السلام عليكم كيفكم ي حلوات
بدون م اطول راح ادخل على طول بالموضوع
فيه هنا سؤال عن المذي و اجابه عليه
https://islamqa.info/ar/246483
سؤالي هو فيه فقره في الاجابه اللي هي
ويلزمهم القول بطهارة العذرة ؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - أمر بمسح النعل منها بالأرض ، والصلاة فيها، والمسح لا يزيلها ؛ وهو باطل بالاتفاق .وقد اختلف أهل العلم في المذي إذا أصاب الثوب فقال الشافعي وإسحاق وغيرهما: لا يجزيه إلا الغسل أخذا برواية الغسل ، على أن رواية الغسل إنما هي في الفرج ، لا في الثوب الذي هو محل النزاع ؛ فإنه لم يعارض رواية النضح المذكورة في الباب معارض، فالاكتفاء به صحيح مجز" انتهى.
هو مكتوب
على ان رواية الغسل انما هي الفرح لا في الثوب الذي هو محل نزاع
فإنه لم يعرض راوية النضح المذكوره في باب معارض
فالإكتفاء به صحيح
يقصدون بالإكتفاء به صحيح
هو ان الغسل في الفرج و ليس في الثوب و لا يقصدون النضح
بليز اللي تعرف تقول لاني تلخبطت
ريما يحيى الشهراني @ryma_yhy_alshhrany
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
احس بعض الفتاوى اللي تنكتب زي اللي فسر الماء بالماء
المفروض تكتب بصيغ مبسطة
يعني المفروض يذكر الحكم وخلاص
ليش الكلام اللي يلخبط
عالعموم ذكر في البداية انه نجس
يجب غسل العضو ونضح الثوب بالماء يعني تصبي شوي موية عاللبس وتفركيه
وهالكلام زمان لما كان الواحد ماعنده غير لباس واحد مضطر يفركه عشان يلبسه
الحين الحمدلله بنعمة
صار نجاسة عاللبس فسخه والبس غيره
المفروض تكتب بصيغ مبسطة
يعني المفروض يذكر الحكم وخلاص
ليش الكلام اللي يلخبط
عالعموم ذكر في البداية انه نجس
يجب غسل العضو ونضح الثوب بالماء يعني تصبي شوي موية عاللبس وتفركيه
وهالكلام زمان لما كان الواحد ماعنده غير لباس واحد مضطر يفركه عشان يلبسه
الحين الحمدلله بنعمة
صار نجاسة عاللبس فسخه والبس غيره
أولادي أغلى ماعندي :احس بعض الفتاوى اللي تنكتب زي اللي فسر الماء بالماء المفروض تكتب بصيغ مبسطة يعني المفروض يذكر الحكم وخلاص ليش الكلام اللي يلخبط عالعموم ذكر في البداية انه نجس يجب غسل العضو ونضح الثوب بالماء يعني تصبي شوي موية عاللبس وتفركيه وهالكلام زمان لما كان الواحد ماعنده غير لباس واحد مضطر يفركه عشان يلبسه الحين الحمدلله بنعمة صار نجاسة عاللبس فسخه والبس غيرهاحس بعض الفتاوى اللي تنكتب زي اللي فسر الماء بالماء المفروض تكتب بصيغ مبسطة يعني المفروض يذكر...
صادقة والله
الصفحة الأخيرة
اسألي اهل الاختصاص العلماء