السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا المعرف لصديقتي الله يجزاها خير وانا اول مره اكتب قصه وهي حقيقيه انا كتبتها للناس الي تروح تخطب وما يحطون بين عيونهم مخافة الله :(ويغشون بنت الناس وخصوصا ان الاجازه قربت والزواجات تكثر بها الوقت وانا طرحتها لعلى وعسى تحيي قلوبا غافله وعلى فكره انا كتبت قصه يعني مو مشكله ابي لها حل يعني مو تجي وحده تقولي كان اختصرتي القصه تبيني تقرين اهلا وسهلا ما تبين انتي حره بس من غير ردود جارحه وابي منكم تدعون لوجدان وام خالد ان الله ينصرهم على من ظلمهم امييييين
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول قصة اكتبه لكم وهي من واقع تجربه لاقرب صديقه واخت وابنة عم على قلبي وجدان حبيت
اكتبها ليس بحثا عن الحلول او لكي انشر الآمها بل لكي تدعوا لها وتدعوا على من ظلمها
اسمحوا لي اكتب بالعاميه بنت عمي وجدان انسانه رائعه بما تعنيه الكلمه وهي اقرب صديقه واخت لي ولاني كنت وحيدة اهلي كنت اعتبرها اكثر من اخت وكنا نفضفض لبعض اذا مرة وحده منا بهم اوحزن اوحتى فرح لازم نعلم بعض ما كان بينا شي ابد طبعا احنا ساكنين في منطقه وباقي اعمامي ساكنيين في منطقه ثانيه بس علاقتنا فيهم سطحيه نظرن لبعد المنطقتين ولاننا مانشوف بعض الا بالاجازات
طبعا نسيت اقولكم عن وجدان وجدان انسانه جدا متواضعه محبه للخير طيبه وقلبها ابيض مررحه جدا
ماتعرف الحقد والغرور وكل هذا بسب تربيت امها احسبها والله حسيبها انسانه جدا متدينه تخاف الله
لاتغتاب ولا تضر احد بلسانها اهتمت بتربيت ابنائها على الاخلاق الحميده وتقدير الذات والاحترام
والتواضع ماشاء الله عليها
وجدان جميله جدا بشهادة الجميع ما شاء الله وكان الكثير يتقدم لها بس بس كانت ترفض لانها صغيره
عمرها 22سنه بس مع صغر سنها كان الجميع يقول يا بخت من تزوجها ؟تدرون ليش لانها ماشاء الله
تقوم بيت اهلها من طبخ وتنظيف وكانت تتفنن بالحلويات والطبخات وكان البيت عليها هي واختها الصغيره لان اخواتها الكبار متزوجين وبعيدين عنهم
كان الكل يقول لامها ماشاء الله عليك ربيتي بناتك على السنع من يومهم صغار وكانت امي الله يخليها لي
تقول تعلمي منهم هههههههههههههه لاني زي ما قلت لكم وحيدة اهلي ودلعوتهم
المهم تخرجت وجدان من الكليه وتقدم لها ولد عمي عمران وكان ساكن مع اهله في منطقه ثانيه

اوراق الزيزفون @aorak_alzyzfon
عضوة فعالة
تبين تخطبي لولدك لاخوك لأي احد تعال هنا قبل تروحي لبنت الناس واقري قصة وجدان وعمران
54
8K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

وجابوا المهر وتمت التجهيزات على احر من الجمر وكانت وجدان تتعب من السوق واكيد انتم عارفين حوست التجهيز والاسواق تبغي الف مشوار وكان ذوقها روووعه طبعا كانت تدق علي
وتقولي كل شي اشترته واحيانا اذا كنت مو قريبه ارسلتي صور تجهيزها
تاخذ رأي ياقلبي عليها
من عطور لكريمات الجسم للقمصان والمكياج تعبنا مررره معاها لان الوقت كان ضيق مررره الخطبه والملكه والزواج تمت خلال ثلاث شهور يعني كل شي صار بسررررعه
وتمت الملكة وبقى على الزواج كم يوم وحجزنا شقه قريب من القاعه لان الزواج صار بمدينة اعمامي
وكنا نجتمع كل يوم في الشقه نستهبل ونرقص ونضحك علشان نغير جوو وجدان بس هي ما كانت معانا ابد
وكانت احيانا تستأذن تدخل بتنام وكان نعذرها بحكم انو الزواج قرب وقلنا اكيد متوتره وتفكر علشانها عروس وتم الزواج ولله الحمد واختفت وجدان عنا لاحس وخبر واتوقعنا انها مبسوطه
وقلنا اكيد عروووس تطلع وتتمشى وماعندها وقت ترد علينا
وكانوا اخوتها وامها يتصلوا عليها وما ترد ابد واذا ردت كانت يادوب تطلع منها كلمتين الحمدلله وطيبه
وكلنا اكيد خجلانه ما تقدر تتكلم قدامه بس امها ماكنت مرتاحه تقول البنت فيها شي وكنا نطمنها ونقولها ياعمه البنت عروس يمكن تطلع وماتجلس والجوال يمكن تنساه بالفندق او يكون على الصامت
كنا نحط اعذار لعمتي علشان ترتاح وبقيت وجدان على هالحال لمدة شهر ونص تقريبا
وقليل ماتكلمنا واذا ردت على الجوال يكون صوتها صوت وحده خايفه او مرعوبه من شي وما كنا نفهم عليها لين زاد الوضع عن حده ودقت عليها عمتي وحلفتها بالله وقالتها يابنتي انا اعرفك وحاسه انو فيك شي وكانت وجدان تطمنها وتقول ما فيني شي ياامي بس تعبانه شوي منمت او تحط أي عذر علشان تطمن امها قمت اتصلت عليها وبكيت وقلت وجدان انتي مو بنت عمي احنا موزي الخوات
قالت :ايه زي الخوات واكثر بعد قلت :طيب وش فيك انتي مو وجدان اللي نعرفها وجدان اللي تضحك وتضحك الناس معاه تغيرررتي وما نعرف وش فيك؟؟؟اسألك بالله تقولي لنا بعدها حسيت صوتها زي المخنوق :قالت فرح ابغى اقولك بس امي لا تدري ؟قلت :اوعدك بس طمنيني
قالت :ااااااااه انا ما شفت الكلام الي قلتوا لي عنه ؟ ما حسيت اني عروس ولا بطعم الفرح فستاني
ذيك الليله ابيض بس همومي كانت اشد من سواد اليل وبكت حسيت ان دومعها على يدي مع اني اكلمها بالجوال تمنيت اني قريبه منها واضمها على صدري
قلت فرح كملي انا معك حبيبتي:قالت زوجي ابد ابد موطبيعي ما سمعت منه أي كلمه حلوه
ولا تحسسني اني عروس ما حسيته فرحان فيني قلت :طيب ما سألتيه قالت :سألته وقالي
الطامه انا مسحوررررر من سبع سنوات واتعالج وانا بالعربي ما احبك انا احب وحده ثانيه
بس ما حصل نصيب وتفرقنا قلت :طيب ليش تتزوجني؟ مارد سكت وبعدين قال:ما فيهم غيركم
قبلتوا فيني تقدمت لناس كثير بس كلهم رفضوني بس انتي الوحيده الي قبلتيني
تقول انصدمت :ليش ما خبرتونا انك مريض وتحتاج علاج ليش غشيتونا قال خفنا ترفضون
خلصت وجدان قلت لها حاولي تصبرين يمكن يتشافى ويرجع احسن قالت :فرح اقولك ماييني
يجلس يسكر على نفسه وانا ابقى لحالي واذا جلس معي يكووون ساكت واذا تكلم يقعد يصارخ ويسوي مشكله من أي شي احيانا يجي يقولي الطاوله هذي مو نظيفه وانا دوبني مخلصه منها تمسيح اقول توني ما سحتها يقول ما شفتك ارجع امسحها قدامه مررره ثانيه تقول جنني
سألتها قلت طيب اخوات عمران عارفين ان اخوهم مريض قالت كلهم عارفين حتى بناتهم الصغار عارفينه حسبي الله ونعم الوكيل تقول فيه وحده من اخواته جرحتني قالت :احنا زوجناك عمران علشان امك ملتزمه وتخاف الله وتصبر وتتحمل قلنا اكيد بنتها مثل امها تصبر وتتحمل ولدنا
انقهههههههههرت قلت خير خير وش شافينك ممرض والا دكتور والا شيخ رقيه شرعيه يعالج ولدهم
طيب على الاقل خبرونا ايام الخطبه علشان نكون على بر مو يعشمونا خير ويحطون ولدهم ملالالاك
سكتت قالت فرح بقولك شي قلت سمي قالت حتى موضوع الخلفه ما يبي اطفال يقول لوحملتي راح اسوي المستحيل علشان تسقطي انا ما ابغى اولاد منك لاني مو معتبرك زوجتي
تقولي المشكله ان الدوره تاخرت كم يوم وقاعد يسألني انتي حامل تقول :ماادري قال: ماتدرين ؟؟
انا انجنيتي قلت كيف يبغاك تعرفي انك حامل والا لا ؟ وانتي بسجن غونتنامو لاطلعه وخرجه ولاتمشيه زي العالم والناس
استأذنت وجدان وسكرت السماعه وقالت بعدين اكلمك جلست فتره ماكلمتها بس كان فلبي يغلي زي النار عليها ليش يكذبون ويلعبون بنت الناس وهي بنت عمهم ماخافوا ربهم
بعد ايام دقت علي خالتي ام خالد وقالت وجدان عندنا وكلنا مجتمعين تعالي قلت طيب ورحت لهم
انصدمت يا بناااات ماعرفتها مووجدان هذي وحده ثانيه هيكل عظمي نحيييييفه حسيتها غايبه عني عشرين سنه مو شهرين؟؟
قلت : وش هالزين قالت :شفتي من الوناسه الحمد لله رماني عند اهلي ويقول خلاص بطلقك بس برستيجه ما يسمح يطلق الحين علشان مركزه الاجتماعي وهو شاعر معروف فاميبغى صورته تهتز
اااااخ يا القهر قلت : يعني كيف بتنتظريني كذا ؟ قالت بصبر لين ربي يفرجها ويطلقني احنا قرايب ومانبغى الفضايح
طبعا وجدان باقيه للحين عند اهلها وعمتي ام خالد مصدومه ومريضه من صديقتها ام حمد تقول طعنتني بظهر وغشتني بأخوها تقولي ادق على جوالت اخواته الي مدحوا اخوهم وحطوه رجل وهو ما يستاهل القى جوالتهم مقفله تقولي هم قفلوا جوالتهم بس باب الرحمن مازال مفتوح وما راااااح يتسكر
حسبي الله ونعم الوكيل بكل واحد يغش بنات المسلمين ويخليهم زي اللعبه
وتقولي كل شي اشترته واحيانا اذا كنت مو قريبه ارسلتي صور تجهيزها
تاخذ رأي ياقلبي عليها
من عطور لكريمات الجسم للقمصان والمكياج تعبنا مررره معاها لان الوقت كان ضيق مررره الخطبه والملكه والزواج تمت خلال ثلاث شهور يعني كل شي صار بسررررعه
وتمت الملكة وبقى على الزواج كم يوم وحجزنا شقه قريب من القاعه لان الزواج صار بمدينة اعمامي
وكنا نجتمع كل يوم في الشقه نستهبل ونرقص ونضحك علشان نغير جوو وجدان بس هي ما كانت معانا ابد
وكانت احيانا تستأذن تدخل بتنام وكان نعذرها بحكم انو الزواج قرب وقلنا اكيد متوتره وتفكر علشانها عروس وتم الزواج ولله الحمد واختفت وجدان عنا لاحس وخبر واتوقعنا انها مبسوطه
وقلنا اكيد عروووس تطلع وتتمشى وماعندها وقت ترد علينا
وكانوا اخوتها وامها يتصلوا عليها وما ترد ابد واذا ردت كانت يادوب تطلع منها كلمتين الحمدلله وطيبه
وكلنا اكيد خجلانه ما تقدر تتكلم قدامه بس امها ماكنت مرتاحه تقول البنت فيها شي وكنا نطمنها ونقولها ياعمه البنت عروس يمكن تطلع وماتجلس والجوال يمكن تنساه بالفندق او يكون على الصامت
كنا نحط اعذار لعمتي علشان ترتاح وبقيت وجدان على هالحال لمدة شهر ونص تقريبا
وقليل ماتكلمنا واذا ردت على الجوال يكون صوتها صوت وحده خايفه او مرعوبه من شي وما كنا نفهم عليها لين زاد الوضع عن حده ودقت عليها عمتي وحلفتها بالله وقالتها يابنتي انا اعرفك وحاسه انو فيك شي وكانت وجدان تطمنها وتقول ما فيني شي ياامي بس تعبانه شوي منمت او تحط أي عذر علشان تطمن امها قمت اتصلت عليها وبكيت وقلت وجدان انتي مو بنت عمي احنا موزي الخوات
قالت :ايه زي الخوات واكثر بعد قلت :طيب وش فيك انتي مو وجدان اللي نعرفها وجدان اللي تضحك وتضحك الناس معاه تغيرررتي وما نعرف وش فيك؟؟؟اسألك بالله تقولي لنا بعدها حسيت صوتها زي المخنوق :قالت فرح ابغى اقولك بس امي لا تدري ؟قلت :اوعدك بس طمنيني
قالت :ااااااااه انا ما شفت الكلام الي قلتوا لي عنه ؟ ما حسيت اني عروس ولا بطعم الفرح فستاني
ذيك الليله ابيض بس همومي كانت اشد من سواد اليل وبكت حسيت ان دومعها على يدي مع اني اكلمها بالجوال تمنيت اني قريبه منها واضمها على صدري
قلت فرح كملي انا معك حبيبتي:قالت زوجي ابد ابد موطبيعي ما سمعت منه أي كلمه حلوه
ولا تحسسني اني عروس ما حسيته فرحان فيني قلت :طيب ما سألتيه قالت :سألته وقالي
الطامه انا مسحوررررر من سبع سنوات واتعالج وانا بالعربي ما احبك انا احب وحده ثانيه
بس ما حصل نصيب وتفرقنا قلت :طيب ليش تتزوجني؟ مارد سكت وبعدين قال:ما فيهم غيركم
قبلتوا فيني تقدمت لناس كثير بس كلهم رفضوني بس انتي الوحيده الي قبلتيني
تقول انصدمت :ليش ما خبرتونا انك مريض وتحتاج علاج ليش غشيتونا قال خفنا ترفضون
خلصت وجدان قلت لها حاولي تصبرين يمكن يتشافى ويرجع احسن قالت :فرح اقولك ماييني
يجلس يسكر على نفسه وانا ابقى لحالي واذا جلس معي يكووون ساكت واذا تكلم يقعد يصارخ ويسوي مشكله من أي شي احيانا يجي يقولي الطاوله هذي مو نظيفه وانا دوبني مخلصه منها تمسيح اقول توني ما سحتها يقول ما شفتك ارجع امسحها قدامه مررره ثانيه تقول جنني
سألتها قلت طيب اخوات عمران عارفين ان اخوهم مريض قالت كلهم عارفين حتى بناتهم الصغار عارفينه حسبي الله ونعم الوكيل تقول فيه وحده من اخواته جرحتني قالت :احنا زوجناك عمران علشان امك ملتزمه وتخاف الله وتصبر وتتحمل قلنا اكيد بنتها مثل امها تصبر وتتحمل ولدنا
انقهههههههههرت قلت خير خير وش شافينك ممرض والا دكتور والا شيخ رقيه شرعيه يعالج ولدهم
طيب على الاقل خبرونا ايام الخطبه علشان نكون على بر مو يعشمونا خير ويحطون ولدهم ملالالاك
سكتت قالت فرح بقولك شي قلت سمي قالت حتى موضوع الخلفه ما يبي اطفال يقول لوحملتي راح اسوي المستحيل علشان تسقطي انا ما ابغى اولاد منك لاني مو معتبرك زوجتي
تقولي المشكله ان الدوره تاخرت كم يوم وقاعد يسألني انتي حامل تقول :ماادري قال: ماتدرين ؟؟
انا انجنيتي قلت كيف يبغاك تعرفي انك حامل والا لا ؟ وانتي بسجن غونتنامو لاطلعه وخرجه ولاتمشيه زي العالم والناس
استأذنت وجدان وسكرت السماعه وقالت بعدين اكلمك جلست فتره ماكلمتها بس كان فلبي يغلي زي النار عليها ليش يكذبون ويلعبون بنت الناس وهي بنت عمهم ماخافوا ربهم
بعد ايام دقت علي خالتي ام خالد وقالت وجدان عندنا وكلنا مجتمعين تعالي قلت طيب ورحت لهم
انصدمت يا بناااات ماعرفتها مووجدان هذي وحده ثانيه هيكل عظمي نحيييييفه حسيتها غايبه عني عشرين سنه مو شهرين؟؟
قلت : وش هالزين قالت :شفتي من الوناسه الحمد لله رماني عند اهلي ويقول خلاص بطلقك بس برستيجه ما يسمح يطلق الحين علشان مركزه الاجتماعي وهو شاعر معروف فاميبغى صورته تهتز
اااااخ يا القهر قلت : يعني كيف بتنتظريني كذا ؟ قالت بصبر لين ربي يفرجها ويطلقني احنا قرايب ومانبغى الفضايح
طبعا وجدان باقيه للحين عند اهلها وعمتي ام خالد مصدومه ومريضه من صديقتها ام حمد تقول طعنتني بظهر وغشتني بأخوها تقولي ادق على جوالت اخواته الي مدحوا اخوهم وحطوه رجل وهو ما يستاهل القى جوالتهم مقفله تقولي هم قفلوا جوالتهم بس باب الرحمن مازال مفتوح وما راااااح يتسكر
حسبي الله ونعم الوكيل بكل واحد يغش بنات المسلمين ويخليهم زي اللعبه


الله يرجعها ببناتهم ان شاء الله وما يشوفون فرح بعمره زي ما خربوا علينا فرحتنا الله ينتقم منهم والله شديد الانتقام
انتهى كلام عمتي ام خالد واعذروني اني طولت بس زي ما قلت لكم اول مره اكتب قصه واذا فيه اخطاء فلاني كتبتها بالورد ونسختها لكم ابي منكم دعوه لوجدان ان ربي يوفقها ويسعدها وينصره على من ظلمها وتذكرو ولكم بالمثل وينصر ام خالد ويجبر ضعفها لانها انسانه طيبه وما شفنا منها الا كل خير
انتهى كلام عمتي ام خالد واعذروني اني طولت بس زي ما قلت لكم اول مره اكتب قصه واذا فيه اخطاء فلاني كتبتها بالورد ونسختها لكم ابي منكم دعوه لوجدان ان ربي يوفقها ويسعدها وينصره على من ظلمها وتذكرو ولكم بالمثل وينصر ام خالد ويجبر ضعفها لانها انسانه طيبه وما شفنا منها الا كل خير

الصفحة الأخيرة
محافظ على الصلاة ومايدخن وملتزم وشاعرخخخخخخخ >>>>شلون جت ذي لحد يسألني
والرجال يمدحون فيه وعمي يقول جلست معه كذا مررره ماشفت فيه الزله
بس وجدان سبحان الله ما كانت مرتاحه ابد ابد تقول ما ابيه
على فكره هو عمره 33سنه فيه فرق شاسع بالعمر بس عمي يقول اخذيه
اكيد انه عاقل مو من شباب هاليومين طبعا وجدان اول وحده من اخواتها تتزوج قريب
اختها الكبيره متزوجه من الجماعه من بعيد ناس طيبين وينحطون على الجرح
والثانيه متزوجه من قبيله ثانيه وبرضه مبسوطه معهم الله يهنيهم ويسعدهم
لكن عمي اصر على وجدان الا تتزوجه يقول قريب والقريب اكيد رحيم>>>واحسرة قلبي
طبعا بعد الخطبه بأسبوع بدو خواته يتصلون على زوجة عمي ويشكرونها ويقولون جزاكم الله خير الي زوجتو عمران
مرة عمي استغربة طبعا نسيت اقولكم اخت عمران الكبيره ام جمد كانت صديقة زوجة عمي ام خالد
والمشلكه صديقتها من ثلاثين سنه يعني مو يوم ولا يومين لا عشرة عمر
وهي الي اتصلت عليها ام خالد يا قلبي عليها تقول اشك بالعالم كلها ولا اشك بكلامها هذي صديقتي ومثل اختي ومستحييييل تغشني انا وبنتي بأخوها وسألتها وحلفتها بالله تقول :اسألك بالله ياام حمد
اخوك عصبي فيه شي احنا مانعرفه عنه ؟ لان زي ما قلتكم اهم في منطقه بعيده فا مانعرف زين عنهم
قامت ام حمد :تحلف لها تقول والله اخوي مافيه الا كل خير وحنون وطيب مرررره ورحيم وهادي من المسجد للبيت ومن البيت للمسجد يعني زوجيه بنتك وانتي متطمنه
طبعا اتصلت عليها اخته الثانيه ام فالح ونفس الكلام تمدح باخوها كأنه ملالالالاك اتطمنت امها وقالت يا بنتي اتزوجيه والله يوفقك معه هذولا حلفوا بالله وما راحوا يغشونا فيه >>>>يا قلبي عليها ام خالد قلبها ابيض ما تعرف ان فيه ناس الحلف عنده زي شرب المويه نست ان فيه يوم قيامه وبعث
وحشر وحساب وان ربي سبحانه وتعالى مارااح يخلي احد وكلن بيلقى جزااااه
اااااااااه يا قلبي عليك يا وجدان ومرت الايام وتمت الخطبه وكانت وجدان مرتبكه مو مرتاحه بس قلنا يمكن لان كل شي صار بسرعه فأكيد متوتره وخايفه وكنت احاول اهدي فيها وتقولي يا فرح انا مو مبسوطه ابد ابد بس قلتها ليش انتي حاسه بشي تقول لا بس ما ادري مو مرتاحه قلتلها تبغيني اكلم عمي قالت لالالالا ابوي مقتنع وخلاص ومحدد يوم لشوفه تقفين يا فرح ادعي ربي ان شاء الله يشوفني
ويرفضني قلت:استغفري ربك انتي بس خايفه بس تتزوجينه بكرى تنسينا بيدلعك ويمشيك ويطلعك
شوفي كلنا تزوجنا واحلى الايام الي عشناها ايام شهر العسل
وبعدين لاتسين زوجك شاعر ومعروووف له قصائد بالمنتديات كلها حب ورمنسيه يابختك
بكرى يغرقك بكلام الحب والغزل ونسينا وتقولين وينك يا عمران ماجيت خطبتني من زمااااان>>>>كنت احاول اطلعها من الجو الي كانت عايشه فيه بأي طريقه
ابتسمت وحاولنا نغير الموضوع
ومرة الايام وحدد عمي مع عمران يوم النظره الشرعيه وكانت وجدان تدعي تقول يارب يرفضني
وانا كنت مستغربه وجا عمران وشافاه واتعلق فيها اكثر واكثر حتى حاول يقدم الزواج كم شهر
بس اهله رفضوا لان ما حصلوا قاعه قريب
ودقوا اخواته على عمتي ام خالد وقالوا لها وش هالزين عمران مررره متعلق بوجدان ويقول زوجوني اياها اليوم قبل بكرى عمتى فرحة وقالت الله يسعدهم ويسعد ها