hal2ouna

hal2ouna @hal2ouna

عضوة جديدة

تحذير من سمك التونة

الصحة واللياقة

حذر خبير مصري في التغذية من الاكثار من تناول سمك ‏‏التونة وقال أن ذلك قد يؤدي الى مشاكل صحية في حال تجاوز الاستهلاك الفردي 200 ‏ ‏جرام في الأسبوع

وقال الدكتور مجدي نزيه الاستاذ بالمعهد القومي للتغذية في تصريح لصحيفة أخبار ‏اليوم أن لحوم التونة تحتوي على مادة الزئبق الذي يعد من أخطر المعادن الثقيلة ‏‏الملوثة للمياه حيث تتغذى الأسماك على العديد من الملوثات في مياه البحر

وأشار الدكتور نزيه الى أن الأسماك متوسطة الحجم تستهلك مخلفات السفن كطعام ‏لها وبعدها تتغذى الأسماك الكبيرة مثل سمك التونة على تلك الأسماك الملوثة

وأضاف الدكتور نزيه أن سمك التونة يختلف عن الأنواع الأخر فهو من الأسماك التي ‏لا تحتوي على قشور وخرافيش وبالتالي يكون أكثر عرضة لعمليات التلوث بالمبيدات

وقال أن حرافيش السمك تحمي من الملوثات الحيوية ومن المواد الكيميائية‏ ‏الموجودة في البحار وهي ملاصقة لبعضها البعض ولأن الأسماك هي لحوم سهلة التأثر‏ ‏بالملوثات يوصي العلماء بعدم الافراط في تناول بعض النوعيات غير ذات الحرافيش

وأضاف أن لمادة الزئبق تأثيرا سلبيا على كافة فئات العمر خاصة الأطفال‏ ‏والحوامل والمرضعات والشيوخ والمرضى حيث أنها من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى ‏ ‏ظهور الأمراض المزمنة خاصة الأورام السرطانية ومشاكل الفشل الكلوي وبعض أنواع ‏‏التسمم التي تصيب الجهاز العصبي والرئتين

ويقول أن هذه المخاطر المحتملة لا يجب أن تمنعنا من تناول الأسماك خاصة سمك ‏‏التونة الذي يعد مصدرا للبروتينات وبعض الفيتامينات والمعادن كما أنه من صنف ‏‏السماك التي تقي من مشاكل ارتفاع دهون الدم وتصلب الشرايين ولكن ينبغي عدم ‏‏الاكثار منها
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت ابوها
بنت ابوها
مشكورة على التنبيه
جولـــيا
جولـــيا
مشكووووووووووووووووووووووره
والله يعطيك العافيه
:26:
nana balie
nana balie
hal2ouna أشكرك على هذا التنبيه الهام عزيزتى ولكى منى هذه الوردة .
بقايا دموع
بقايا دموع
تسلمييييييييييين عالتحذير عزيزتي :)
*بنت الخطاب*
*بنت الخطاب*
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير

وبارك الله فيك لحرصك على أخواتك المسلمات