تدرون ان العطر الرخيص مكون من البول والبكتيريا تقرير من قناة العربية

المكياج والعطور

الأثار الجانبية للعطور




اثر رشة العطر على الرقبه !!




حذر الأطباء في لندن من رش العطر على طرفي الرقبة الذي قد يؤدي

الى تكوين بقع واضحة على بشرة الرقبة تسمى Polkodermi

و هذه البقعة لا يمكن ازالتها الا بواسطة الليزر

و يفسر الأطباء ذلك بكون بشرة الرقبة أقل سماكة و أكثر تحسساً

من أي منطقة أخرى بالجسم وهي تتعرض لأشعة الشمس

قبل الوجه التي تترك بصمتها و تغير لون البشرة

و مادة الكحول في العطور ليست هي السبب و انما الزيوت الروائح

و لذلك ينصح الخبراء باستعمال العطر في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس



العطور النسائية قد تقود إلى عقم المواليد




عثر علماء سويديون على مستويات عالية من مواد كيميائية تؤدي الى حدوث العقم، في تركيبة انواع معروفة من العطور ومنتجات التجميل والزينة الاخرى، مثل عطر «شانيل 5» وعطر «بويزون» من انتاج «كريستيان ديور»، و«اتيرنيتي» من «كالفين كلاين» و«تريشور» من «لانكوم» ضمن 34 من منتجات العطور والزينة الاخرى التي سجل فيها تركيز عال من مركب «افثاليت» (وهو احد املاح حامض الأفثاليك).
وتشمل المنتجات الاخرى مرشاشات لتزيين الشعر، ومعطرات الجسد، والروائح المزيلة للعرق. وتسعى المفوضية الاوروبية لفرض حظر على استخدام نوعين قويين من هذه المادة الكيميائية التي توظف كمستحلب لابقاء رائحة العطر لاقصى فترة ممكنة على اجساد مستخدميه، في منتجات الزينة. وقد ازدادت المخاوف من المادة بعد ظهور دلائل على انها وراء حدوث حالات مرضية اثرت على 4 في المائة من الاطفال الذكور. وتشمل الحالات عدم نزول الخصية واعتلال المجرى البولي.
ويعتقد العلماء الذين اجروا ابحاثهم في مختبر اناليسن الحكومي السويدي، لصالح مجموعة «رعاية صحية بلا اضرار» (هيلثكير وذآوت هارم) الاميركية التي تضم 300 منظمة لحماية المستهلكين حول العالم، ان مادة «افثاليت» ربما تتسرب الى الدم عبر جلد المرأة المتعطرة او عبر الاستنشاق. الا ان جمعية منتجات الزينة والتجميل وصفت تقرير العلماء بانه «غير دقيق ومثير للالتباس»، كما ذكرت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية


ماذا تسبب العطور الرخيصة لجسم الإنسان عند الاستخدام ؟




تتركب العطور من ماء وكحول وزيوت عطرية.. فالعطور الشرقية تكون مفعمة برائحة الفواكه أو الزهور ,, و أما الغربية منها ( البارفان ) و هي من أقوى المنتجات لأن معظم مكوناته من الزيوت العطرية ,, ومن أنواعه أيضاً البخور وملطفات الجو كما أنه يدخل في صناعة مواد التجميل والصابون والشامبو..

((ايضا العطور التي تباع ب 10 ريال او 15 ريال من ضمن مكوناتها البول والبكتيريا وبعض المضادات ))(هذا تقرير جاء في قناة العربية امس)الاحد 31فبراير2010

تختلف العطور الغالية الثمن عن الرخيصة في نوعية الكحول و الزيوت العطرية المكونة لكل منهما ,, فالعطور الرخيصة تصنع عادة من زيوت عطرية رخيصة و بطرق اقل تكلفة مقارنة بتلك الغالية مما يجعلها تكون أقل تركيزاً و ثمناً ,,


و للعطور عموماً مضار ,, ترجع فيها كفة العطور الرخيصة على الغالية منها ,, فأحياناً تقوم بوضع العطر قبل الذهاب إلى زيارة ما ثم تكتشف أن أحدهم لديه حساسية تجاه العطور ,, فالعطور لا تخصك بمفردك بل يشاركك فيها جميع من حولك,, مثلها مثل التدخين السلبي وتتلخص مضار العطور في:

- الحساسية ..

الحساسية هي ردود فعل الجهاز المناعي للجسم تجاه أنواع الميكروبات والأدوية والأطعمة والروائح. وتعتبر العطور أكثر المحسسات شيوعاً.. ومن أعراضها:

- صعوبة التنفس ..
فاستنشاق المواد الكيماوية التي تدخل في تركيبة العطر يحدث تشنجات للعضلات وإفرازات تسد ممرات الهواء، كما أنه من الممكن أن يسبب عطرك أزمة حادة لمن يعاني من الربو حتى ولو تعرض لمعدلات ضئيلة منه..

- حساسية جلدية ..
حيث يظهر الطفح والأكزيما نتيجة ملامسة العطور للجلد وبخاصة على البشرة الرقيقة كالرقبة والوجه.. ولقد حذر الأطباء في لندن من رش العطر على الرقبة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكوين بقع داكنة لا يمكن إزالتها إلا بالليزر..

- الصداع النصفي ..وهو نوع من أنواع الحساسية حيث تصيب الروائح النفاذة بعض الأشخاص بالغثيان وتسبب لهم نوبات من الصداع النصفي، والتي تختلف شدتها من شخص لآخر حسب تأثره بالمواد المتطايرة من العطر، وقد تزول هذه النوبات خلال يوم أو تستمر لثلاثة أيام..



إذا كنت من عشاق العطور وليس بوسعك استخدامها لأسباب مرضية مثل الحساسية يمكنك الإحساس بها من خلال مقتنياتك التي تحملها/تحملينها معك برش عطرك المفضل عليها كالحقائب أو المناديل التي توضع بداخلها..

اثار مزيل رائحة العرق




تحتوي الكثير من هذه المركبات على مواد تسبب تحسس بالجلد، لاحتوائها على مركبات مؤثرة مثل: العطور والنيومايسين والزيركونيوم والفورما لدهايد. كما أن بعضها يحتوي على مركبات الهكساكلوروفين وأملاح الألمنيوم التي قد تسبب الحساسية الموضعية.
3
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

clas_sic
clas_sic
مشكورة
*,أميرة بمملكتي,*
الله يجزاك الف خير
الطيبة الحنون
جزاكي الله الف خير