بنت عمي تقول لن اخسر وظيفت عشان وحدة ما تفهم

الأسرة والمجتمع

من عنوان موضوعي تستغربون
بقولكم قصة بنت عمي مسكينة متنقلة من أهلية لأهلية ومن كثر ما مرت على الأهليات أصقلتها وخلتها ذات خبرة وبراعة في الكثير من الأمور.
مو هذا موضوعنا الموضع غريب جدا مع داعية وتربوية
تقول بنت عمي مسكت المدرسة وهي في الحضيض ولم يطرأ عليها تغير أو تقدم ومسكتها بنت عمي وغامرت فيها وهي مسكينة تحب الشغل وتعطيه روحها ووقتها
وتقول أنها عدلت في الأنظمة حقت المدارس وسوت ألائحة الداخلية وهي لها سنتين مالها ومنكدين عليها مكتب الإشراف و وصاير عندها تحقق لان عندها بعض المشاكل
وتقول أنها لما تقول شيء تنبهر الدكتورة وتقولها ليش ما تفتحين مدرسة وتقولها خلا ص من عندي الأفكار ومن عدنك الدعم المالي وبذلك نفتح مدرسة متقدمة طبعا تسكت وما ترد
وقبل شهر جئتها طالبة مريضة من ذوي الحاجات الخاصة ومنقطعة عن المدرسة فصل دراسي رفضت بنت العم قبولها لأنها تعتبر متأخرة عن زميلاتها وغير متقنه وسوف ترسب أزعلت صاحبة المدرسة وقالت نقبلها ونسخر لها الموظفات يتابعونها حتى تتقن هذا طبعا في تاريخ 5/6 يعني قبل النتائج ب 20 يوم رفضت تعطيها ورقة قبول وقالت إذا مصرة على قبولها وقعي أنت على ورقة القبول وأعطيهم أيها طبعا وقعت الدكتورة وهي متضايقة لان بنت عمي قالت يمكن يجيني تحقق عليها وأنا في سعة وسالت مشرفاتها هل تقبلها في هذه الفترة وأكدوا لها بعد ما تقيم من مدرستها لها الحق من النقل المهم ان الدكتورة طلبت مبلغ وقدره من أهل البنت ووافقوا طمعا في نجاحها وفي تاريخ 26/ 6 عطلت جميع موظفاتها عشان الراتب وجابت وحدة من الجنسية العربية تتابعها وقالت لها بنت عمتي أنا لن أوقع على شهادة الطالبة وتعالي أنت ووقعي عليها لأنها تحتاج مجهود ولن أبيع ذمتي وفي يوم الاثنين 16/7 وجت وقالت أنا بختبرها وشافت البنت وقالت ليش نضيق على طفلة ونرسبها وحنا بإمكاننا متابعتها السنة القادمة طبعا نجحتها وكانت مصرة أنها تأخذ تقدير جيد جدا أي (2) في جميع المواد قالت بنت عمي لا حطي لها (3) وتصير مقبول وتنجح طبعا ما أعجبها تصرف بنت العم وعطت كلهم (2) ماعدا مادة واحدة (3)
بعدها الدكتورة صارت متضايقة منها وتتصيد أخطاها وتنكد عليها وتقولها أشوفك ما سويتى كذا ولما تقولها إلا وتوريها
تسكت وتقولها تراني بخصم من راتبك لما ما تعجبها أو تبي تستفزها حديثنا اللي نحن بصدوده هو في اخر يوم طبع امس لما جت تبي تطلع بنت عمي مدت يدها للدكتورة وقالت لها أتمنى لك إجازة سعيدة ما مدت يدها الدكتورة وطنشتها مع أن ما في المدرسة إلا بنت عمي وهي وكانت كل ما يجيء احد يسجل بنته تقوم تمدح الحرمة اللي من الجنسية العربية أنها لها دور وفضل في تكوين وتحسين مستوى الطالبات والمعلمات وتنسى فضل بنت عمي
بنت عمي تقول مرة قلت لها أنا سويت لك العقود واللائحة ولم اطلب منك مبلغ لاني أحسبة من شغلي واللي من الجنسية العربية لما سوت لها براشور دعاية طلبت منها 600 ريال بسبب قيامها بعمل إضافي طبعا أعطتها
وهي محتارة كانت تقولها أنت الأصل في المدرسة بس بعدين تغيرت عليها كليا ما ادري ليش !!!
ومرة قالت لها بنت عمي أنا والموظفة الثانية كأننا جارات لما الرجل يأخذ زوجه جديدة طلباتها تنفذ والأولى تهمش تقولها لا أنت فيك البركة وفيك خير وتقولها طبعا هذا كلام الزوج للأولى والدلال للثانية
المهم من انجازات بنت عمي أنها خلتها تأخذ المركز الأول في تحسين البيئة المدرسة على مستوى المكتب وعلى كثير من المدارس لها الباع الكبير في التأسيس ومدرستها مالها إلا أربع أعوام
ولما تشوفهم متحمسين ويجيبون أشاء كثيرة من حسابهم الخاص تقول ما انتم فائزين ولما فازوا صارت من يزورا المدرسة تقولهم حنا أخذنا المركز الأول على مستوى المكتب مع أنها احبططتهم وسوت مشاكل كثيرة من وين جبتوا قيمته ؟وإذا اخذتوا من الرسوم خصمت من رواتبكم ولما فازوا قالت لها بنت عمي كرمي المعلمات المسئولات عن البرنامج رفضت وقالت لا خليهم وقامت بنت عمي وسوت لهم شهادات شكر وهدايا من جيبها الخاص قالت حرام بقدر تعبهم وأحسسهم بأن الإدارة تكرم من أحسن وإنها تبي تكسبهم للمدرسة لأنهم مكسب
ولما عرفت الدكتورة تضايقت من تصرفها مع أنها لم تخسر شيء بالعكس كسبت سمعة وفشخرة على حساب موظفاتها اللي تخصم من رواتهم الإجازات
واليوم بنت عمي متضايقة وفيها غصة وش جنت حتى تعامل بجفاء من وحدة لا يهمها إلا المال ومصلحة الطالبات والموظفات ليس بشيء
قلت لبنت عمي موضوعك سوف يساعدنا فيه الحواءءات لعلهن يفسرن لن حال المالكة للمدارس وينصحنا ماذا نفعل؟
1
618

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رهمو
رهمو
ان شاء الله البنااات يفيدوكي

ويعين بنت عمك