قمر 43

قمر 43 @kmr_43_1

عضوة فعالة

تخطيت مشاكلي بعد مافهمت المرونه في الحياه

نزهة المتفائلين

صائح لتحسين مستوى مرونتك

إذا أردت أن تكتسب مرونة أكثر، ففكّر في هذه النصائح:

التواصل مع الآخرين. من خلال بناء علاقات إيجابية وقوية مع الأحباء والأصدقاءـ ستحصل على الدعم اللازم والقبول في كل الأوقات الطيبة والعصيبة. كما يمكنك تأسيس أنواع تواصل مهمة أخرى عن طريق التطوع أو الانضمام إلى إحدى المجموعات الدينية أو الروحانية.
إضفاء قيمة على كل يوم. افعل شيئًا يمنحك الشعور بالإنجاز ويساعك على تحقيق أهدافك كل يوم. ضع أهدافًا لمساعدتك على التطلُّع نحو مستقبل له مغزى.
التعلم من الخبرات. فكِّر في كيفية تعاملك مع المصاعب في الماضي. وفكِّر في المهارات والاستراتيجيات التي ساعدتك خلال الأوقات العصيبة. كما يمكنك أيضًا الكتابة عن تجاربك السابقة في دفتر يومياتك لمساعدتك على تحديد أنماط السلوك الإيجابي والسلبي وتوجيه سلوكك في المستقبل.
التمسك بالأمل. لا يمكنك تغيير الماضي، لكن يمكنك دومًا التطلع إلى المستقبل. فقبول التغيير أو حتى توقعه، سيسهل عليك التكيّف والتفكير في التحديات الجديدة بقلق أقل.
الاعتناء بالنفس. اعتنِ باحتياجاتك ومشاعرك. شارك في الأنشطة والهوايات التي تستمتع بها. اجعل الأنشطة البدنية ضمن روتينك اليومي. احصل على قسط وافر من النوم. اتبع نظامًا غذائيًّا صحيًّا. وتدرَّب على أساليب التعامل مع التوتر والاسترخاء، مثل اليوغا أو التأمل أو التخيل الموجّه أو التنفس العميق أو الصلاة.
اتخاذ إجراءات استباقية. لا تتجاهل مشكلاتك. بل فكِّر فيما يجب القيام به وضَع خطة ثم اتخذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ. على الرغم من احتمالية استغراق وقت طويل للتعافي من أي انتكاسة كبيرة، سواءً حدثًا صادمًا أو خسارة كبيرة، فاعلم أن بإمكانك تحسين موقفك إذا سعيت إلى ذلك.
3
951

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سما ولما
ام سما ولما
بارك الله فيك
زائرة
❤️
زائرة
من جمال كلاامك كيف احفظه من جد والله يحتاج نرتب حياتنا