ترجمة لكتاب الفرنسيات لا يسمن ابدا..اسرار

علاج السمنة والنحافة

بسم الله الرحمن الرحيم

قريت كتب كثيررررة عن السمنة وعن الارداة وغيرها

لكن هذا الكتاب يحتوي اسرار كثيرة عن الفرنسيات وكيف انه يحافظون ع وزنهم وفي نفس الوقت ياكلون ويعيشون حياتهم ويستانسون

والكتاب انباع منه اكثر من مليون نسخة وكثير تكلموا عنه

الكاتبة تحكي عن نفسها وكيف انها يوم ابتعثوها تدرس بامريكا امتنت حوالي 20 كيلو او اكثر
وهي مش حاسة بنفسها
لحد ما ثيابها ضاقت عليها وماعاد شي قدها

المهم ابوها مارحمها ابدا يوم شافها كان منصدم وع طول قالها كانك خيشة بطاطا

وامها حست فيها وع طول زارهم دكتور العيلة

اللي بفضله تقول تعلمت اسرار الفرنسيات وكيف انهم يحافظون ع رشاقتهم
من هذي الاسرار:

- اول حاجة مافي داعي تزعجين الناس برجيمك ،،يعني خلاص فضوها سيرة لا تتكلمون عن الرجيم مع صديقاتكم واهلكم وازواجكم ..ارحموهم شوي ولا تكبرون الموضوع وخلي اللي تسوينه سر
سبحان الله دايما اكرر حديث الرسول عليه الصلاة والسلام: ( واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)
كثير ناس ما يحبون لك الخير وكثرة الحنة والقيل والقال تخلي الواحد يتعثر ومايحقق مراده
راح يجننونك كل وحدة تقولك كلام وتخرب ارادتك وتنتقد طريقتك وتكسر عزومك
وحتى امورك بتتسهل اقضيها بالكتمان
-هذي الخطوة كثيرررررة مهمة وكثيررررر سمعنا عنها في انظمة الرجيم وهي انك تدونين كل حاجة تاكلينها يوميا،قبل انا كنت اعجز اقول اوه ليش يعني مافي فايدة..وهي علمتني الفايدة..تقول بعد ما كتبت عن طريقة اكلي لكم يوم اكتشف الدكتور وين الخطأ في اكلي..تقول طول يومي وانا اكل معجنات وكيك وفطاير وكرواسون كله اشياء جاهزة على طريقي اكلها وانا رايحة الجامعة من الجوع وضيق الوقت اكل شي سريع ويله مش حالك..مادريت انه سببت لنفسي معاناة مع المتن تقول ولا خضرة ولا فواكة تدخل معدتي ماعاد الفواكة اللي على التورته يعني مثل strawberry pie وبس يعني طول يومها وهي طايحة بالمعجنات بمختلف انواعها المالحة والحلوة،ما اكتشفت هالجريمة الا بعد كم يوم من تسجيل اكلها.
-الحصص ،مو حصة ابلة فاطمة,هههه لا حصة الوجبة يعني حجم صحنك ،اول سبب أدى الى زيادة وزني في امريكا انهم يقدمون حصص كبيررررة دايما يكون عندهم اكسترا ميل او بيج سايز ميل (الله مكثرهم عندنا) وحتى الوجبات العادية عندهم تكون كبيررررة عن حجم الوجبات باوروبا(فعلا يابنات انا شفت بعيني وخاصة في مطعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز همبرجتهم صغيرة وحتى الكاتشب والمايونيز بفلوس مو عندنا يكثرون بالسندويش وبالخريطة تقولين يبون يفتكون من اللي عندهم)
انتبهي لحجم وجبتك لا تخلين الخادمة تحط لك الاكل او مثلا المطعم يأكلك ع كيفه، مشكلتنا تعلمنا سياسة تنظيف الصحن من الاتيكيت،تحملوا يابنات وانتبهوا زين،صدقوني ماكبروا الوجبات بامريكا الا علشان تمتن الناس وبعد ما تمتن تنتعش تجارة الرجيمات وادوية الرجيم وملابس الرياضة وقاعات الرياضة تزدحم بالناس وبعد ماتمرض الناس ينتعش القطاع الطبي وهلم جرا
هذوله ما يخافون الله والله انا قريت عن هالشيء قبل وكثير ابحاث سووها على هالموضوع،انتبهوا انتبهوا لحجم وجبتكم صدقوني باوروبا حجم سندويش الدجاج للكبار نفس حجم سندويش الدجاج عندنا للصغار.
-والسر المهم (تنتررررا) هو شوربة الكراث ،وهو سر علمها اياه الدكتور وهذا سر عند الفرنسيات من اجيال تقول جدتها وامها كلهم يسون هالشوربة وقالها لما تنوين تبدين تنزلين وزنك ابدي بعمل شووربة الكراث وتشربين منها لمدة 48 ساعة كثر ما تبين والكراث مدر معتدل وسعراته قليله وفايدته الغذائية مرتفعه جداااااا ويساااااااعدك في البداية كثير يعني يومين تقريبا عندك شوربة الكراث وماء القدر اللي تبين.
-وفي اسرار كثيرة كل ما اقرا بترجم لكم باذن الله
-واذا تبون طريقة شوربة الكراث حبيباتي طلبوها وعلى طول من عيوني احطها لكم بالعام وهي حاطتها اصلا وحاطه شوربة ثانية للي ما يحب الكراث يعني حاطه شوربة كراث بس مع خضروات ثانية علشان اذا في ناس ما يستسيغون طعم الكراث...اي وبعد تقدرون تضيفون للكراث ملح وفلفل وشوية بقدونس.
دعواتكم حبيباتي
85
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عز2
عز2
مشكورة ياريت تحطى لنا كل الاسرار ولا تنسى شوربة الكرات
مغتربة في ملبورن
تسلمين اختي ع الموضوع وانا مره شفت لقاء مع كاتبة ها الكتاب وكانت افكارها حلوه مثلا اذا في يوم كلت اكل ثقيل اليوم اللي بعده تا كل شي خفيف وايد.

ويا ليت تحطيت شوربة الكراث عشان اسويها
وسلمتي
لوليتا80
لوليتا80
حيااااكم الله



مقادير الشوربة

كيلو كراث

تنظفينه عدل من الاتربة اللي عالقة فيه وتشيلين الاشياء الذابلة
وبعدين تحطينه بجدر كبير وتغطينه بمااء
لما يغلي خففي الحرارة وخليه مغطى نص ونص لمدة 20 الى 30 دقيقة
بعدين
افصلي الشوربة عن الكراث

واشربي منها كوب كل 3 او 2 ساعة اذا تحبين شربيها حارة او باردة عادي
وكل ما جعتي اكلي نص كوب من الكراث المسلوق
وتقدرين تتبلينه بالفلفل الاسود وزيت الزيتون والملح وعصير الليمون وكذلك شوية بقدونس

وبالعافية يارب
لوليتا80
لوليتا80
فوائد الكراث

الدراسات تثبت تأثيره ضد البكتيريا

الكراث كالبصل مهضم ومدر وطارد للديدان ومزيل للطفح الجلدي


الكراث عشب زراعي مذاقها يقرب من مذاق البصل منه ما يشبه البصل في شكله ومنه ما يشبه الثوم ويعرف بعدة أسماء مثل كراسي، قرط، ركل، والكراث البري يسمى "الطيطان". أما في الشام فيسمون الكراث الصغير الرأس براصة.يعرف الكراث علمياً باسم Allium Porrum من الفصيلة الزنبقية.

الموطن الأصلي للكراث جنوب أوروبا وحالياً يزرع في معظم بلاد العالم.الجزء المستعمل من الكراث جميع أجزائه بما في ذلك جذوره.المحتويات الكيميائية يحتوي الكراث على عدة فيتامينات من أهمها فيتامينات أ، ب، ج، كما يحتوي على بروتينات وسكاكر وكالسيوم وفوسفور وبوتاسيوم ومنجنيز وحديد وكبريت وكلورين وسيليكون.



ماذا قال عنه الطب القديم؟لقد ورد ذكر الكراث في ورقة بردية قديمة يرجع تاريخها إلى الأسرة الخامسة. وقد وجد الكراث في مقابر رومانية قديمة وقد قيل كما ذكر المؤرخ "بلين" إن الأمبراطور الروماني "نيرون" كان يخصص يوما كل شهر لتناول الكراث، وذلك ليحسن صوته. كما يروي أن الفرعون "شوبس" كافأ أحد السحرة بمائة حبة من الكراث. كما أن الفيلسوف اليوناني "ارسطو" كان يرجع نفاذ صوت الحجل وقوته إلى تناوله الكراث.



وأما أبوقراط أبو الطب اليوناني فقال إن الكراث يدر البول ويلين المعدة ويوقف التجشؤ، ويشفي من السل والعقم ويدر حليب المرضعة ويشفي من القولنج ويقطع نزيف الأنف ويقضي على اختناق الرحم.



وقد قال عنه داود الأنطاكي "ينفع من الربو وأوجاع الصدر والسعال وخاصة إذا طبخ في الشعير شرباً ويهيج الجماع والقوة الجنسية (بذوره) ويزيل البواسير ضماداً بالصبر، يجلو الكلف والنمش والثآليل طلاء بعسل النحل".وقال فيه ابن سينا: "الكراث الشامي يذهب بالثآليل والبثرات وأكله يفسد اللثة والأسنان ويضر بالبصر والكراث النبطي ينفع البواسير مسلوقاً أكلاً وضماداً ويحرك الباه ويوضع على الجراحات الدامية فيقطع دمها وأصحاب الألحان يستعملونه لتصفية أصواتهم".



وماذا قال عنه الطب الحديث؟يعتبر الكراث في تأثيره الطبي مقارباً لتأثير البصل فهو مهضم ومقشع (طارد للبلغم)، مطر (ملين) ومدر للبول وطارد للديدان. وقد اثبتت الأبحاث أن له تأثيرا مضادا للبكتريا وبالأخص ضد النوع ستافيللوكوكس أورس موجبة وسالبة الجرام.وتقول بعض الدراسات أن الكراث يخفف البدانة.. كما أن الكراث يستعمل خارجياً حيث يستعمل عصيره مع الحليب غسولاً للوجه لإزالة البقع الحمراء والطفح الجلدي.. وعصيره مع لب القمح وسكر قليل يستعمل لبخات على الجراحات والدمامل لانضاجها وإخراج ما بها من صديد. كما أن مغلي أوراق الكراث ينفع مطهراً ومعقماً للجروح. ولإزالة آلام قرص الحشرات يفرك مكان القرصة بالكراث.




1- من المؤكد أن هذه الخضار تقوي دفاعنا الطبيعي المهدد بالاعتداءات الفصلية أو الجرثومية لأنه يعطينا الفيتامين(ب) وهو عنصر التوازن والفيتامين (ج) الثمين في مقاومة الأنتان والتعب .



2- إن أجل خدمة يقدمها الكراث إلى الإنسان هي في الجهاز الهضمي، فهو مقبـل، وبهذه الصفة نجده ماثلا في كتب الطب التي ترجع بتاريخها إلى عدة قرون. وهو سهل الهضم، فإذا ما صنع منه حساء استطاعت أكثر المعدة الحساسة تقبله وهضمه دون أن يسبب لها أي تقبض كالذي تبديه حيال غيره من الأطعمة. زد على ذلك أنه يريح المعدة وينشطها، واختماره يسهل عملية الهضم والامتصاص . أما ما يحتوي عليه من كبريت فيقاوم التخمرات العفنة .



3- أما سكر الخشب الذي يكثر في الكراث والسللوز فإنهما يقومان بتنظيف الأمعاء تنظيفا شاملا، فالعنصر الأول يجرف أثناء مروره في الأمعاء جميع ما يكون قد تخلف فيها من فضلات الطعام ، بينما يعمل العنصر الثاني في طرها خارجا ، ومن هنا ظفر الكراث بشهرته – التي لا شك فيها- بصفته ملينا لطيفا وطبيعيا .



4- وفضائل الكراث لا تتوقف هنا – فهو يقاوم فقر الدم لأن ما يحتوي عليه من الحديد ينشط توالد وعمل الكريات الحمراء . وهو يقوي العظام والجلد بفضل ما يضم من الجير والكلس، كما أنه ينشط الجهاز العصبي بما يحمل من مغنيزيزم .


5- و الكراث موصوف في أمراض تصلب الشرايين والروماتيزما والنقرس( داء الملوك ) والتهابات الكلى والمثانة والسمنة لأن ما يحتوي عليه من خلاصة الـ sulfo-azotee يضعه في مصاف افضل مدرات البول التي وضعها الله في الطبيعة بتصرفنا .


6- وغنى الكراث بالأملاح القلوية يبلغ درجة جعلت بعض الباحثين لا يترددون في القول إن المعالجة بالكراث لا تقل نفعا عن المعالجة بمياه ( فيشي ) المعدنية.


7- إلا أن أهم ميزة في الكراث هي أنه يقدم إلينا في فصل الشتاء، عنصرا لا غنى عنه على ندرته في الأشهر الباردة ، ألا وهو الكلوروفيل.



وقد دلت الأبحاث العلمية أو الورقة، هذا المختبر البيوكيميائي الضخم الذي يغذيه النور، يملك قيمة بيولوجية رفيعة، فهي من ناحية، توفر عناصر في تطور التوالد أي أنها تكون أسهل امتصاصا ، كما أن الكلوروفيل يعتبر، من ناحية ثانية، منشطا فعالا للتبادل الغذائي ، جدير بتسهيل عملية استخدام المواد المبتلعة، كما أنه، في الوقت نفسه، منشط لقدرة العضلة القلبية.


8- فحذار من تبديد مادة على مثل هذه القيمة: احتفظوا دائما بالأوراق الخضراء للكراث ، وإذا كنتم من أصحاب الحدائق ، تشبهوا بالفلاحين الذين يكتفون، بدافع من الاقتصاد أو الحكمة، بقطع أوراق الكراث لصنع الحساء ولا يقتلعون الكراث كله إلا إذا عندما يريدون طهو طبق منه أو إذا ماراوه أوشك أن يبرز .



بتحليل الكراث وجد أن المائة غرام منه يحتوي على :


1- نسبة عالية من الأملاح المعدنية والفيتامينات ففيه 90% من وزنه ماء .


2- وبه 1 غرام بروتين .


3- وحوالي 5 غرامات سكر .


4- وكثير من الأملاح المفيدة للجسم .



فــــــــــــــــــــائـــــــــــــــــــدة


إذا مزج عصير الكراث مع طحين القمح وأضيف إليه قليل من السكر ووضع فوق الدمامل والخراجات ساعد في إنضاجها وفتحها.



ـ يعجن مقدار من الكراث الطازج مع مقدار من العسل الأصلي ويؤكل صباحا على الريق ولمدة ثلاثة أيام فإنه يقضي على أصعب أنواع الكحة ويطهر القصبة الهوائية ويحسن الصوت .


ـ الكراث مفيد طازجا ومغليا ومنقوعا وإذا هرست جذوره ومزجت بالحليب ساعد ذلك في القضاء على الدود بالأمعاء ، كما أن فرك مكان عضة بعوض والهوام من الحشرات بقليل من ورق الكراث يقطع الألم .



-لحصر البول يعالج بسلق كمية من الكراث مع إضافة مقدار من زيت الزيتون ثم يخرج الكراث المسلوق ويوضع دافئا تحت اسفل البطن وبالتحديد فوق المثانة فإنه يساعد في فك الحصر وإدرار البول بعد مدة قصيرة.


- إذا مزج عصير الكراث الطازج مع مقدار من الحليب الطازج ودهنت به بشرة الوجه أزال منها البقع الحمراء التي تصيب عادة الأطفال الرضع ، كما أنه يساعد في إزالة الطفح الجلدي والنمش لدى المراهقين
لوليتا80
لوليتا80
إرشادات


للاستفادة من خصائص الكراث العلاجية ينصح باتباع الإرشادات التالية:


تناول الكراث الطازج
وعدم تركه في الثلاجة لأكثر من 48 ساعة
لكونه يبدأ بإفراز مواد ضارة بالجسم


بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



" اللهم صلي على محمد وال محمد والمعصومين الطاهرين عليهم السلام "


الكراث او " البقل " :

تتميز نبتة الكراث بأنها صالحه للأكل كامله ,الأوراق والقاعده البيضاء.
واحيانا يستهلك الكراث " البقل" كبديل للبصل , الأكثر حده منه ورغم استخدامه
منذ القديم في علآج بحة الصوت وسوء الهضم ,الاان الدراسات الحديثه اثبتة ايضا
فاعليته في علآج الألتهابات المتسببه عن البكتيريا ولاسيما العنقوديه , حيث تؤدي
الأصابه بها الى العديد من الأمراض الجلديه , كالدمامل وتقشرجلد الأطفال والتهاب
الغدد العرقيه والبصيلآت الشعريه والديدان المعويه .
ليس هذا وحسب بل يوصف الى علآج السعال , اثبتة فاعليته في ذلك .ووصفه للعديد
من مرض فقر الدم وضعف القلب والروماتزم والنقرس, وقد تحسنت حالاتهم كثيرا
بعد الأستخدام ......
يستعمل الكراث لعلاج قروح البر وتشقق الكفين وللغازات وتهيج الأمعاء الناتج عن
التعفن .
وغالبا ما يوصى مرضى ضعف العظام والتهاب الأغشيه المخاطيه الداخليه بتناول
الكراث, لأنه من العلاجات المهمه لهذه الأمراض .
يستخدم بكثره من قبل الشابات لتحمير وجوههن . هذا فضلا عن استعماله في تعقيم
الجروح ولسعات الحشرات

سر فاعلية الكراث:

ان احتواء الكراث على مادة " سلفو ازوتي SULFO_AZOTEE " وغناه بفتامين Cوخلوه من الصوديوم , يجعله مدرا فعالا يساعد على تخفيض مستويات الكولسترول والضغط
واليورك اسيد,و وازالة التقلسات البوليه .
ونظرا لأحتوائه على الكبريت فأنه يعد علاجا فعالا لقروح وتشققات الأيدي
اما احتوائه العالي من الكالسيوم فيجعله من العناصر المهمه في بناء العظام , واحتوائه
على الحديد ومادة الكوروفيل الخضراء وفتامين C يجعله من العلاجات الفعاله لفقر الدم
وضعف القلب والروماتزم والنقرس .
بينما يساعد وجود حامض السلسيليك والكبريت على جعله مضادا للبكتيريا المسببه لعفونة
الأمعاء والأمراض الجلديه.

طرق الأستعمال :

1 - بحة الصوت والسعال :
تقطع باقه من الكراث "البقل " وتوضع في الخلاطه مع
القليل من الماء الدافي , ثم يصفى الخليط وتؤخذ رشفه من العصير يتغرغر بها
وتشرب قبل النوم والفطور , وبعد الغداء . او يخلط العصير مع العسل , وتؤخذ منه
ملعقه كبيره من 3 الى 4 معالق يوميا .

2- سوء الهضم والغازات :
يؤكل الكراث " البقل " طازجا مع السلاطه او يطبخ
مع الوجبات مثل حساء " شوربة" الخضار..........

3- الأمراض الجلديه
: يقطع الكراث " البقل " ويوضع في الخلاطه مع القليل جدا
من الماء المعقم وملعقه متوسطه من السكر . ثم يخلط الناتج مع ملعقة طعام من
دقيق القمح فتتكون عجيه توضع على مكان الأصابه مساء وفوقها قطعه من
النايلون العازل ,ثم تربط بشكل مناسب بقطعه من القماش ويكرر وضعها في
الصباح اذا امكن .......

4-
لتحمير البشره وتنقيتها : يقطع الكراث " البقل " ويوضع في الخلاطه مع القليل
من الحليب الطبيعي , فتتكون عجينه تستخدم كقناع يوضع على الوجه لمدة نصف ساعه
مساء ثم يغسل الوجه بالماء الدافي والصابون النباتي...........

5- امراض الدم :
كفقر الدم والضغط والكولسترول والنقرس, يوكل طازجا مع الغداء
والعشاء او يقطع ويوضع في الخلاطه مع القليل من الماء ثم يصفى وتشرب ملعقه
طعام من العصير قبل كل وجبه بنصف ساعه او بعد الطعام اذا كنه المريض يعاني
من قرحة المعده.............

6- لتعقيم الجروخ ولسعات الحشرات :
يقطع الكراث " البقل " ويوضع في اناء مع
القليل من الماء ثم يغلى لمدة عشر دقائق , بعدها يبرد ويصفى وتغمس قطنه في
العصير وتمسح بها الجرخ واللسعات من3 الى 4 مرات يوميا ............

7- الديدان المعويه :
تقطع قواعد الكراث " البقل " وتوضع في الخلاطه مع القليل
من الحليب الطبيعي ثم يصفى الخليط وتشرب منه ملعقة طعام قبل كل وجبة طعام
بنصف ساعه ...............

8 - قروح البرد وتشققات الكفين :
يقطع الكراث " البقل " ويوضع في الخلاطه مع
القليل جدا من الماء فتتكون ما يشبه العجينه وتوضع على مواضع الأصابه مساء
وتربط بقطعة قماش .....................................................

ملاحظه :
تحتوي كل 100 جرام من الكراث " البقل " على

87.8 غرام من الماء
2.1 غرام من البروتين
0.1 غرام من الدهون
5.2 غرام من السكريات
29 سعره حراريه
0.8 ملغم حديد
54 ملغم لكالسيوم
57 ملغم كبريت
0.5 ملغم من فتامين B3
9 ملغم من فتامين C
............................