دمعه

دمعه @she_no1

عضوة جديدة

تجربتي مع الظلم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم..
سجلت خصيصًا في هذا المنتدى أجمل من الرائع بسبب وجود أشخاص راقين أحب أطرح موضوع مهم جدًا تأثرت منه في حياتي.
أول شيء أعرفكم بنفسي أنا بنت عمري 27 عشت بين عائلة وظروف صعبة، يعني المجتمع الي عشت فيه للأمانة مايقدر الشخصيات الضعفاء مثلي.. عانيت كثير من حقد وكراهية وعداء كلهم اجتمعوا لكن الله ما يترك أحد الحمدلله تعرضت لظلم من العائلة بوجه الخصوص هذا الشيء خلا الناس الي برا ماتحترمني للأسف لأنه إذا عائلتك ما أعطوك قدرك مافيه شخص بوجه الدنيا راح يحترمك عشان كذا قررت أقوي من شخصيتي لكن الي صار العكس تماما تعرضت لاضطهاد بمعنى الكلمة وربي بنات حرفيا مايمر يوم إلا أبكي ابتداء من اب  ظالم وقاسي مرورا بإخوان وأخوات والله العظيم سوء تعامل انتهاء بامرأة اب ما أدري كيف.

طبعا في البدايه ماكنت أعرف الي أتعرض له ظلم لما استوعبت على نفسي يوم بعد يوم حسيت انهم يخبرن عني أشياء كثير وربي يعاملون الخادمات أفضل مني تخيلوا احنا بقرن  ٢١ ولسى هذولا العينات موجودين ومين من أقرب الناس الي مفروض يكونون سندك في هذي الحياة مع ان مادية أهلي كويسة مره لكن فيه سوء تعامل واضح بحقي يمكن لاني كنت الطرف الأضعف جا الضغط علي.

بقولكم قصة حدثت لي من سنه 2013 بديت من تويتر كنت طفشانه وجلست أغرد لما الله دلني على شخص سويت له إضافة بدون ما أتواصل معه لأني مو من النوع الي أكلم الرجال لكن هذا الشخص كان بمثابة فاتحة خير لي كشف لي زيف أهلي خصوصا أمي الي كانت تخبي أشياء كثير عني وتتهمني بأشياء كثر لما جا وقت أقسم بالله يا بنات ما سويت ولا شيء حتى دعاء ما أذكر اني دعيت على أحد لكن سبحان الله أمي دخلت غيبوبه في المستشفى فجأة وتوفت !!! مستوعبين نهاية الظلم فترتها أمي كانت ما تكلمني وأنا كنت أتجنبها اتقاء لشرها للامانه مو عشان شيء ثاني لكن كنت محتاجه فعلا انها تتركني بحالي وقدر الله وماتت تخيلتوا !!! توفت وهي ظالمتني !!! انا مصدومه بجد بجد ما أقدر اتكلم لأحد عن هذا الموضوع عشان تعرفون الناس تتكلم مع اني قد تكلمت وندمت لكن بصراحه ماتوقعت توصل النتيجه لكذا أمي الله يرحمها ماكانت انسانه متعلمه فيمكن كانت تعامل الناس بعنف لأنها ماتدري عن الحكم لكن الظلم مو شيء سهل أبدا أبدا.

فعلا والله بعدها كل شيء تعدل الحمدلله رجعت لدراستي وكملتها لكن للامانه نفسيتي حاليا محطمه وسيئة بسبب الي صار، أمي كانت تصرخ علي وتتجاهلني وتحرض إخواني وأخواتي ضدي وتسيء معاملتي حرمتني من أشياء كثير مثل الطلعات عشان أشتري أغراض اللبس والأكل بالإضافة ان علاقتها مع ابوي كانت فيها مشاكل كثير مع ذلك مارحمتني راجعت العياده النفسيه عشان أتخلص من الي انا فيه وهي عادي تشوف ومبسوطه بعدين انتهى فيها الحال وصلت انها تتهمني بأشياء ما سويتها !!!

انا الحين تأثرت مره والله أسامحها ولا ما اسامحها والله مو بيدي هالشيء تعرفون الانسان مرات يمر بلحظات ضعف لكن هي ماتركت مجال لي طول حياتي كنت ضعيفه وما قدرت اني بنتها.


أتمنى تساعدوني كنت بكتب أكثر لكن هذا الي طلع معي الحين وشكرا
10
900

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الراقية
الراقية
اذكريلنا مواقف عشان نقدر نساعدك لأن انتي شرحتي بس ان امك ماتت وكانت ظالمتك تقريباً ما وضحتي عيشتك حالياً
وظروفك فا وضحي الباقي
دمعه
دمعه
حاليا أسوأ من قبل صح حالتي النفسيه تحسنت لكن باقي آثار الإهمال والقسوه غير كذا تعامل أهلي للحين بينا مشاكل ما يحترموني أبغى معاملة أوادم مو معاملة سيئة وألفاظ وصراخ 💔
الحين زي ماذكرت عمري 27 يعني في سن زواج بس ابوي كل ماتقدم واحد يرفض ما أدري ليش رافض إني أتزوج يبغاني خادمه عنده زوجته بس تصرخ علي تعاملني وحده من المجانين وابوي يتكلم فيني قدام الناس تعقدت قلت ثقتي بنفسي وانا خلقه شخصيتي مهزوزه لهالدرجه الانسان ماله كرامة المشكلة متزوج وحدة أجنبية وتبغاني أشتغل عندها زي الخدامه أعوذ بالله !!
عشان كذا انا أحتاج مساعده ليه ربي كذا يبلاني 💔
ام امين ابراهيم
استغفري لنفسك ولوالدتك

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
الراقية
الراقية
حاليا أسوأ من قبل صح حالتي النفسيه تحسنت لكن باقي آثار الإهمال والقسوه غير كذا تعامل أهلي للحين بينا مشاكل ما يحترموني أبغى معاملة أوادم مو معاملة سيئة وألفاظ وصراخ 💔 الحين زي ماذكرت عمري 27 يعني في سن زواج بس ابوي كل ماتقدم واحد يرفض ما أدري ليش رافض إني أتزوج يبغاني خادمه عنده زوجته بس تصرخ علي تعاملني وحده من المجانين وابوي يتكلم فيني قدام الناس تعقدت قلت ثقتي بنفسي وانا خلقه شخصيتي مهزوزه لهالدرجه الانسان ماله كرامة المشكلة متزوج وحدة أجنبية وتبغاني أشتغل عندها زي الخدامه أعوذ بالله !! عشان كذا انا أحتاج مساعده ليه ربي كذا يبلاني 💔
حاليا أسوأ من قبل صح حالتي النفسيه تحسنت لكن باقي آثار الإهمال والقسوه غير كذا تعامل أهلي للحين...
لازم تقوين من نفسك وماعليك من حد شوفي مقاطع تطوير النفس و كتب لا تقرأيها فقط.. لااااا طبقيها بالحرف الواحد ومو من حقه ابوك يمنعك من الزواج بلغي الشرطة او تكلمي مع احد كبير بالعائلة مثل خالك خالتك جدك عرفتي وطنشي زوجة ابوك لا تخدميها لو ايش ما يصير معك لا تخدميها وأن ضربتك أضربيها العين بالعين والسن بالسن و البادي أظلم ودافعي عن نفسك لو ابوك قال لا مافي زواج صارخي ارفضي اكسري لا تسمحي لحد يخرب حياتك عمرك ٢٧ لحد الأن ضعيفة يعني انتِ المفروض تكونين قدوة للبنات الي اصغر منك سناً قوي نفسك ارفضي و اعترضي على الظلم لا تسكتي أبداً ثم أبداً ثم أبداً عن حقك وترا نفسك لها حق عليك لازم تكونين قد هالشيء في ناس يتمنون يكونون مكانك مثل المعاقين والمشلولين وانتِ برجلين وذراعين وصحه وسلامه وكذا؟؟؟ لازم تغيرين من نفسك أنا كنت ضعيفة بس بدأت من صغري من كان عمري ٩ سنين اني ما اسكت عن حقي أبدااااً والي يزعل خله يزعل مايهم انتِ زيدي ثقتك بنفسك وحبي نفسك لا تهتمي لأحد اهتمي بنفسك وضحي بنفسك عشان نفسك اتمنى لك الخير


بالتوووووفيق..
Joje
Joje
ربي يفرج همك وهم جميع المؤمنين .. يا اختي اتركي كل شي لله .. احنى كبشر ضعفاء فدايما سلمي امرك لله .. اول ما تصحي الصبح قولي وكلتك ياربي فيهم باعد بيني وبينهم .. دايما رددي في نفسك وانتي تشتغلين بالبيت وانتي جالسة حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم والصلاة الابراهيمية والحمد لله كل يوم خودي واحد منهم ردديه في نفسك .. باذن الله ما ايتم رمضان الا واللي تبيه في خاطرك ربي معطيك ياه .. انتي بس توكلي وانسي انهم اقوياء وانتي ضعيفة انسي هالكلام شيليه من دماغك .. حطي في راسك انه ربي قادر على ان يقول للشيئ كن فيكون .. وحده سبحانه وتعالى يجبر الخاطر يريح القلوب .. خاطرك في شي اقري البقرة كل يوم وقولي ربي حيسعدني حيجبر بقلبي .. باذن الله الواحد الاحد ربي يجبر بخاطرك .. انتي بس توكلي وماتنشغليش بيهم ..