تريدين أن تُصبحي مليونيرة... تعالي معي

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي هدانا للإسلام وجعلنا من أهله، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أحمده سبحانه وأشكره وأساله المزيد من فضله وكرمه وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله النبي المصطفى والعبد المجتبى أرسله بالهدى ودين الحق بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا، وهاديا إلى صراط مستقيم، فصلوات الله وبركاته عليه وعلى آله الطاهرين وصحابته الغُرِّ الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. وبعد..
قال عليه الصلاة و السلام: (( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى )) البخاري:1/7،15. فهذا الحديث من جوامع كلماته الشريفة، ومن أعظم أصول الشريعة المنيفة فيدخل في هذا جميع العبادات والعادات ويتناول المعاملات والمعاوضات فلا يصح لأحد صلاة ولا زكاة ولا صيام ولا حج إلا بالنية ولا تكمل عباداته كلها وينمو ثوابها إلا بكمال الإخلاص وصحة الطوية والنية بها تميز فروض العبادات من نفلها وبإخلاصها يعظم أجرها وفوز العامل بفضلها فيجب على كل مسلم أن يوطن نفسه على الاحتساب في كل شيء وإرادة وجه الله تعالى.



قال الله تعالى في محكم الآيات { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } (الأنعام، الآية162.)



فبمنطلق هذا يفتح الطريق للجميع لتتمتع بأي متعة شاءت من طرق الحلال فإن المباح بالنية الصالحة يرتفع إلى قربة وطاعة فبذلك تستطيع أن تطبق قول الله تعالى بأن تجعل حياتك كلها لله بالنية الصالحة.

هيا اختي لنُصحح نياتنا و نُصبح مليونيرات بالحسنات باذن الرحمن
هيا اختي لنجعل عاداتنا عبادات و تعاملاتنا عبادات
و نتقرب اكثر فاكثر
لنأخذ بايدي بعضنا البعض
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انثى الغيمه
انثى الغيمه
جزاك الله خير ..
$$شيهانة الخير$$
$$شيهانة الخير$$
بارك الله فيك
flowerhopeandfaith
flowerhopeandfaith
جزاك الله خير
مريومه 6
مريومه 6
جزاك الله خير
مـيس
مـيس
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله الف خير