الفوز*
الفوز*
قاطعوا قاطعوا قاطعوا
(الجمانه)
(الجمانه)
كلامك صح كل التجار عيونهم على جيوب السعوديين
بس ليش مانسوي مقاطعه لكل اللي رفعوا السعر سوا ملابس ولا اثاث ولا حتى السوبر ماركت اللي ترفع الاسعار
ليش بس الشركات ولا المحلات الصغيرة عادي ترفع اسعارهم علينا عادي
على فكرة انا مع المقاطعة موضدها وانا اصلا مااشتري مونتجات المراعي من اول
انا ضد الطمع والجشع





فوزز كلامك مرررة صح ,
الفوز*
الفوز*
كلامك صح كل التجار عيونهم على جيوب السعوديين بس ليش مانسوي مقاطعه لكل اللي رفعوا السعر سوا ملابس ولا اثاث ولا حتى السوبر ماركت اللي ترفع الاسعار ليش بس الشركات ولا المحلات الصغيرة عادي ترفع اسعارهم علينا عادي على فكرة انا مع المقاطعة موضدها وانا اصلا مااشتري مونتجات المراعي من اول انا ضد الطمع والجشع فوزز كلامك مرررة صح ,
كلامك صح كل التجار عيونهم على جيوب السعوديين بس ليش مانسوي مقاطعه لكل اللي رفعوا السعر سوا ملابس...
جزاك الله خير وسدد خطاك دنيا وآخرة
والله كلامي من واقع نعيشه نحن وانتم
مطبخ الملحق
مطبخ الملحق
انا من الناس اللي افرحتهم المقاطعه بشكل كبير
مو مسألة ريال او ريالين
مسألة ان شعبنا بدأ يصير ( واعي ) ويعرف انه مستغل بشكل فاضح
انا مثلاً من الناس اللي لو ادخل بقاله والقى فيها بضاعه اغلى من المعتاد لو بريال مااشتريها مو قضية حاجه او بخل
لا بس مااحب اكون غبيه ومستغله
اذا فيه بدائل وش يحدنا عليهم
نحن في بلد لا احد يدافع عن حقوقنا لا وزارة ( التجّار ) ولا هيئة حقوق بائع اقصد مستهلك
لازم الشعب يحمي نفسه بنفسه ولا يضعف حتى لو طال الزمن
الفوز*
الفوز*
قاطعوا قاطعوا قاطعوا
ثقافة التعامل مع الغلاء.
جاء في الأثر أن الناس في زمن الخليفة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - جاؤوا إليه وقالوا:نشتكي إليك غلاء اللحم فسعّره لنا، فقال: أرخصوه أنتم؟فقالوا: نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الجزارين، ونحن أصحاب الحاجة فتقول: أرخصوه أنتم؟ فقالوا: وهل نملكه حتى نرخصه؟ وكيف نرخصه وهو ليس في أيدينا؟ فقال قولته الرائعة: اتركوه لهم.
بل إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يطرح بين أيدينا نظرية أخرى في مكافحة الغلاء، وهي إرخاص السلعة عبر إبدالها بسلعة أخرى؛ فعن رزين بن الأعرج مولى لآل العباس، قال: غلا علينا الزبيب بمكة، فكتبنا إلى علي بن أبي طالب بالكوفة أن الزبيب غلا علينا، فكتب أن أرخصوه بالتمر أي استبدلوه بشراء التمر الذي كان متوافراً في الحجاز وأسعاره رخيصة، فيقلّ الطلب على الزبيب فيرخص. وإن لم يرخص فالتمر خير بديل.
قال محمود الوراق:
إني رأيت الصبر خير معول * * * في النائبات لمن أراد معولا
ورأيت أسباب القناعة أكدت * * * بعرى الغنى فجعلتها لي معقلا
فإذا نبا بي منزل جاوزته * * * وجعلت منه غيره لي منزلا
وإذا غلا شيء علي تركته * * * فيكون أرخص ما يكون إذا غلا فاللهم ارفع عنا الغلاء والوباء والشقاء , وقنعنا بما رزقتنا وارزقنا الحلال وبارك لنا