التربية والتعليم.. كم عدد الطلاب الملتحقين بها هذا العام وعدد الموفدين؟

- التحق هذا العام بالمدارس السعودية سبعة آلاف طالب ينتمون إلى 58 جنسية عالمية، 32 في المئة منهم سعوديون، فيما يقوم على تعليمهم نحو 900 معلم منهم 250 معلماً موفداً من المملكة العربية السعودية.

وهذا التنوع في الجنسيات هو دليل صادق وواضح على أن المدرسة السعودية في الخارج تخضع لرضا وقبول وثقة أولياء الأمور من الجنسيات الأخرى المختلفة، ما يدل على اعتدال هذه المدارس السعودية -----------يابنات مدارسنا هنا في السعوديه مافيها نقص

عشان كذا بيتم ايفادنا للخارج والله مدري اضحك والا ابكي
فعلا يضحكون على عقولنا لكن في الاخير بيبكون على انفسهم يوم لاتنفع نفس ماقدمت :icon33:
بناتنا بدون معلمات من النقص بسبب اجازة امومه اومرافقة مسافر او عارض صحي او اجازة استثنائيه :09:
وبس هاك تطليع قرارات بدون تنفيذ لاتفرحون ترى حتى الايفاد بس تسكيت
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل:44:

تصدقون انا موفد زوجي السنه هذي لجزر القمر وطبعا مافيها مدارس سعوديه قلت له اذا عينوني باقدم ايفاد لماليزيا وانافسك ليه يصير لك زميلة عمل وانا لا طالع فيا وضحك
ههههههههههههههههههههههه الله لايكتب اني اتخلى عن ديني عشان قرف الدنيا
بس حبيت اعرف رايكم في الموضوع ياحلوات :)
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

روح الحبيب2001
روح الحبيب2001
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مداد الحبر
مداد الحبر
مااعطيوتنا رايكم ولا تعليق اكيد علامات تعجب مالومكم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
•.• حـــلا •.•
حلووو حلووو من زيننا بيبعثونا بررى
سماسم حمر
سماسم حمر
من تتوقعين يبي يوفدون اصحاب الواسطات يختي

الي على راسهم ريشه

وحده بالمنتدى تقول ان في مدرسة محتاااااااااااااجه مرررررررره وفجاه جابو موظفات

طبعا حكومية بوسط المدينة وشلون توظفو ذولا ما ندري ومن جابهم ماندري

ما تبهذلو البهاذيل مثلنا روحوو تعالو انتظرو عمى يعميهم قرفت الوظيفه
شقى الدنيا
شقى الدنيا
كل شي جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايز
يا ويلي شكلي بيفيدوني برا اعررررف حظي والله