السلام عليكم أختي programmer
أشكرك كثيرا على ردك واهتمامك اختي
بخصوص رفاق السوء كان لديه لكنه عندما كان اصغر في السن لكن امي كانت دائما حذرة ومهتمة لذلك تم ابعاده عنهم الحمدالله.
فعلا ما ذكرته لا ينقصه شي لكنه يرى العكس :(
من كثر ما سوى نفذ صبر ابي
نسيت ان اقول انه رجع الى البيت لكني لا اعرف وضعه مع اهلي بعد
الله يهدي الجميع

أم شيماء
•

مافيه الي زي ماقالوا الاخوات يبغي احد يكون قريب جدا منه ويفهم مايريد ويتقبلة بصدر رحب لحين انتهاء هذه الفترة من اعمر فهي فترة الوسط حتي يتسني له اختيار طريق حياته بما يرضي الله ...
اخيتي اطلبي من الوالدة الاكثار من الدعاء له .. فهو في امس الحاجة لذلك ..تقطع الام ثلاثة ارباع التربية في الدعاء
.. ولكن انظري ضروريات الدعاء ..
وفقه الله وهداه ..
ذكرتني بقصة احد الاخوات وكانت قريبة من الله احسبهاكذلك والله حسيبها ..
كان ابنها يريد السفر للخارج عن طريق البحرين صحي منتصف اليل وذهب مع رفقائه وكانت والدتة ترمقه بعينها العطوفه فما كان منها بعد خروجة الا ان لجاءة لله ودعت بهذة الدعوة (( اللهم ارة الحق حق وارزقه اتباعه واره الباطل باطل وارزقه اجتنابه ))واكثرة منها .. يقول الابن بعد الاتصال علي والدته .. بعد مضي وقت (( هلا باامي الغالية اكيد اتصالات اليل اشتغلت ..قالت ليش ..قال والله اني عجزت ادخل جسر البحرين معهم احس بكبته ورجعت الدمام قلت اكيد الوالدة داعيه )) انا الان في الدمام بنام واجي الصبح ....قالت الام ياوليدي انا دايم ادعي لك مو عليك ...
وغيرها من القصص الواقعية العد يدة بفضل الدعاء انتقلوا من الحضيض والشوارع ..الي طريق الهداية والصلاح
وفقه الله وجعلة قرة عين لوالديه .. اللهم ارزقه الرفقة الصالحة واعدة لرشدة واقر اعين والديه به اللهم امين
اختك في الله ...
اخيتي اطلبي من الوالدة الاكثار من الدعاء له .. فهو في امس الحاجة لذلك ..تقطع الام ثلاثة ارباع التربية في الدعاء
.. ولكن انظري ضروريات الدعاء ..
وفقه الله وهداه ..
ذكرتني بقصة احد الاخوات وكانت قريبة من الله احسبهاكذلك والله حسيبها ..
كان ابنها يريد السفر للخارج عن طريق البحرين صحي منتصف اليل وذهب مع رفقائه وكانت والدتة ترمقه بعينها العطوفه فما كان منها بعد خروجة الا ان لجاءة لله ودعت بهذة الدعوة (( اللهم ارة الحق حق وارزقه اتباعه واره الباطل باطل وارزقه اجتنابه ))واكثرة منها .. يقول الابن بعد الاتصال علي والدته .. بعد مضي وقت (( هلا باامي الغالية اكيد اتصالات اليل اشتغلت ..قالت ليش ..قال والله اني عجزت ادخل جسر البحرين معهم احس بكبته ورجعت الدمام قلت اكيد الوالدة داعيه )) انا الان في الدمام بنام واجي الصبح ....قالت الام ياوليدي انا دايم ادعي لك مو عليك ...
وغيرها من القصص الواقعية العد يدة بفضل الدعاء انتقلوا من الحضيض والشوارع ..الي طريق الهداية والصلاح
وفقه الله وجعلة قرة عين لوالديه .. اللهم ارزقه الرفقة الصالحة واعدة لرشدة واقر اعين والديه به اللهم امين
اختك في الله ...

أم شيماء
•
السلام عليكم أختي الداعية الى الحق
بالرغم من حزني الشديد على اخي لكني سعيدة جدا باهتمامكم بالموضوع ومشاركتكم
جزاك الله خيرا اختي على ردك ووقتك الثمين
لقد كلمه ونصحه كثيرين من اقاربنا لكن الله هل يعلم ما الذي في باله وهل بدا يشعر بما يفعله ام لا.
ساخبر والدتي بان تكثر من الدعاء ان شاء الله
والله يهديك يا اخوي ويهدي الجميع
بالرغم من حزني الشديد على اخي لكني سعيدة جدا باهتمامكم بالموضوع ومشاركتكم
جزاك الله خيرا اختي على ردك ووقتك الثمين
لقد كلمه ونصحه كثيرين من اقاربنا لكن الله هل يعلم ما الذي في باله وهل بدا يشعر بما يفعله ام لا.
ساخبر والدتي بان تكثر من الدعاء ان شاء الله
والله يهديك يا اخوي ويهدي الجميع

أنا مع والدك في سحب السيارة منه ..
فالمراهق لا يستطيع ان يترك السيارة او ينازل عنها حتى لو عاااند ! !
اعتقد ان سيرضخ للامر مرة اخرى ويهديه الله ويعود للدراسه كل هذا حتى يرجع السيارة وتكون معه ..
والله يهديه ويصلحه يارب
فالمراهق لا يستطيع ان يترك السيارة او ينازل عنها حتى لو عاااند ! !
اعتقد ان سيرضخ للامر مرة اخرى ويهديه الله ويعود للدراسه كل هذا حتى يرجع السيارة وتكون معه ..
والله يهديه ويصلحه يارب
الصفحة الأخيرة
أشكرك أخي الكريم على ردك ووقتك
بالعكس يا أخي هو الولد الوحيد الذي تم تلبية طلباته فلقد اشترى له ابي سيارة بعد تسليمه رخصة القيادة بشهرين ويعطي مصروف يومي
لكنه اصبحا طماعا وبدأ بالخروج الكثير من البيت ويصرف مصروفه على اصدقائه ويكثر في طلب المال وعندما احس انه لا يستطيع ان يحس بالحرية الا اذا كان يملك المال الكثير بدا يفكر بالعمل بالرغم من عدم تقصير ابي في مصاريفه لكنه يريد المزيد لترفيه.
والان زادة غياباته في دراسته وغير ذلك تم مناقشته بهدوء بخصوص دراسته فقال ساكمله وبعده باسبوع ترك الدراسة وذلك حجة منه انه كره الدراسة ولم يتبقى له غير شهر لكي ينهيه فقط يعني اضاع سنه من تعبه.
لقد كلمته لكني لم اناقشه او اجادله في اي شي لكني قلت له ماذا سوف تعمل الان قال سابحث عن عمل قلت له اذا في نصيب سوف تجد باذن الله والله يوفقك فقط لا غير واخبرته باهمية الشهادة وكيف انه مرتبط بالراتب.
بعد تركه لدراسة اصبح ابي حازما معه كثير ومنعه من بعض الاشياء واخذ منه السيارة.
تحدثت مع ابي بان يكون اقل شدة معه لانه سيعاند اكثر واكثر لكني ابي لم يقتنع ابدا وقال انه لم يقصر في حقه ابدا وهو الوحيد الذي تم تلبية طلباتها اكثر شي ويريد ان يعلمه درسا ويجعله يفكر بجدية في حياته :44:
الآن انا في حيرة اكثر ويائسة واقول لن اتدخل في امورهم لكني لا استطيع :06:
اسمح لي على الاطالة :44: