بهدوء وعقلانية / تقبّل فكرة الزواج help

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

بداية ااحترت وين اكتب هالسطور هل هنا ؟ وإلا الحياة الاسرية أو ..
سؤالي وتساؤلي عن الزواج بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

مشكلتي مو متقبله فكرة الزواج أصلا مدري من تعقيدات الزواج اللي عندنا ؟ أو القصص والمآسي اللي نسمعها كل يوم

افكر في الزواج كـ ارتباط أبدي مو اهتمام بليلة العرس وفستان بآ لاف عشان حصه ومنيرة يشوفونه !
والا القاعه الفلانية والا اناسب آل فلان لانهم كشخه وراعين فلوس !

كل اللي أعرفهم متزوجات حديثا او قديما اذا سألتيها ليه تزوجتي ؟ عشان ماأظل عانس
عشان ابي أطفال ، افتك من اهلي ! واجابات مختلفة مافيه ولا وحده تتزوج لانها تبي الزواج نفسه

انا ما أنكر إن أي انثى (سويّه) تميل إلى الرجل وهذا شي فطري وفينا كلنا تميل للحب والولد والحنان والعطف والكلمة الحلوة وأطفال

لكن معظم إلى ماكان ثلاث ارباع المتزوجات اللي أعرفهم واقعهم غير وأحلامهم غير شي ثاااني وصدمة!
وحده متزوجه بأول العشرين/ في لحظه قالت تصدقين احنا البنت عندنا بوضع سيء ، تلقينها تكافح وهي لسى بنت وتقاوم الاغراءات والفتن وتحفظ نفسها ومشاعرها لزوجها وإذا تزوجت مالقت جو مناسب للتفريغ
تعبانة كثير من هالنقطه كانت

أنا أعرف إن لكل وحده حالتها ومو كل الناس او الرجال زي بعض

لكن برأيي الزواج شي يبيي قلب جااااااااااااااااااااااااااااااامد وقوة وتفكير بعيد عن عواطف يعني الحساسات والعاطفيات هم أكثر الناس فشل في انجاح الزواج :(

شي صعب مفارقه الأهل الام والاب كل يوم تشوفينهم والوضع اللي متعوده ومرتاااااحه عليه

خوف من الشخص اللي معك ، هل فيه تقبل ؟ هل فيه مواصفاتك اللي تبينها بجد ؟ هل فيه شي تكرهينه ؟ طيب كيف رح تتعايشين معه ؟

شعور الأمان ببيت الأهل والقلوب على بعض وعارفه مهما صار مصيركم لبعض لأن الدم واحد لكن مع ولد الناس ؟ اي مشاحنات او هوش تظل بالقلب

انا خايفه من الصدمة ، خايفة من صفات اكرهها ولاني مااقدر اتعايش رح اتعب اتعب اتعععب والى متى ؟
28
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمعة البيت 1
شمعة البيت 1
ياشيخه ليش هو الوسوسه توكلي على الله واتزوجي يابنت الحلال ليش مبهذله نفسك والله الزواج حلو وان شالله تلقين الي بيسعدك ويستتك
[ الْخَجُولَةْ ]
( ظل راجل ولا ظل حيطه ) ,, :)

/

حبيبتي من قالك ان 3/4 المتزوجات مو مبسسسوطين !!

تدرين ,, تفكيري ( كان ) مثل تفكيرك بـ التمام ,, من كثر ماكنت أقرأ في المنتدى عن هـ المشاكل اللي تحصل ,,

المرأه تتعرض في حياتها لـ صعوبات اكثر من الرجل

حمل

ولاده

نفاس

رضاعه وخرابيط وبيبي ومسؤوليات وبيت وزوج ,,

واهل زوج جن وعفاريت ههههههههههاي

من جد أغلب شكاوي البنات من أهل الزوج ,, !!

تقول ماصدقوا يزوجون أخوهم / ولدهم ,, عشان يجلسون يتضاربون معها

باللهِ تتحمل مين ولا مين ؟

تتحمله هو ! والا أمه ! والا أبوه ! ولا خواته ! <----< دخلت جو

نفسي اشوف واحد يوقف مع زوجته بـ السراء و الضراء ( كش عليهم مافيهم حب و رومانسيه )

المتزوجة ( تشكي ) ,, واللي ماتزوجت ( تشكي وتدعي ) !!

كلهم يشششتكون من حياتهم ,,!!

وصحيح المشاكل بالحياة الزوجية واردة ,, مافي حياه كاملة مافيها مشاكل ,,

/

وامي كانت تمنعني من قرائتها ,, ( تخاف أتعقد ) !!

/

بس فكرت فيها ,,

ان ماتزوجت اليوم بتزوج بكره ,, :)

أبي أكوّن أُسره ,, أبي أكون أُم ,, وأبي أكون مهمه بحياة انسان حتى لو كنت ماحبه ,,

ان ما بذلت الحُب الوفا موجود ..... التقدير مُمكن ..... والإحترام فرض ,,

/

والله يرزقك وجميع بنات المسلمين بـ الأزواج الصالحين ,,

.............................................
ماذا بعد ؟
ماذا بعد ؟
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
شمعة البيت1
شي غصب عني والله خاصة لما يجي طاري عرس

الخجولة
المشكلة المجتمع يفرض عليك تتزوجين حتى لو ما تبين
يا ادرسي يا تزوجي هو بيني وبينك الفراغ شين أكيد كون الوحده تجلس لا دراسه أو شغل ولا عرس لكن برضو الزواج يبي قلب جاااامد وتضحيات وصبر :(

رضا الله أولا
آميــن


:26:
بسمة طفلة
بسمة طفلة
"وحده متزوجه بأول العشرين/ في لحظه قالت تصدقين احنا البنت عندنا بوضع سيء ، تلقينها تكافح وهي لسى بنت وتقاوم الاغراءات والفتن وتحفظ نفسها ومشاعرها لزوجها وإذا تزوجت مالقت جو مناسب للتفريغ"

أختي ليش ياقلبي وياحبيبتي بوضع سيء ؟؟؟ بالعكس البنت تحافظ على نفسها عشان ترضي الله عزوجل قبل كل شيء ... وحتى إذا مالقت جو مناسب للتفريغ تحتسب الأجر عند الله .
ودمت سالمة ياحبيبتي
cute angel-m
cute angel-m
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.