تبي تكحلها عمتها

الأسرة والمجتمع

قبل زواجي انهالت علي النصائح من كل جهه ومع كل نصيحه استطعت اقيم الحياه الزوجية للناصح , فهنالك نصائح تحذيريه ونصائح شكوكيه ونصائح تخويفيه ونصائح تبشيريه ونصائح عاطفيه ونصائح رومانسيه والقائمه تطول
لاحظت ان كل نصيحة مبنية على تجارب شخصيه للناصح وحسب معطيات شريك الحياه وقد غفلت الناصحة تماما بأن شريك حياتي لا يتماثل ولا يتساوى مع شريك حياتها (الله خلق وفرق) والأخذ بنصيحتها مع عدم مراعاة الفوارق والاختلاف ستؤدي قطعا الى نتائج سلبيه .




أختي طالبة النصح والمشورة عليكِ أن تميزي الحق من الباطل والنفع من الضر ولا تأخذي كل مشورة على عواهنها فأنت وحدك من يملك المعلومات والمعطيات الكامله وتبقى هنالك حقائق ناقصه في كل مشكله انت وحدك من يملكها
تأكدي بأنك ستجدين هنا من تنصحك بعدائيه للجنس الآخر كونها تعرضت لمواقف شخصيه سيئه , وهي لم تركز على نفعك وارشادك لمصالحك بل تخرج ما في صدرها من كراهية وعدائيه للجنس الآخر (لأنها ببساطه ترى ان الرجال سواسيه ) وهذه لغة الجهل فتنبهي .


الأخت الناصحه
الدين النصيحه فقولي حسنا وانصحي بالحكمة والموعظة الحسنة ... قال تعالى {وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا} سورة الإسراء : 53.
نعم هنالك مشاكل تحتاج لعلاج مر وبعضها تحتاج لمشرط الجراح وتحتاج لموقف حازم وصارم ....... ولكن لابد من النظر الى اصل المشكلة واستيعابها وتقييمها بشكل جيد فركزي لارشاد أختك لما ينفعها ولا يضرها ولا تأخذك الكراهية او العاطفة وانصحي بعقلانيه فذلك خير لك ولها .
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبودي نور عيوني
الرجال واحد واهم شي تكون الوحده قووووويه وماينداس لها على طرف وبس
همة امة
همة امة
موضوع جمييل جزاك الله خييير


رفففع
DOLI730
DOLI730
الرجال واحد واهم شي تكون الوحده قووووويه وماينداس لها على طرف وبس
الرجال واحد واهم شي تكون الوحده قووووويه وماينداس لها على طرف وبس
أشكر الأخت اللي قدمت نفسها كمثال ملموس على الموضوع

احذروا اخواتي بارك الله فيكم

ونصيحتي لك أم عبودي

اذا بتنصحي لا تلتفتي لمشاكلك الشخصيه انظري لمشكلة من تنصحينها
والنصيحه لابد تكون باخلاص ونيه طيبه وارشاد للمنفعه لعل بمثل هذه النصيحه يفرج الله كربتك وييسر لك الاسباب
جميلة الشام
جميلة الشام
جمييل .. جزيت خيرا
مخابي
مخابي
استفدت من النصائح جداً .. موضوع قيّم .. ويستحق التأمل .. اشكرك جداً 💜