تحذير الآباء والأمهات من تسمية البنات بسم ( آسية ) لمعناه السيء

الأمومة والطفل

..

لا شك أن آسية بنت مزاحم هي امرأة فرعون التي اثنى الله عليها في كتابه

لكن هذا لا يمنعنا من القول بأن اسمها سيء لمعناه السيء

ولله حكمة في ان قدر ان يكون اسمها هو هذا

وقد غير النبي الكثير من الأسماء السيئة المعنى الى اسماء حسنة المعنى

وذلك بسبب ان الاسم يؤثر على المسمى به سواء كان انساناً او جماداً او من اي صنف

وكما يقال في الحِكَم ( لكلٍ من اسمه نصيب )

ولا يخفى عليكم جميعاً ما لاقته ( آسية ) من ( الأسى ) والعذاب العظيم في حياتها من فرعون لعنه الله

فالذي اصابها هو ( الأسى ) واسمها ( آسية )

فلذلك نحذر من التسمي بهذا الاسم

ومن كانت من النساء اسمها آسية فلتبادر لتغييره الى اسم يحتمل معنى حسن بعكس هذا الاسم

(( انشروها ))
3
510

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ياسمين الفيصل
ياسمين الفيصل
لقيت هذا الكلام لمعنى الاسم:
اختلف أهل اللغة فى معنى اسم آسيا على عدة معاني :
فهم يقولون بأن معناها الارض المشمسه
وكذلك البناء القوى ذو الأساس المتين .
وأصل الاسم يوناني .
وغالبا الكلام صحيح لان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان الرسول الوحيد العربي
فممكن انه اسيا مو بمعناه العربي
قرة عين لكم
قرة عين لكم
اشكركم ع المشاركة
انقل لكم هذه التفاسير لكلمة ( الأسى )
(( وحتى لو لم يكن المراد بسم "آسية" هو : الأسى ))
((فكلنا نتفق أننا اذا اردنا ان نصف امرأة بالأسى فإننا نقول عنها : آسية ))
(( ولا ينكر ذلك إلا جاهل باللغة او مكابر ))
فحتى لو لم يكن المراد بالاسم هو الأسى فكونه هو الوصف الذي يطلق على من تعاني من الأسى
فلذلك قد يؤثر مجرد هذا الشيء على كل من تحمل الاسم

- فإليكم التفاسير التي وردت في اشهر كتب تفاسير القرآن لكلمة ( الأسى) :
التفاسير كلها عن الآية :
فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ ۖ فَكَيْفَ آسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَافِرِينَ (93)
من سورة الأعراف
في تفسير الطبري :
(فكيف آسى ) ، يقول: فكيف أحزن
وفي تفسير القرطبي:
فكيف آسى على قوم كافرين أي أحزن . أسيت على الشيء آسى أسى ، وأنا آسٍ . << وهذا يؤيد ما قلته فهو يقصد ان الرجل يقول أنا آسي والمرأة تقول أنا آسية
وفي تفسير البغوي:
ونصحت لكم فكيف آسى ) أحزن ( على قوم كافرين ) والأسى : الحزن ، والأسى : الصبر .
وفي تفسير السعدي :
{ فَكَيْفَ آسَى عَلَى قَوْمٍ كَافِرِينَ ْ} أي: فكيف أحزن
فماذا ستقولون بعد هذه التفاسير من اشهر كتب التفسير ؟؟!
ياسمين الفيصل
ياسمين الفيصل
اشكركم ع المشاركة انقل لكم هذه التفاسير لكلمة ( الأسى ) (( وحتى لو لم يكن المراد بسم "آسية" هو : الأسى )) ((فكلنا نتفق أننا اذا اردنا ان نصف امرأة بالأسى فإننا نقول عنها : آسية )) (( ولا ينكر ذلك إلا جاهل باللغة او مكابر )) فحتى لو لم يكن المراد بالاسم هو الأسى فكونه هو الوصف الذي يطلق على من تعاني من الأسى فلذلك قد يؤثر مجرد هذا الشيء على كل من تحمل الاسم - فإليكم التفاسير التي وردت في اشهر كتب تفاسير القرآن لكلمة ( الأسى) : التفاسير كلها عن الآية : فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ ۖ فَكَيْفَ آسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَافِرِينَ (93) من سورة الأعراف في تفسير الطبري : (فكيف آسى ) ، يقول: فكيف أحزن وفي تفسير القرطبي: فكيف آسى على قوم كافرين أي أحزن . أسيت على الشيء آسى أسى ، وأنا آسٍ . &lt;&lt; وهذا يؤيد ما قلته فهو يقصد ان الرجل يقول أنا آسي والمرأة تقول أنا آسية وفي تفسير البغوي: ونصحت لكم فكيف آسى ) أحزن ( على قوم كافرين ) والأسى : الحزن ، والأسى : الصبر . وفي تفسير السعدي : { فَكَيْفَ آسَى عَلَى قَوْمٍ كَافِرِينَ ْ} أي: فكيف أحزن فماذا ستقولون بعد هذه التفاسير من اشهر كتب التفسير ؟؟!
اشكركم ع المشاركة انقل لكم هذه التفاسير لكلمة ( الأسى ) (( وحتى لو لم يكن المراد بسم "آسية" هو :...
الله اعلم وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا
فيه اسماء عندنا معناها حلو عند غيرنا العكس