السلام عليكم
لأني احبكم اقدم لكم طريق مختصر للنجاح وتحقيق الحلم
اصحى والناس غافلين !!
خلوني اقولكم القصة ويوضح المعنى !!
لي قريبة عايشة ( مدلعه ) بين اهلها ابدن ما تفكر بالزواج ولا يلفت نظرها هالمواضيع !
طبعا هي بلسانها قالت لي السالفه وبقولها مثل ما قالتها
تقول :
احنا كنا ( 5 ) صديقات نحظر الزواجات والمناسبات سوى وكلنا من جماعه وحده !
ونهتم لبعضنا ومنشغلين بس همنا وين نروح ويش نلبس وبيننا تنافس ملحوظ .. وبالجماعه ملفتين بعد ..
وكنت افكر الي معي نفس التفكير ان الزواج اخر اهتمامتهم > وطلع العكس بس هي ماتدري !
تقول اخوي خطب وتزوج وحده منهم . ومرة انبسطت لها!
ومن يوم تزوجها قلبت علي .. صارت تقول انا اصغر القروب واول وحده تزوجت ومن هالسفاهات ... يعني !
قالت : السنه الثانية انخطبو الثلاثه بنفس الشهر !! ووقتها تمنيت لو انا بعد انخطب
عشان تصير لنا نفس الأحداث !
تقول : جانا كروت زواجتهم الثلاثه ! والكلام ذا صار بشهر (5)
وبعدها وانا ( احط الزواج براسي )
تقول قبل زواج اول وحده بأسبوعين جتنا حرمه على البيت وخطبتني لولدها !!
والمشكله كنا ننتظرها تجي تخطب رسمي وراحت ولا عادت رجعت !
البنت انجنت ؟ لانها بنيت احلامها عليه وهو راح !؟
قالت بعدين طنشت !! قلت يجي غيره
وبعد اسبوع سمعت انه الشاب يبي يخطب اخت وحده من صديقاتي !! بس كلام × كلام يعني كلام حريم
ومن بعدها تقول
مادام ان موضوعهم لسى كلام ومن الاساس الولد كان جاي لي انا
ليش ما ادعي واسوي المستحيل حتى اتزوجه ..
قالت (( صحيت وهم غافلين ))
هم اعتمدوا على كلام الناس < وانه يبغى بنتهم وانه راح يجيهم رسمي اكيد ..!!
وانا اعتمدت على الله < صرت ادعي بشهر(( 5 )) كله قضيته صلاة ليل + وصلاة السنه ماتفوتني
وبشهر 6+7+8 وانا بس ادعي ( بين الصلاة والأقامه + لما ينزل المطر + تقول ادعي وابكي يارب يارب )
تقول الي كان مريحني ان الولد ماعمره هو بنفسه خطب كله كلام حريم
يعني ماعمره راح بنفسه لبيت العروسه كان بس يرسل والدته !!
عشان كذا تحمست للموضوع ..
قالت ومرة وانا حاظرة زواج .. جت امه وبس تناظر فيني ..
وجلست عند امي وبس تقول ابي اخطب بنتك لولدي .. نفسي فيها لولدي ومن هالكلام
و انا انبسطت مرة ..
لكن الصاعقه
انه بنفس ليله هالزواج الي حظرته
راح الولد بنفسه وخطب من عند عائلة برى الجماعه ..
قالت وقتها / بكييت بس ما يأست
وبعدين قلت بنفسي والله ما ابكي : هالولد ( لي يعني لي ) < لأن انا استخرت ومرتاحه << شاطحه هالبنت هههههههههه ^.^
تقول وفوق ذا احلامي كلها فيه بس احلم انه يطالع فيني وانه يعطيني بوكيه ورد والخ ...
تقول : انا ادري ان تعب دعاء 4 شهور ربي ماراح يضيعه وانا لما ادعي متاأكده ان هالشي بيصير ماعندي ادنى شك انه ممكن ما يصير ..
قالت قبل رمضان بيوم ..
كنت ارتب بالحوش . وارتب مجلس الرجال
ودخلت المجلس وجلست ابكي ابكي .. بس مدري ليه كنت احس ان احد يقولي لا تتضايقي واتكلي على الله
ورحت كملت اشغالي
وقررت اترك البيت لأن نفسيتي شوي ميب حلوة واروح انام ببيت خالتي
ولما وصلت بيت خالتي
استقبلتني خالتي ورحبت فيني وانا كنت احس اني مكسورة من الداخل ..
واول ما جابت خالتي الشاي والقهوة
دق جوالي < وكانت امي ..
وكلمتها وقالت يا بنتي
انتي تطلعي من البيت (( وفلااان )) جالك عريس
هو الحين بمجلس الرجال .. واهله معه جاين لك خطابه ..
واخوك يقولك روحي البيت ..
تقول انا حسيت اني بموت من الفرحه
ماني مصدقه ..؟ هو بنفسه جاي < وانا سامعه انه بيخطب من عند غيرنا
وتركهم وجاءلي انا ..
قالت / سجدت سجود شكر ..
وقررت انام عند خالتي < لأن استحيت اروح البيت
خالتي حظنتني وتقول مبروك راح نشوفك عروسه
وبنات خالتي جلسو يحرجوني بكلامهم ..
وعشت ليله تجنن < بس صليت فيها الليل
المهم بعد يومين كلمني اخوي وقال ايش رايك بالولد هو يبغاك وجا يلك وتراه كويس وانا اعرفه
قلت له / رايي تاخذه من ماما ..
وكلمت امي وقلت لها / وانا بموت من الخجل ( امي ترى انا ,, ) وجلست اضحك ماقدرت اقول (ماعندي مانع )
امي فهمتها وقالت اوكيه انا ابلغ اخوانك ..
و جاني اخوي ورحت المستشفى وسويت تحاليل الزواج
وبعدين كتبنا الكتاب((الملكة يعني )) ..
وتزوجته الحمدلله
وتزوجت بعد بنفس السنه الي صديقاتي تزوجوا فيها ..
والحين بعد الزواج يقولي /
والله انا بشهر (6) كنت اجلس عند باب بيتكم بالسيارة مدري ليه كنت اسوي كذا
احس من كثر ما امي تمدح فيك حبيتك من قبل لا اعرفك ..
والحمدلله
واقسسم بالله العظيم انها حكايه حقيقيه 100%
وانا بعيني شفت كل ذا ..
الخلاصه من القصة ..
اذا حسيتي انك مرتاحه لشي وبعقلانية اخترتي هالشي ..
اصحى لمصلحتك اذا الناس انشغلت !!
ولا عليك من احد .. عليك بس من (( الله تعالى ))
لاتترك حياتك كذا !!
اذا تبي شي تمسك فيه لو يحطون لك 100 حاجز !!
واعملي .. على تحقيقه
كيف ماكان هو ..
وبالنهاية ( راح يتحقق لك )
بالختام اقول :
اتهزئ بالدعاء وتزدريه .. وما تدري ما فعل الدعــــــــــــاء !!

joody786 @joody786
عضوة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.




الصفحة الأخيرة
الله يوفقها