هلا حبيباتي مشكورين للي ردوا عليه
بقولكم قصة بنتي بديت معها شهر ثلاثة من السنة الماضية وعمرها سنتين اتذكر إنها طفلة طبيعية تماما إلين صار عمرها سنة وقتها سافرت جدة وسكنت بشقة كان مافيها قنوات أطفال اللي يحبها ولدي وعشان أسكته وأرتاح لقيت فقط طيور الجنة المهم ولدي هذا كبير المشكلة في بنتي كنت أجلسها معاه ولاحظت إنها إنبسطت على القناة هذي فأول مارجعت بيتي دخلت هذي القنوات وصرت أخليها عليها طبعا من تقوم إلين تنام لأني أحب أتصفح النت وأشتغل ببيتي من غير إزعاج المهم جلست على هذي الحالة سنة بدت بنتي تتدهور بالتدريج من غير ما أحس للأسف بدأ نومها يقل تبكي فجأة تضحك فجأة تحب تدور ماتتكلم ماترد علينا ما تناظر بالعيون ماتأشر بس تمسك يدي وتحطها على الشي اللي تبيني أفتحه لها ولاتوديني المكان اللي تبي منه الشي وتبكي وتنتظر بس هذي أبرز التصرفات وكمان تلعب بيديها المهم لما كملت سنتين بالتمام وديتها أخصائية تخاطب (لأن قبلها بشهرين بديت أتضايق من وضع بنتي وأخواتي بدوا ينبهوني وأقلقتني في نومها وبحثت كثير عن التوحد فكنت مابين وبين) المهم وجهت ليه الأخصائية وأسمها لمى العوهلي مجموعة أسألة في النهاية قالت لي بنتك فيها سمات كثيرة من التوحد مارح أقولكم عن الدمار اللي حسيت فيه المهم نصحتني بشيئين حضانة وأمنعها من التلفزيون وأراجعها كل أسبوع تعطيني تمارين المهم جلست معها جلستين ووقتها كلمتني استاذة عندها خبره عن التوحد بالإضافة إلى إن ولد أختها مصاب بالتوحد وماشاءالله بالتمارين والتدريب المستمر اللحين صار بثاني إبتدائي المهم هذي الإنسانة قالت لي كلام حلو ريحتني وقلبت نفسيتي تمام وصار عندي حصانة ضد الكآبة وغير كذا صارت عزيمتي أقوى قالت تخيلي إن بنتك داخل البير بنتك بحاجة لك تطلعينها مابتقدرين وإنتي بالنفسية هذي لازم تكونين بهمة أعلى عشان تطلع وتعيش وتواجه الناس وبعدها بأسبوع كلمتني أختي وقالت إنها حلمت ببنتي حلم غريب طبعا كان تفسيره إن بنتي بحاجة للرقية وعلى فكرة فسرتها عند أكثر من واحد تقريبا سته ومن ظمنهم هنا بالمنتدى كلهم قالوا بشارة بشفائها وبتتكلم وبعضهم قالوا للزم رقية المهم بديت مشوار الرقية مع التمارين والصدقة وحولتني الأخصائية على قسم التوحد بالمستشفى التابعةللحرس الوطني وشخصوها أكثر من سبع أطباء ورفضوا يعطوني تشخيص نهائي وقالوا تعالي بعد ثلاث شهور بس حسيت إنهم يقولون بنتك مو خالية من التوحد رغم إن بنتي في ذيك الفترة تغيرت تماما انقلبت صارت تلتفت إذا ناديناها بس ماتتكلم صارت إجتماعية أكثر إختفت كثير من السمات تماما لدرجة إن الأخصائية قالت بنتك تغيرت مرة شكله مو توحد أطفال التوحد تحسنهم بطيئ المهم بعد جلستهم التشخيصية رجعت نفسيتي تتعبةبس ماطولت ثلاث أيام وبعدين صحيت على نفسي وقلت أعرف ببنتي أنا أعرف إنها طبيعية بس خربتها بالتلفزيون طبعا ماطبقت التمارين بصراحة سافرت الصيف مع أهلي ولا قدرت أطبق شي بس توكلت على ربي وصرت ارقيها خمس مرات في اليوم آيات النطق والشفاء لمدة شهر وكمان كل ليلة تسمع سورة البقرة وآيات الإحياء ولمارجعت لهم بعد المهلة شافها الدكتور محمد عودة طبيب مصري ممتاز هو اللي يحدد نسبة التوحد وكمان علم نفس أطفال اللي صار راقبها طول الوقت وبعدين قال بعد أسبوع تعالوا طبعا الفريق اللي شخصها المرة الأولى رجعت لهم مرة ثانية سبحان الله كأنها نتيجة إختبار أنتظرها ماتتخيلون كم صعبة هذي اللحظة خاصة لما دخلت المسؤولة عن الإعانات تسأل تقول خلاص شخصوا بنتكم قلنا اللحين بتجي الدكتورة عبير وتخبرنا قالت بأنتظر معكم حسيت إن عندها خبر بس ماحبت تتكلم طبعا جت الدكتورة وتجمعوا حولها الشلة وبعد ماتناقشوا طبعا بالإنقلش طبعا مع تقرير الدكتور محمد عودة قالوا بنتكم طبيعية مافيها شي بس بحاجة تطلعونها من عزلتها وتدخلونها حضانة عشان تتواصل مع أطفال ماتتخيلون الفرحة اللي حسيت فيها شليت بنتي وطلعت وتركت العربية حقتها وزوجي نسى نظارته عندهم كلها من الفرحة المهم بعدها بشهور صارت بنتي تتخاطب ولو إن بعض الكلام مأكول ومو مفهوم ومو كل الكلام تستوعبه يبيلها وقت بس الحمدالله وين كنا ووين صرنا

سمارا.
•

السيده الام اختي وش مشكلة ولدك بالضبط وين تعالجين خلينا نشاركك والله يشفيه يارب هديل اسمعي اذا زوجك ماعنده مانع اختي وديه المستشفى وريحي بالك والله حاسه فيك وبالنار الي داخلك والتخبط الي تمرين به امر به بس زوجي رافضً يقول مافيه شي اذا صار عمرها ثلاث لكل حادث حديث وانا خائفه ع البنت ولو الحمدلله فيه تحسن سمارا قولي امين الله يفرح قلبك وتزفيها عروس الحمدلله الذي شفاها طيب انا راح اثقل عليك بس وش اسوي ادري انك حاسه فيناااا اول شي متى حسيتي بنتك بدت تتغير ممكن تعلمينا التمارين الي سويتها لها انا مشكلة بنتي بالتخاطب ماتوجه كلام لا مفيد ولا خرابيط مع انها بسً تخربط وتنشد وطرب مع نفسها طبعا اذا تبيً الحليب تجي تطشً الرضاعه اذا بغت شي تاخذ يدي بس الحمدلله ماعندها حركات سوا تصحا من النوووم وهيً مسكره عيونها وتبكي ساعه او نص ساعه والسوالف مع نفسها وتفهم حاجات وحاجات لا هل الحضانه غيرت بها ولا عادي ادري والله أني نشبه وغثيثه ههههههههه بس ادري ان صدرك وسيع وحاسه بناااااا

هديل صح يمكن السمع انا وديت بنتيً طبيبً إذن وشافهها قلت ابيً فحص سمع رفض قال بنتك الأذن سليمه الحمدلله مافيه مؤشر للفحص يعني انتي وديه عيادة إذن وانف وهو يقولك الله يريح قلوبنا يارب

هديل صح يمكن السمع انا وديت بنتيً طبيبً إذن وشافهها قلت ابيً فحص سمع رفض قال بنتك الأذن سليمه الحمدلله مافيه مؤشر للفحص يعني انتي وديه عيادة إذن وانف وهو يقولك الله يريح قلوبنا يارب سمارا انا قريت ان التلفزيون يسبب توحد مؤقت يزول اذا اهتم الاهل للطفل مدري عاد صدق ولا لا والله بنتي كانت مدمنه زيها يارب الي فيهم عارض ويزول ويارب أشفي جميع اطفال التوحد يارب ياكريم
الصفحة الأخيرة
كون ولدك مايقول ولا كلمه لازم تراجعين به المستشفى وهل ولدك يركزعليك اذا تكلمتي ولا متشتت وحركته هل هي كثيره