سندوس410

سندوس410 @sndos410

عضوة جديدة

تأخر الزواج والقلق

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله هذه السطور من صديقه كفضفضه ورسلتها لي وانا استئذنتها قبل النشر طلباً للدعاء
بلغت 32 من العمر جميله جداً ورياضيه لم اتزوج بعد من عائله ثريه و ووالدي شخص ذا مكانه اجتماعيه مرموقه ملتزمه من الإلتزام الصحيح غير المتشدد والدي مثقفين جداً واصحاب شهادات وكذلك اجدادي لذا كانت بيئتي ثقافه وعلم ولاغير مافي زيارات لزميلاتي في البيوت ولا حفلات ولم اهتم بذلك . اكملت الماجستير خارج السعوديه وألزم والدي اخي لمرافقتي خلال الدراسه ألتزاماً بالشرع كنت قبل مااتخرج من الثانوي يجون خطاب اشكال ألوان حتى في فترة الإبتعاث خُطبت من زملاء دراسه ولم يكن الزواج ضمن اهتماماتي ولم يكونوا مناسبين اقصد من حيث الأخلاق والإلتزام تخرجت من الجامعه بدأت الماجستير السنه الثانيه وانشغلت اكثر ولم اكن من الناس اللي لهم صحبات وشلل ونطلع ونروح ونجي كنت اتفسح مع اخوي او اهلي في الإجازه و بدأ العدد يقل لم اشعر ان العمر مضى واهلي لم يلمحوا او يتذمروا من الوضع بدأت اقلق و لاحظت بعض القلق في عين أمي حين يأتي كل خاطب بصراحه غير مناسب( انخطبت 17 مره) قالتها امي بالحرف لو كان المسأله ماده وفلوس احنا نعين ونعاون ولو من ناحية الشهادات ماكان قلنا لا وجزاها الله خير بس فعلاً رأيها الواحده لازم تأخذ رجل عاقل وملتزم بالصلاه والرزق ملحوق.
اخت اكبر مني و ثلاث اصغر تزوجوا وعلى وجههم ماشاءالله ربي رزق ازواجهم ..
وماشاءالله يبوسون يد امي وبابا لما يزروهم يقولوا دعائكم لنا بالتوفيق بركه
المهم جلست فتره في السعوديه في تلك الأثناء تقدم واحد صاحب منصب جامد ولكن متزوج. رفضت طبعاً لأني ارفض فكره هدم بيت عامر مع اني احياناً تجيني لحظات ندم.
الأن عدت لدراسة الدكتوراه في الخارج وهذه المره برفقة امي وأبي لأن اخوتي مرتبطين بوظايف احياناً أفكر اني جنيت على اهلي وخليتهم يتغربون من اجلي. واحس اني فعلاً ثقلتها.
اقعد افكر ايش سبب عدم توفقي في هذا الجانب ليش مالقيت احد مناسب ايش السر يمكن لأننا ماعشنا مثل الناس الباقيه روحه وجيه وزيارات واصحاب كثير .. واحياناً اقول هل بيجي يوم اتزوج. كلامي ليس نوعاً من التذمر أنما فضفضه وعرض لكامل الحاله.
انتهى حديثها .. الله يوفقها ويسخر لها فعلاً صارت نسب المتأخرات عن الزواج كثيره والأمهات الله يهديهم لو ولدها وصل الثلاثين تدور له تحت العشرين مع أن المرأه في الثلاثين تنجب وفاهمه الدنيا صح حتى من ناحية اللياقه الجنسيه المرأه تزيد لياقتها بعد الخمس والعشرين .. الله يوفق لجميع بنات المسلمين.
12
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سندوس410
سندوس410
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الله يستجيب دعائك يارب
ارليت
ارليت
الله يرزقها وخليها تعمل بالاسباب ووتداوم على رقيه شرعيه ولاتتركها ابدا لان 17 خاطب ولايتم شي كثيره جدا ربما يكون بسبب تعمل الي عليها وتتوكل على الله الله يرزقها وجميع بنات المسلمين
فهده ال عنزي
فهده ال عنزي
اذا هي كانت ترفضهم ل اسباب ممكن هذا السبب

الدراسسه فالناس عرفو انها ماتبي زوجج

ربي هو مقسم الارزاق هي كملت الدراسه خواتها تزوجوو

الان تقبل بفرص الزواججج وعليها بالرقيه
سمر1..
سمر1..
الله يرزقها بالزوج الصالح اللي يسعدها
سندوس410
سندوس410
اذا هي كانت ترفضهم ل اسباب ممكن هذا السبب الدراسسه فالناس عرفو انها ماتبي زوجج ربي هو مقسم الارزاق هي كملت الدراسه خواتها تزوجوو الان تقبل بفرص الزواججج وعليها بالرقيه
اذا هي كانت ترفضهم ل اسباب ممكن هذا السبب الدراسسه فالناس عرفو انها ماتبي زوجج ربي هو مقسم...
بالعكس اخواتها تزوجوا اثناء الدراسه واسباب الرفض ابوها من البدايه كان رايه رفض للمستوى الديني والأخلاقي للمتقدمين مع ان منهم اقارب ... والرقيه فعلا نبهتوني حااخبرها بصراحه لأنها ممكن تحتاج رقيه