دانا2005

دانا2005 @dana2005_1

عضوة جديدة

تجربتي مع التقويم الداخلي او اللساني !                                           

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..                                                                    

عزيزاتي .. لاحظت ندرة التجارب المطروحة بالنسبة للتقويم الداخلي للاسنان او التقويم اللساني (lingual braces) ، وحبيت تكون هذه المشاركة المتواضعة كنقطة تجمع لكل من أحبت تستفسر عن الموضوع او تضيف مشكورة بما يعود بالنفع للجميع .                                                                                        

بداية كانت الصعوبة في ايجاد العيادات اللي تقدم هذه التقنية اساسا :lookaroun، فضلا عن الطبيب المتمكن من التقنية ، لانها تعتبر حديثة ومكلفة نوعا ما ..! ولكن الحمد لله اخيرا وجدت المكان / عيادات جذور الاسنان  ، اما الطبيب فكان من باب المصادفة ان أختي كانت تراجع عند الدكتور مؤيد باشا بنفس العيادة ! وحبيت أستشيره مبدئيا في التقويم المخفي على انواعه ؟ لكن بعد دراسته للحاله فضل التقويم اللساني . ومن وهنا بدات الرحلة ..                                                
  العروض المقدمة من الشركات المختصة بهذا النوع تختلف لان فيه تقويم من الذهب وفيه معدن تقريبا السعر متقارب بفرق خمسة الا ستة آلاف لان حسب ما فهمت من الدكتور ان المصنوع من معدن الذهب اصح للفم ، وعموما استقر اختياري على المعدن ..                                                                                    

وأول خطوة بعد الإشاعة كانت أخذ القياسات اللي ارسلها الدكتور للمعمل او الشركة المصنعة وهذي تأخذ قرابة الشهر .. بالنسبة لحالتي كان الخلع خيار مفضل للدكتور ، لكن طلبت خلع الاسنان الخلفية !                
  الخطوة الثالثة كانت تركيب التقويم طبعا بعد فترة راحة بعد خلع الاسنان وللأمانة الدكتور عبد الله جبري كانت ايده خفيفه كثيرًماشاء الله وهو أخصائي جراحة وزرع أسنان بنفس العيادة .                                      بالنسبة لتركيب التقويم لاحظت انه كان مجهد نوعا ما للدكتور ، تقريبا أخذ ساعة ونص لكل فك على مؤ عدين منفصلة ، وللأمانة ماكان كثير مزعج بالنسبة لي !! حتى وقت الشد كان الوضع مريح والحمد لله والدكتور متفهم كثير الله يجزاه خير . 
وأكيد اغلبكم بيسالني عن الوضع بعد تركيب التقويم ؟؟؟   :S_45:                                                 

اولا... بطبيعة الحال حسيت بازعاج شوي من وجود التقويم وكان اول صعوبة واجهتها هي الكلام .. لكن الحمد لله بدات تخف خلال الاسبوع الاول شوي شوي .. اما من ناحية الاكل فكنت معتمدة على الشوربة والعصير !!!! :dozey:
الصعوبة الثالثة كانت بعض الجروح البسيطة في اللسان :boom:بسبب الأسلاك وهذي كان الشمع يساعدني كثير في التخفيف منها ( لكن انصح تحاولون تقللون استخدامه عشان ما تتعودو عليه ) ؟ 
المشكلة  الاخيرة اللي واجهتني كانت عدم أطباق اللاسنان على بعض :blink:، وهذي يمكن خاصة بوضعي لان كان عندي بروز في الفك الأمامي .. !! لكن انصح تتأكدو من التفاصيل هذي من الدكتور نفسه . :unsure:
بشكل عام التجربة كانت ممتعة أمانة .. ! رغم التعب والإزعاج .. الا ان التقويم الداخلي مريح نفسيا جداً !! واللي فهمته من متابعتي لهذا النوع انه كمان أدق في النتائج لان التقويم يجئ جاهز في قالب خاص بكل مراجع !! وسلااااااااامتكم جميع ،، 
اي استفسار حياكم الله :llove:
15
77K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نوفاا2012
نوفاا2012
رفععع
جرحك قواني
جرحك قواني
موفقه
نورونا بمعلومات أأأكثر وصور
jenan UAE
jenan UAE
وعليكم السلام ورحمة الله

مممم مافهمت الموضوع.. ياريت توضحي ايش الهدف من التقويم.. يعني شو المشكلة والعلاج.. وليه يحتاج لخلع اسنان ؟؟ وشو هالاسلاك: )

والله يعطيكي العافية
دانا2005
دانا2005
مشكورة جنان على المداخلة
التقويم هو تقويم الاسنان .. وهو نوع من انواع التقويم لكن ميزته انه ينحط على الاسنان من الداخل اي الجهة المقابله للسان .. بحيث ما يكون ظاهر .
اما خلع الاسنان فهذا اجراء يكون احيانا ضروري في بعض الحالات ، وعادة تكون ضرس من كل جهة .
اما الأسلاك. فهو نفس فكرة التقويم العادي .. وهو سلك يربط بين الحاصرات لشد الاسنان وإعادتها لوضعها الطبيعي .
وأي استفسار حياك الله .
azaaaah
azaaaah
لوسمحتي كم كلفك. وشكرا