عواطف تركي

عواطف تركي @aaoatf_trky

كبيرة محررات

تحفيز للدبدوبات وقصة رحله النحافه ( صور قبل وبعد )

علاج السمنة والنحافة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اكيد في عدد كبير حاولوا يعملون انواع الدايت وبعد اسبوع او اسبوعين يحسون بالملل ويشيلون الفكرة وينسونها اذا سألناهم ليش ؟ اكيد الاجابة : طفشت ، زهقت ، خف الحماس والارادة ... الخ .

طيب ليش خف الحماس ؟ اكيد لانه مافي شي يحفزهم او يشجعهم .















يوسف عبد الله السليمان من وزن 160 كيلو إلى 74





هذا الشخص بعد مانحف فتح موقع اسمه عرب دايت وهو يحفز ويشجع الناس عشان تنحف ويعمل فيه حملات شهريه ومنافسات يشتركون فيها اشخاص بالمئات وينحفون .

منها يحافظ على وزنه ومنها يشجع الناس انها تنحف وانا صرت اتابع الناس اللي تنضم لهم في تويتر ماشاء الله شي يشجع كلهم اصحاب وزن زائد وينحفون .




اعطيكم مقتطفات من قصة ( يوسف ) في رحلته للنحافة


يقول : ذات يوم ذهبت الى نادي رياضي مع أحد الأقرباء من باب استغلال الوقت والترفيه تفاجأت يومها بأن وزني وصل لـ 156 كيلو بينما اخر رقم شاهدته قبل 4 سنوات كان 125


وكنا ننتظم بالنادي (حسب الفضوة) ونعتمد في غذائنا على مبدأ (بخفف أكلي ) لم نستمر أكثر من شهر وانقطعنا وتناسيت الفكرة مره أخرى وعدت لنمط حياتي المتخم بالسعرات والخمول


بعد سنة تقريبا التقيت بشخص في (الكوفي شوب) الذي كنت أرتاده بشكل يومي مع الأصدقاء ، كنت جالسا يومها وحدي أنتظرهم منشغلا بجهازي المحمول ، جاء وألقى التحية وجلس بجواري وعرف بنفسه ثم سألني: مافكرت تخفف وزنك ؟ بالنسبة لي مجرد الحديث في هذا الموضوع محرج فكيف بشخص لا أعرفه يسألني هذا السؤال ، لا أذكر بم أجبته لكنه بادر بإخراج هاتفه وأطلعني على صورته السابقة حيث كان يزن 190 كيلو تقريبا ..!! وهو أمامي الآن بوزن 100 أي تخلص من 90 كيلو ، كانت المره الأولى التي أرى فيها شخص استطاع التخلص من وزن كبير .


كنت بحاجة فعلا لجرعه تحفيزيه مثل هذه لأنطلق ، أصبح بعدها الموضوع يشغل بالي كثيرا وأصبحت أتوق للتخلص من المعاناة التي أجدها في كل مكان ، بدأت أفكر في وضعي الحالي وإلى متى سأستمر على هذه الحال ، صورة الرجل وكلماته أعطتني جرعة تحفيزيه كبيرة ،


بعد هذا اللقاء بأسبوعين قررت البدء بكل جدية ووقفت على الميزان فأشار إلى الرقم 160


وطلبت من أخي تصويري لأرى الفرق لاحقا ، عزمت على أن أستمر على النمط الغذائي الجديد دون النظر للميزان لمدة 45 يوم ، وبالفعل التزمت بذلك ووقفت على الميزان بعد 45 يوم لأجد وزني 144 أي أني خسرت 16 كيلو ، اكتمل حينها الحماس والاصرار للاستمرار وتوالى التحفيز من الكل وبدأت أمارس الرياضة بشكل يومي وأحدد رقم معين كهدف أصل إليه ثم أتوقف إلى أن وصلت لما أنا عليه الان ولله الحمد


..استلزم تخفيف وزني أكثر من ثلاث سنوات .. لكن الوقت الفعلي الذي كنت أنتظم فيه كان سنه وعشرة أشهر فقط












صورة ثانية للتحفيز : وديع الغامدي : من 150 كيلو إلى 75 وله قصته اكيد كيف خسر وزنه ماشاء الله .








اللي حابه اوصله لكم يابنات انا شخصياً زاد فيني الاصرار والعزيمه والحماس بعد ماقرأت قصص النجاح في الموقع وشفت الصور قبل وبعد النحف ، ماشاء الله كل اللي نحفوا كأنهم شخص ثاني تماماً ، واوزانهم كانت كبيره


تخيلو اشكالكم كيف راح تكون بعد النحافه .. ملكات جمال ؟ باربي ؟ عروس ؟ رشيقه وخفيفه ؟ ملابسك على ذوقك مو على اللي تلقينه بقياس جسمك : (




- اكتشفت اننا اذا قررنا ننحف نحتاج بيئة وجو خاص عشان نقدر نكمل في طريق تخفيف الوزن ومانضعف ونحس بالملل بعد اسبوع اوشهر لان سبب فشلنا ( مافي أي مشجع او محفز ) ونفقد العزيمة .




- وجودك وتواصلك بشكل يومي مع مجموعة ( في تويتر كمثال وتفاعل يومي من خلال الوسم او هاشتاق ) لهم نفس الهم والمشكله ونفس الاهتمام ( انهم ينحفون ) شي يساعدك بشكل كبير على الاستمرار .





- وجودك مع مجموعة مهتمه انها تنحف يعطيك روح المنافسه والحماس ويخليك تصححي نظام الاكل والشرب وتحرصي على الاكل الصحي وتستمرين فيه .




- وجودك مع مجموعة مهتمه انها تنحف يشجعك على الرياضه يومياً وكثرة الحركة ، كلهم يعملون رياضه لازم انا اعمل مثلهم لو ربع ساعه في البدايه .





- تخيلي نفسك ضمن مجموعة في تحدي و كل نهاية اسبوع تبشرون بعض بالكيلوات اللي نزلتوها بفضل الله ثم تشجيع بعض على الاستمرار اسبوع بعد اسبوع شي يفرحك ويخليك تستمرين الى ان توصلين للوزن المثالي ونظام وعادات اكل صحي .





كل وحدة تسأل نفسها :


الى متى ابقى حبيسه جسد مملوء ومثقل بالشحوم


الى متى يصعب علي المشي مسافات متوسطه او الحركه


الى متى استمر في اكل المطاعم والمقلي والزيوت والرز والسكريات


الى متى اكل طول الوقت وانا ماني جوعانه ، الى متى اكل اذا حزنت واذا فرحت واذا عصبت وتوترت


الى متى محرومه من اللبس والثقه بالنفس بسبب كلام ونظرات الناس !





الاجابة عند كل وحدة فينا .









الموضوع هذا للتحفيز فقط ، وان شاء الله تستفيدون منه




استغفر الله العظيم واتوب اليه


33
26K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لحن الشواطئ
لحن الشواطئ
موضوع راااااااائع الله يسعدك دنيا و اخرة
:لولا:
:لولا:
جزاك الله خير
كنت شويه وافقد الحماس ورجعتيه دبل
بارك الله فيك
أخت عاصم
أخت عاصم
اكثر من رااائع

ربي يجزاك الجنة
&&أم العسوووول&&
&&أم العسوووول&&
سلمت يمناك ...........ربي لا يحرمك الاجر
عواطف تركي
عواطف تركي
ربي يسلمكم من كل شر
بارك الله فيكم ،، كلكم منورات
وان شاء الله الحماس يزيد وتفرحون بالوزن المثالي
ربي يسعد قلوبكم وينولكم امانيكم ويديم علينا وعليكم الصحه والعافيه