بـــوحـ

بـــوحـ @boh_15

محررة ذهبية

بنت حرام

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
بنات ملاحظه كثير ردود هنا اذا البنت تكلم شخص قالو عنها بنت حرام ؟؟
انتي اتهمتي امها بالزنا قذفتيها
القذف من الكبائر السبع الموبقات خافو ربكم
(( ما حكم من قال لزوجته يا بنت الحرام هل لها أن تطالب بالحد أم لا ؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن قول الزوج أو غيره لزوجته أو لغيرها: يا بنت الحرام! قذف لوالديها، ومعنى القذف: رمي (اتهام) الغير بالزنا صراحةً، أو ضمناً.
والقذف حرام، وهو من الكبائر السبع الموبقات (المهلكات)، فقد روى البخاري ومسلم وأبو داود وغيرهم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال: "اجتنبوا السبع الموبقات"، وعدّ منهن "قذف المحصنات (العفيفات) المؤمنات الغافلات"، وقد توعد الله تعالى من قذف غيره باللعن، وبالعذاب الشديد، قال تعالى: (إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لُعنوا في الدنيا والآخرة، ولهم عذاب عظيم، يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون) .
ومن قذف غيره، ولم يُثبت اتّهامه بالزنا بأربعة شهود يرون الفرج في الفرج، كما يدخل المرود في المكحلة، ورُفع أمره إلى الحاكم، عُوقب بجلده ثمانين جلدة حدّاً، قال تعال: (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً وأولئك هم الفاسقون) .
فعلى هذا الذي رمى أهل زوجته بالزنا أن يتوب إلى ربه، ولا يعود للقذف مرة أخرى، قال تعالى في حقّ التائبين من القذف: (إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم) .
والله أعلم.))
32
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنية فلان الفلاني
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدينا ويغفر لنا
انا أتوقع انه مو كل وحدة تنطقها تقصد معناها الأغلب ينطقونها كالفظ تعبيري عن وقاحة الشخص ..
جزاك الله خير وجعله ف موازين حسناتك
اخت واختها
اخت واختها
بعضهم متخلفة تتخيل انها مكان زوجة اللي يخون او ان زوجها يخون ويرتفع ضغطها وتسب على غير سنع كن هالرجال بينفعها اذا جا الحساب

عاد ليتة على شي يسوى اخرتها هو اللي يلاحق البنت
ودعت بنتي
ودعت بنتي
فعلا
جزاك الله خير
بائعة المسك
بائعة المسك
لا حول ولا قوة الا بالله الله يهدينا ويغفر لنا انا أتوقع انه مو كل وحدة تنطقها تقصد معناها الأغلب ينطقونها كالفظ تعبيري عن وقاحة الشخص .. جزاك الله خير وجعله ف موازين حسناتك
لا حول ولا قوة الا بالله الله يهدينا ويغفر لنا انا أتوقع انه مو كل وحدة تنطقها تقصد معناها...
(ألا أُخبرُك بمِلاكِ ذلك كلِّه ؟ كُفَّ عليك هذا وأشار إلى لسانِه قال : يا نبيَّ اللهِ ! وإنا لَمُؤاخذونَ بما نتكلَّم به ؟ قال : ثَكِلَتْك أُمُّك يا معاذُ ! وهل يَكبُّ الناسَ في النَّارِ على وجوهِهم إلا حصائدُ ألسنتِهم))

الراوي: معاذ بن جبل
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 5136
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لooooجين1406
لooooجين1406
اب