تحذير من عشوائية تناول الأطفال لخافض الحرارة

الأمومة والطفل





حذر أطباء من إفراط الآباء في إعطاء أطفالهم المصابين بحمى إعتيادية عقاقير مثل باراسيتامول وايبوبروفين بسبب الأخطار التي يمكن ان يعرضون لها أطفالهم بذلك.

لافتين الى ان الأطفال كثيرا ما يتلقون بطريق الخطأ جرعات كبيرة الى حد الضرر نتيجة ذلك.

وقالت الاكاديمية الأميركية لطب الأطفال ان الأطباء ينصحون الآباء باعطاء أطفالهم هذه العقاقير بتحفظ واضاف التقرير ان الدراسات اظهرت ان الأطفال الذين يُعطون باراسيتامول قبل بلوغ الشهر الخامس عشر من العمر يزيد لديهم خطر الاصابة بالربو عندما يبلغون سن السادسة مرتين على اقرانهم من الذين لا يُعطون هذا العقار لخفض حرارتهم.

وحذر الأطباء من ان اعطاء باراسيتامول وايبوبروفين قد يعرض الرضع والأطفال الى خطر متزايد بسبب ما يحدث من أخطاء في مقدار الجرعة ونتائج سلبية داعين الى أخذ هذه الأخطار المحتملة في الاعتبار.

وقال فريق الأطباء الذي أعدوا التقرير ان على الأطباء ان يبدأوا بمساعدة الآباء على ان يفهموا ان الحمى بحد ذاتها لا تهدد الطفل السليم عموما. ويتعين التشديد على ان الحمى ليست مرضا بل هي آلية فيزيولوجية لها آثار مفيدة في مكافحة الالتهاب. وهي تعطل انتشار الجراثيم والفيروسات وتزيد انتاج الكريات البيضاء وفي الحقيقة تساعد الجسم على التعافي بسرعة أكبر من الالتهابات الفيروسية.
2
650

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مساافره
مساافره
جزاك الله خير اول مره اسمع هالكلام بس كيف نترك الطفل عليه حراره ومانطعيه خافض؟كيف نتصرف؟
اللي اعرفه ان الحراره المرتفعه ممكن تتسبب في الوفاه او الاعاقه لا سمح الله
*الورده الناعمه*
سبحان الله والحمد لله والله اكبر