روزنجد

روزنجد @rozngd

محررة برونزية

تبييض الاسنان بالليزر ...... اللي تعرف عنه؟؟/ قديم

الصحة واللياقة

وحدة تبي تعملهااااااا
ابي كل شئ عنه
تشاااااااااااو:(
2
1K

هذا الموضوع مغلق.

* عـطـرالبـوادي *
هلا والله أختي روز نجد
في مقالة قرأتها من جريدة الوطن تحذر من أستخدام الليزر


يقول طبيب الأسنان د. أسعد رمضان، إن التبييض بالليزر يمكن أن يحقق الهدف المنشود منه خلال نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ولكن التجارب التي أجريت على آثار هذه العملية أثبتت أن تجنبها أفضل بكثير من الإقدام عليها حتى وإن كان الاستغناء عنها يعني التعايش مع أسنان صفراء. وحتى معاجين الأسنان التي تحتوي على مبيض لم تسلم من انتقادات الباحثين باعتبار أنها تحتوي على جسيمات حادة ودقيقة تعمل على تآكل مينا الأسنان. زد على ذلك أن بعض الدراسات أثبتت أخيراً أن مادة بيروكسيد الهيدروجين، وهي المكون الأساس لمساحيق التبييض، تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وتضعف قوام الأسنان.
ويقول إن هناك 3 طرق متبعة حاليا لتبييض الأسنان: الطريقة الأولى تتمثل في استخدام معاجين التبييض العادية، والتي تحتوي على حبيبات دقيقة من مادة بيروكسيد الهيدروجين والطريقة الثانية تتمثل في استخدام أطقم التبييض منزليا، حيث يقوم الشخص بتلبيس أسنانه ليلا بما يشبه الطقم المملوء بمحلول بيروكسيد الهيدروجين، ولمدة أسبوعين متواصلين، يحصل بعدها على أسنان أكثر بياضا من السابق بمقدار 6 - 8 درجات وهذه الطريقة هي الثانية من حيث الشيوع. أما الطريقة الثالثة، والأكثر كلفة من الناحية المادية، فهي تتمثل في استخدام أشعة الليزر وتوجيهها بشكل مركز على أسطح الأسنان بعد وضع بيروكسيد الهيدروجين عليها لتقوم الأشعة بتسريع عملية التبييض إلى أقصى حد، حيث يتم في أقل من ساعة واحدة تبييض الأسنان بواقع 11 درجة.
ويضيف أنه على الرغم من قيام عدد من معامل صناعة معاجين الأسنان بتعديل تلك المعاجين لتصبح أكثر صداقة للصحة، على حساب قلة تبييض الأسنان، إلا أن الخطر الحقيقي يظل كامنا في التقنيتين الأخريين، الليزر والتلبيس الكيماوي اللتين يحذر د. أسعد رمضان من أنهما تضعفان الأسنان وتسببان سرطان اللثة.

منقول من http://www.alwatan.com.sa/daily/2002-06-10/socity/socity03.htm
mona soliman
mona soliman
من اسهل العمليات التى يقوم الجميع باجرائها حاليا هى عمليات تبييض الاسنان بالليزر فهى تعتبر من اكثر العمليات طلبا وشهرة فى العالم العربى ف علاج تبييض الاسنان باستخدام الليزر هو علاج شائع جدا، والكثير من اطباء الاسنان يستعينون به. لانه علاج بسيط، يتم من خلاله وضع مادة بلاستيكية على اللثة لحمايتها. ومن ثم يتم دهن مادة اوكسجينية بتركيز مرتفع على الاسنان، تتغلغل الى السن بمساعدة جهاز الليزر. تبقى مادة التبيض على الاسنان بضع دقائق ومن ثم تتم ازالتها. يستغرق العلاج قرابة الساعة ولمرة واحدة. لا يوجد موانع لدى اى شخص من اجراء هذه العملية