تجربتي بين أيديكم "ولادتي في مستشفى أسطون"

الحمل والإنجاب

تجربتي في الولاده في مستشفى أسطون
بقولكم قصتي كامله واتحملوا تقروون للنهايه لان شكلي بطول الموهيييم...
كان ياماكان في قديم الزمان ههههه
كان يوم السبت الموافق5/6/1435
كنت احس بمغص نفس مغص الدوره بالضبط وكان يروح ويجي وكنت اسوي مع زوجي التوزيعات للزوار وكنت حاسه بولاده مع ان باقي على موعد ولادتي 11يووم والالم ماكان قوي ابد نفس اول يوم بالدوره بالضبط وكنت مندوشه ومتنرفزه اي كلمه يقولها زوجي كنت اقلبها هوشه 
واهو يعصب ويتحلطم ويقول لو ماكنتي حامل والله كان بكستك (طبعا مستحيل يسويها لكن إلسانه متبري منه)
سوينا التوزيعات وارتحت من همهم وكان باقي لي سله للتقديم بس مالحقت اشتريها 
ورحت على طول ادور شاحن الكاميرا ابي اشحنها بس مالقيته وقمت اتهاوش مع زوجي واقوله انت اللي ضيعته اخر مره كان عندك ويالله قوم دور عليه واهو حاقرني لحد ماجاء وقت دوامه الساعه10ونص بالليل( دوامه شفتات) كان بيطلع وبيخليني في الشقه بروحي وعيالي كانوا في بيت اهلي من يومين
المهم رفضت وقلت له بروح بيت اهلي قالي لا مالي خلق اسويلي مشاوير و امر آخذك الصبح خليك هنا نامي وارتاحي بدون الاطفال
ولو حسيتي بأي شي دقي علي او انزلي لأمي تحت(محلاني اروح ﻷمه يالله ابلعها وابلع تصرفاتها)
اصريت ووداني عند اهلي ومن رحت بيت اهلي بدأ معاي الالم كل خمس دقايق يجي اسولف مع امي واقطع السالفه من يجي المغص شكيت بنفسي قلت يمكن ماكله شي مو نظيف وقمت أتذكر أكلي من الصبح واقول يمكن من الأكل وكل شويه أروح دورة المياه ومافي شي(أكيد فهمتوا)
وكان زوجي كل ساعه يدق علي يطمن ويكلم عياله ولما صارت الساعه2بالليل عم الهدوء في أرجاء المنزل عيالي ناموا وخواتي ناموا وراهم مدارس وأمي جالسه بالصاله معاي تجاملني يعني واهي نايمه كل شوي تاخذ لها غفوه وتصحى  وتقوم تسولف معااي ههههه وزوجي ضل يدق علي للصبح يفكرني أمزح كل شويه يقولي ها ماولدتي أجيب لك امي تحط لك قدر مويه ساخنه وانا اقوله ترى والله ممغوصه وظهري يوجعني واهو يقولي حاولي تنامين وضليت على هالحال للصبح ويوم قرب يجي من الدوام دق علي وقالي يالله تجهزي قريب اوصل فقلت له بروح المستشفى مو قادره قالي اوكي وسكر الخط
وامي صحت وانا اكلم زوجي وتقولي بعدك تعبانه قلت لها بس شوية مغص وبروح المستشفى اتطمن راحت جابت لي حليب ساخن وخمس تمرات وقالت لي كليهم قبل مايجي زوجك وصحوا اعيالي بنتي 4سنوات وولدي سنه و9شهور وشافوني لابسة العبايه قالوا بنروح معاك وقاموا يبكون يبون يجون معاي ووصل زوجي وطلعت عالمستشفى كانت الساعه7:30ووصلت المستشفى علىالساعه8الشارع كان مره زحمه كان يوم الاحد عشان الدوامات وفتحت لي ملف كان رقمي 5والدكتوره ماجات الا على الساعه10 ضليت ساعتين انتظرها وانا ممغوصه وزوجي خايف ويبي يوديني طوارئ وانا رافضه جات الدكتوره نعيمه ودخلت عليها شافت البيبي بالسونار وقالت نازل بالحوض مره وكشفت علي عشان تقيس الرحم واهي تكشف قالت انتي بسرعه على غرفة الولاده قلت لها كم فاتح الرحم قالت لي4ونص وسألتني معاك احد لو جايه لوحدك قلت لها زوجي معاي قالت لي دقي عليه عشان يخلص اوراق التنويم وياخذ الموافقه حقت شركة بوبا من مكتب الدخول مدري الخروج المهم دقيت على زوجي مايرد قلت للدكتوره عادي انا اوقع واخلص الاجراءات قالت لي ايوه ممكن وفرصه تحركي رجلك شويه وطبعا اكدت عليها قلت لها دكتوره ابي ابرة الظهر وابي خياطه تجميليه قالت ايوه مكتوبه بملفك بس الابره ماتشملها التأمين قلت لها عارفه وقالت لي بس اخذ الموافقه حقت بوبا من برا واروح على طول المختبر اسوي تحليل دم وبول الله يكرمكم
.ورحت خذت الموافقه حقت بوبا من برا
  ودق زوجي علي يقولي خلصتي من الدكتوره قلت له تعال المستشفى بسرعه بولد وانت تاركني بالمستشفى بروحي قالي10دقايق وانا عندك وجاني ورحت معاه غرفة التحاليل وسويتها ورجعت للدكتوره قالت لي وين زوجك وناديته قالت له وقع على ابرة الظهر سألها زوجي الابره ماتضرها قالت لا الحين الكل يطلبها وآثارها يمكن تحس بصداع لمدة كم ساعه اويوم بس ووقع وطلعت معانا الممرضه ورحنا الاستقبال عشان يدفع قيمة الابرة وطلع قيمتها ألف ريال ورحت قسم الولاده كانت الساعه 12الظهر وعند الباب سلمت على زوجي كانت الدمعة بعيوني واهو يقولي خليك قويه انا عارف انك بطلة لا تخوفين نفسك قلت له اوكي ودخلت قسم الولاده كانت غرفتي رقم 3 لونها ازرق طبعا الغرف لونين وردي وأزرق ودخلت عطوني على طول ملابس ونعال ورحت الحمام غيرت ملابسي ولبست الثوب اللي مفتوح من ورا ياكرهي له وبعدها رحت غرفتي وعطوني حاجه زي المويه من الخلف بفتحة الشرج يعني عشان تنظف البطن طبعا كرهت نفسي كل شويه اروح الحمام وجات لي دكتوره هنديه مره تمام اتوقع هذي الدكتوره حقت قسم الولاده
وقاست لي الرحم ونفس الشي ماتغير 4ونص قالت لي امشي ساعه في الممر طبعا المكان كله مسكر خاص للولاده والطلق وفي الممر آله تساعدك على الولاده أنا ما استخدمتها كانت وحده اولدت قبلي بساعه يمكن كانت تستخدمها وانا كنت امشي بس في الممر كانت الساعه3الا ربع يوم اخلص مشي ورحت غرفتي ونمت على السرير وجات لي الممرضه وحطت علي المغذي وركبت الجهاز حق الطلق ونبض الجنين كنت اسمع نبض ولدي ومبسوطه مره 
والممرضه معاي ماراحت عني من أول مادخلت الغرفه المهم كنت اسألها فيه طلق تقولي شويه قلت لها متى ابرة الظهر قالت لي بعد شويه مافي ألحين وضليت ساعه كانت تجيني طلقه قويه مب كثير لكن اقوى من المغص وتخف وترجع وكذا لحد

 ماجات الساعه 4العصر وقالوا لي الحين ابرة ظهر وصاروا يعدلون لي القبعه اللي على راسي وانا خايفه لكن مو من الابره خايفه ان زوجي يكون لسه واقف برا ويشوف الدكتور حق التخدير ويعرف ان اللي بيعطيني الابره رجال لان لو عرف اكيد بيرفض او بيسوي لي مشكله بعدين وكنت ادعي ربي واقول يارب سهل علي يارب استر يارب اعمي زوجي واشغله عن الدكتور ومايشوفه يارب ودخل الدكتورالساعه 4وربع وخلوني جالسه وظهري مستقيم وطبعا فتحوا لي الخيوط اللي بالثوب من ورا وصار جسمي من ورا كله طالع وكنت حدي متضايقه مابي الرجال يشوفني كذا بس مضطره وش اسوي بعد الدكتوره يقولون طالعه اجازه فمضطره 
المهم كانت الابره عاديه يعني ماتوجع كثير شويه بس ومجرد مايخلص ويحط اللصقه فوقها ماتحسين فيها طبعا خلص بخمس دقايق ومشى وانا احس نفسي مو متخدره ابد سألت الممرضه خلاص كذا انا تخدرت قالت اي ايوه خلاص في تخدير وانا يابنات حاسه بجسمي كله ماشي متخدر فيني حاسه برجلي وبطني وكل حاجه سألت الممرضه متى يروح التخدير قالت لي ساعه تقريبا ويخف مفعول الابره وبس احس بألم اهي بتزيد الجرعه وركبولي قصطره للبول الله يكرمكم قالوا لان ماراح تحسين بنفسك وماحسيت فيها ابد  وبعد شويه جات الدكتوره الهنديه وفتحت لي موية البيبي وعلى طول اشتغل الطلق صار متواصل طبعا كنت اسأل الممرضه ألطلق قوي تقولي ايوه الساعه5:30 حسيت بثقل تحت بس بدون ألم وقلت للممرضه سستر احس بثقل وشافت راس البيبي نازل قالت لي لاتدفعين بس خذي نفس ودقيقتين وصلت الدكتوره قالت لي خذي نفس وادفعي وماشاء الله ماتعبت بالدفع لاني مو حاسه بألم ولاشي مجرد اخذ نفس وادفع و طلع حبيبي بالسلامه حطوه على صدري بسته في خده واخذوه وقامت الدكتوره تخيط قلت لها خياطه تجميليه قالت لي ايوه دلوقتي خلصت جوه وحبتدي بره وخاطتني بربع ساعه وقالت لي دلوقتي رجعتي بكر وبالسلامه وراحت   (طبعا ننتيجة الخياطة باقي ماعرفت بعد الاربعين ان شاء الله اقولكم..)
خلوني ساعتين في 
 الملاحظه وبعدها جابولي السرير المتحرك وحطوني فيه وغطو وجهي عشان الرجاجيل اللي برا كانت الساعه8 وودوني غرفتي غرفه خاصه مرة تمام و كان زوجي ينتظرني في الغرفه ومعاه امي واختي وعمتي ام زوجي المهم فتح وجهي وباسني فوق راسي وقالي اشوفك صاحيه  مامتي وجات وامي واختي وعمتي يسلمون علي وشويه جات الممرضه وجابت لي اكل
رز ودجاج +مرقه خضار+شوربه +عصير
الاكل كان تمام المهم
اكلتني امي وشويه ومشوا عشان يخلوني ارتاح طبعا مانمت كنت احمد ربي واشكره طول الوقت على الولاده السهله وعلى القمر اللي جبته بصحه وعافيه ودقيت الجرس على الممرضات وبنفس الدقيقه جوني سألتها عن القصطره متى بتشيلها قالت لي الساعه12 بالليل بتفكها وبالضبط الساعه 12جات وفكتها وماحسيت بألم وماحسيت بأي صداع او اعراض لابرة الظهر وكنت حاطه قناة المجد ونمت على صوت القرآن بعد ما اذن الفجر وطلعت بالسلامه يوم الثلاثاء الساعه10الصبح يعني ظليت عندهم يوم ونص

وكانت اسهل واحلا ولاده ولو ربي عطاني بعد كم سنه ماا أفكر اروح لمستشفى ثاني بصراحة قمه في كل شي
وهذي تجربتي بتفاصيلها في مستشفى
 اسطون. ..
39
44K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ًLoren
ًLoren
ماشاء الله
الحمدلله على سلامتك ومبروك ماجبتي
He22
He22
مبروووووووووووووك ي عسسسل
والحمدالله ع السسلامهه (:
حنيني اليك
حنيني اليك
ماشاء الله تبارك الله الف الف الف مبروك ماجالك يالغلا وتستاهلين سلامتك وسلامة البيبي ويتربئ بعزكم وريحتيني شوي من تجربتك وربي مثل ماسهلك ويسرلك كل شي يسهل لي ويسر لي الطلق والولاده والدكتوره الزينه وطولة البال والخياطه الزينه بعد هههه ولاانسئ اخواتي الحوامل بعد


بس بسئلك غرفة خاصه تشمل التامين ولا من عندك ??
واتمنئ ادخل عند نعيمه وتواصل معي لاخروحاجه ماانتكب اخر شي تطلع اجازه ولا كلام فاضي
طفشانها من كتابه
طفشانها من كتابه
حمدالله علي سلامتك  ومبروك البيبي
حالمه بصمت
حالمه بصمت
الحمدلله على سلامتك والبييي
ذكرك لكل التفاصيل مفيد الله يجزاك خير